بيروت فوتبول أكاديمي يتوج نفسه بطلا للبنان بكرة القدم للشابات

واصلت “بيروت فوتبول أكاديمي” حصد الكؤوس، اذ أضاف فريقها للشابات إنجازاً الى ما سبق وحققته فرق الشبان في السنوات الأخيرة، وذلك اثر تتويجه بلقب الدوري اللبناني للشابات لموسم 2022 ـ 2023.

ويعتبر إنجاز فريق الشابات لـ BFA  استثنائياً لا لأنه حقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه بل ايضاً بسبب تصدره ترتيب البطولة برصيد 40 نقطة بفوزه في 13 مباراة وتعادله في واحدة من دون اي خسارة، متقدّماً على نجوم الرياضة الذي أنهى البطولة في المركز الثاني برصيد 34 نقطة.

وكان فريق المدرب سامر برباري قد احتفل بلقبه بفوزٍ جديدة جاء على حساب “إيلفين فوتبول برو” 3 ـ 2، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الشرق في اطار الأسبوع الـ16 والأخير، والتي تسلّم في نهايتها كأس البطولة من رئيس لجنة الكرة النسائية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم أسعد سبليني. 

علماً أن لاعبة الفريق البطل سينتيا صالحة أحرزت لقب هدافة البطولة برصيد 25 هدفاً، بينما نالت زميلتها سينال بريش جائزة أفضل حارسة مرمى.

ونقل فريق الشابات لـ BFA احتفالاته الى عددٍ من شوارع العاصمة اللبنانية على متن حافلة مكشوفة توقفت عند ساحة ساسين في الأشرفية حيث احتفلت اللاعبات والجهازان الفني والإداري بالكأس مع محبي الفريق والأهالي، وقد علّق رئيس الاكاديمية زياد سعادة على الإنجاز المحقق بقوله: “هذه البطولة تعني لنا الكثير لأنها تؤكد بوضوح ان اكاديميتنا تسعى دائماً الى خلق روح التحدي وذهنية الانتصار عند كل الشبان والشابات من أجل المساهمة نحو الدفع الى مستقبلٍ افضل من خلال الأجيال القادمة”.

وتابع: “ما حققه هذا الفريق يدلّ على اهتمامنا بكرة السيدات وسعينا الى تطويرها بالتعاون مع الاتحاد وتقديم لاعباتٍ مميزات الى المنتخبات الوطنية، تماماً مثل ما فعلنا لسنواتٍ طويلة على صعيد الأشبال والشبان والناشئين”. وختم: “هو اللقب الأوّل في دوري الشابات، لكنه ليس الأخير بكل تأكيد، لأننا نملك الخزان الكبير من اللاعبات الموهوبات اللواتي ينتظر منهنّ تقديم الكثير الى كرة القدم النسائية”.

المصدر haramoon – منصة حرمون :

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يواصل الانخفاض في أسواق بغداد السفير الصيني:طريق التنمية العراقي مكمل لمبادرة الحزام والطريق ولا يتعارض معها إنذار غير معلن في حوض" نهر ديالى" بسبب سد دربندخان.. وثيقة العراق على موعد مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة اسعار الذهب تهبط مع انحسار المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط النفط يواصل مكاسبه مستفيدا من هبوط مفاجئ بمخزونات الخام الامريكية السجن 6 سنوات بحق 5 مدانين بتهمة خطف باكستانيين في بغداد النفط يعاود الارتفاع ويتجاوز لـ88 دولارا للبرميل وزير النقل يفتتح خط النقل الجماعي في مجمع جامعة بغداد الصحة تعلن تلقيح اكثر من خمسة ملايين طفل ضد الحصبة وتؤكد: جميع اللقاحات آمنة تصريح من التربية بشأن أسئلة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثا عن "الفساد والتلكؤ" وفد من الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح المديرية العامة للأحوال المدنية والجوازات والاقامة العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثا عن "الفساد والتلكؤ" - عاجل الأردن.. ارتفاع استيراد النفط من العراق بنسبة 51% خلال 3 أشهر النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب الاستثمار النيابية: العراق سيصبح "ساحة لتسابق الشركات الاجنبية" جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف الداخلية توجه برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي بالوثيقة.. قرار برفع التجميد والترقين عن قيود المواطنين العراقيين الفيليين بالوثيقة.. الوقف السني يصدر أمرا ديوانيا بفصل مدير عام الدائرة الإدارية الدولار ينخفض في بغداد