سانت ليغو يطيح بآمال ولادة قانون الانتخابات بالكامل

كشف السياسي المقرب من الاطار التنسيقي سعد المطلبي ،الاثنين ، عن ابرز النقاط الخلافية حول قانون الانتخابات، مبينا ان توزيع حصة نظام “سانت ليغو” هي ابرز النقاط الخلافية.

وقال المطلبي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان ” تأجيل التصويت الكلي لمشروع قانون الانتخابات الى السبت المقبل جاء لغرض إعطاء فرصة للأخرين من المعترضين” , مبينا ان ” التصويت على مشروع قانون الانتخابات بالكامل اصبح قاب قوسين او ادنى كونه تجاوز جميع النقاط الخلافية عدا نقطة واحدة” .

وأضاف ان ” النقطة الخلافية الوحيدة تتعلق باحتساب الأصوات بنظام سانت ليغو ما بين 1,9 او 1,7 ” , مشيرا الى ان  الكتل السياسية الكبيرة متفقة تماما على تمرير مشروع القانون السبت المقبل كونها اثبتت قدرتها على السيطرة لمجريات مجلس النواب ” .

يذكر ان مجلس النواب صوت فجر , اليوم الاثنين  ,بحضور 171 نائبا، على مقترح قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات والاقضية رقم (12) لسنة 2018, حيث تم التصويت على سبعة مواد من أصل 15 مادة في القانون”.

المصدر سياسية – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تفتتح تعاملاتها اليوم على انخفاض عملية امتدت في 4 محافظات تنتهي بتفكيك شبكة للمخدرات وضبط مليوني ونصف حبة (فيديو) هزة أرضية بقوة 41 درجة تضرب جنوب شرقي خانقين اشتباكات عنيفة بين الـ PKK والقوات التركية في دهوك طقس العراق.. أجواء صحوة مع ارتفاع بدرجات الحرارة بالوثيقة.. إنهاء تنسيب الملاكات التعليمية والتدريسية في تربية صلاح الدين هزة أرضية بقوة 4.2 تضرب مدينة "أزگله" في كردستان اسعار الذهب تتجه لتحقيق أولى المكاسب في ثلاثة أسابيع اعتقال عصابة قتلت منتسبا في نجدة كركوك بعد مطاردة مسلحة ديالى تحظر "البرمودا" في كورنيشها وتبرر القرار بـ"التفاعل" مع المناشدات رغم ارتفاعها.. اسعار النفط تتجه لتسجيل خسائر للاسبوع الثالث تواليا الوقف السني: الأحد 16 حزيران أول أيام عيد الأضحى السبت المقبل.. السوداني في جولة جنوبية لافتتاح مشاريع نفطية استقرار صرف الدولار مع إغلاق البورصات المحلية "بمواصفات عالمية".. الداخلية تعلن قرب فتح التقديم الإلكتروني على اللوحات المرورية وزير التربية: نستعد لانطلاق امتحانات السادس الإعدادي ضبط أدوية مهربة وأشخاص ينتحلون صفة ممرضين في بغداد الكرخ 3 أسباب وراء سرعة الرد الحكومي.. هل تنتقل "غزوات المطاعم" إلى حقول النفط 3 أسباب وراء سرعة الرد الحكومي.. هل تنتقل "غزوات المطاعم" إلى حقول النفط- عاجل ضبط منتحلي صفة ممرضين وأدوية مهربة في جانب الكرخ ببغداد "الأكبر من نوعها في العراق".. الكشف عن موعد تنفيذ غابات بغداد تحديات خطيرة أمام منظومة الدفاع الجوي لحماية سماء العراق مسلحون مجهولون يستهدفون منتسبا بوزارة الداخلية في بغداد بحوزتها 24 قطعة اثرية.. الإطاحة بعصابة لتهريب الاثار في بابل كركوك تضاعف المفارز لمواجهة "أنهر الموت" والشرطة تطلب من الأهالي مراقبة الأبناء