نائب يرحب بقرار إلزام اصحاب معارض السيارات البيع بالدينار العراقي

رحب عضو اللجنة القانونية النيابية، عارف الحمامي، بقرارات وزارة الداخلية حول الزام اصحاب معارض السيارات بالبيع بالدينار العراقي، عوضا عن الدولار.

وقال الحمامي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الاجراءات الحكومية التي تتجه نحو رفع قيمة الدينار العراقي ستساعد في استقرار السوق وخفض قيمة العملة الاجنبية”.

واضاف، أن “توجيهات وزارة الداخلية الى اصحاب المعارض بالتعامل مع الدينار العراقي قد يساهم ولو بنسبة بسيطة من رفع قيمة الدينار العراقي في السوق”، مشيرا الى ان “التزام التجار بقرارات وزارة الداخلية لن يكون امرا سهلا وسريع التنفيذ”.

واوضح الى، أن “نجاح هذا القرار اذا تحقق 50 بالمئة منه سيساهم في الحفاظ على قيمة العملة المحلية”.

وكانت مديرية الجريمة المنظمة التابعة لوزارة الداخلية، قد أعلنت تنفيذها قرارا بأخذ تعهدات خطية تلزم التجار وأصحاب المراكز التجارية ومعارض السيارات التعامل بالدينار العراقي، فيما اوضحت لنه في حال المخالفة لهذا التعهد الخطي سيتم عرض الموضوع أمام القضاء بغية اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر سياسية – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد