واع / دولة القانون: حل عقدة الخلاف السياسي بشأن منصب محافظ ديالى

واع / بغداد / ر . م

قدم ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء، حلا للخلاف السياسي في ديالى بشأن حسم منصب المحافظ ، فيما أشار الى انه يبدأ من دعم مرشحنا للمنصب. 

اشترك معنا في القناة ليصلك كل ماهو جديد

وقال القيادي في الائتلاف، رعد الماس، في تصريح نقله مراسل (وكالة أنباء الإعلام العراقي/واع)، إن “عقدة ديالى السياسية لها تبعات سلبية على مليون و800 ألف نسمة”، لافتًا إلى أن “عدم نجاح المجلس في حسم تشكيل الحكومة لأربع مرات خلال أسابيع تعطي إشارات واضحة بأن عدم وجود أي توافقات بين الأطراف”. 

وأضاف، أن “حل عقدة ديالى السياسية تبدأ من دعم مرشح ائتلاف دولة القانون لمنصب المحافظ باعتباره خيار الإطار التنسيقي”، مبينا أن “الائتلاف وضع خارطة طريق من 5 نقاط رئيسية هي خلق شراكة بين المكونات وتأسيس حكومة شاملة لا تستثني أي طرف مع السعي الى طمأنة كل القوى بأنها ستشارك في القرار”. 

وأشار الى أن “بدون توافقات سياسية متكاملة عقدة ديالى ستبقى الى مالا نهاية”، موضحا أن “دولة القانون لا يزال مصممًا على رأيه في أن منصب المحافظ من استحقاقه وفق ما أكدته اللجنة الفنية للإطار وبدعم قيادته”. 

وتشهد ديالى عقدة سياسية متفاقمة في عدم قدرة مجلسها على تشكيل الحكومة المحلية بسبب الخلافات بين القوى السياسية.

المصدر الاخبار السياسية – وكالة انباء الاعلام العراقي

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد إغتيال مشهورة التواصل الاجتماعي أم فهد مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي نفط ميسان يتغلب على مضيفه نفط الوسط بدوري نجوم العراق معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية