مفوضية الانتخابات: رئيس الوزراء أكد دعمه لعملنا في تحقيق انتخابات نزيهة

أكدت مفوضية الانتخابات، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أبدى دعمه لعملها في تحقيق انتخابات نزيهة.

وقالت المفوضية في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إن “رئيس وأعضاء مجلس المفوضين استقبلوا اليوم، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في المكتب الوطني لمفوضية الانتخابات؛ لبحث استعدادات المفوضية في إجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم لعام 2023”.

وأضافت، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اجتمع مع مجلس المفوضين بحضور المديرين العامين في المفوضية”، وبينت، أن “رئيس الوزراء أكد أن الانتخابات وسيلة للتداول السلمي للسلطة، وأن الحفاظ على أمن البلد يتحقق بإجراء انتخابات نزيهة وحيادية، مقدماً في الوقت نفسه الدعم الكامل لعمل المفوضية”.

ورحب رئيس مجلس المفوضين عمر أحمد محمد برئيس مجلس الوزراء؛ شاكراً “دعمه لعمل المفوضية من خلال توفير متطلبات العملية الانتخابية كافة”.

كما أوضح رئيس الإدارة الانتخابية عباس الفتلاوي، خلال شرح مفصل له، الجدول العملياتي والتوقيتات الزمنية اللازمة للعمل، فضلاً عن استعدادات المفوضية لإجراء العملية الانتخابية في موعدها في كانون الأول من هذا العام.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى “ضرورة العمل على توضيح الأنظمة والتعليمات الخاصة بالأحزاب والمرشحين، إضافة إلى حث الناخبين على المشاركة الفاعلة في الانتخابات عبر عملية التوعية والتثقيف، فضلًا عن التنسيق مع اللجنة الأمنية العليا للانتخابات والاهتمام بالأمن السيبراني لحفظ أمن بيانات العملية الانتخابية المقبلة”.

واختتم رئيس مجلس الوزراء زيارته لمقر المفوضية، بتفقد عدد من أقسامها وشعبها، حيث إطلع على ورقة الاقتراع وبطاقة الناخب البايومترية، وناقش أخيراً آلية توزيعها مع كل من رئيس المجلس ورئيس الإدارة الانتخابية.

المصدر السياسية – وكالة الاولى نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة 350 الفا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات المشهداني: لن اسحب ترشيحي لرئاسة البرلمان الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال أوهمت المواطنين بالحج وفق تأشيرات مزورة وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام هيئة الحج تدعو البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق التربية تحدد معدل 97 بالمئة للطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري