معرض فني لرسومات في السويداء.. والتفاصيل..!! -المصدر- haramoon – مجلة حرمون

نحو 200 لوحة مشغولة بمختلف التقنيات اللونية، ضمها معرض فني في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء بمناسبة ذكرى تأسيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة.

المعرض الذي افتتحته اليوم رابطة الشهيد سلمان عبد الدين بمدينة السويداء بمشاركة 25 يافعاً وشاباً من أصحاب المواهب تحت عنوان الشباب عزيمة وبناء وعطاء وانتماء يستمر لمدة ثلاثة أيام، وتتناول أعماله الطبيعة الصامتة والبورتريه، وفن الماندالا والخط العربي.

وأشار أمين رابطة الشهيد سلمان عبد الدين بمدينة السويداء سليمان المعاز أن المعرض يتضمن قسمين، الأول من نتاج دورة تدريبية نظمتها الرابطة خلال الفترة الماضية لعدد من المواهب الشابة، والثاني أعمال حرة لمواهب شابة، مؤكدا أهميته لتشجيع المشاركين وتحفيزهم للاستمرار بتطوير مهاراتهم الفنية، والارتقاء بمستواهم نحو الأفضل.

وبينت المشرفة الفنية على المعرض رغد نوفل أن الأعمال المقدمة تنتمي إلى مدارس وأساليب فنية متنوعة، مع استخدام للقيم اللونية بشكل صحيح، وإظهار إحساس المشاركين فيه مع كل لوحة منجزة.

وأوضح حيدرة الديك 15عاما أنه شارك بـ 24 لوحة مع تفرده عن غيره باستخدام الخط العربي بطريقة فنية، فيما أشارت الشابة رغد أبو فخر 19 عاماً إلى أنها قدمت تسع لوحات باستعمال قلم الرصاص لشخصيات فنية مشهورة وذلك بعد رسمها خلال مدة زمنية قصيرة.

ونوهت الشابة مها أبو زين الدين 28 عاماً بأن المعرض الذي يعد الأول بالنسبة لها يشكل خطوة مهمة في بداية مشوارها الفني، فيما أوضحت شهد عامر 16 عاماً أن تركيزها بلوحاتها جاء على إبراز تفاصيل الوجوه الإنسانية مع رسومات للفاكهة، باستخدام الفحم والألوان وقلم الرصاص.

بينما رأت مدرسة التربية الفنية الزائرة للمعرض سوار أبو ترابي أن المعرض يحمل جوانب إبداعية، ومستويات جيدة للشباب المشاركين فيه.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في haramoon – مجلة حرمون

اترك تعليقا
آخر الأخبار
طقس العراق.. إرتفاع درجات الحرارة وزخات مطر خفيفة الأيام المقبلة مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل العراق يوقع عقدا بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الرشيد: إطلاق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل العامري يعزي الخامنئي وإيران باستشهاد الرئيس رئيسي ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة اختيار الرئيس الاطاحة بـ 15 شخصا من صيادي الغزلان على الحدود العراقية الإيرانية مكتب المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه عالميا.. الدولار يستقر وسط ترقب لمحضر اجتماع الفيدرالي مقتل فتاة عشرينية على يد والدها طعنا بالسكين جنوبي السليمانية كاميرا منزلية تطيح بلص ارتكب 19 جريمة في ديالى صولة أمنية تنتهي بالقبض على 33 متهما وغلق مقهى تمارس فيه لعبة القمار ببغداد القاضي زيدان يبحث القضايا القانونية الخاصة بالمكون المسيحي بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد وفاة رئيسي بدء ربط كربلاء المقدسة بالطريق الدولي القاضي جاسم جزاء جافر يؤدي اليمين الدستورية عضوا احتياطيا في المحكمة الاتحادية خام برنت يواصل مكاسبه عقب وفاة الرئيس الإيراني طفل يقتل "ابنة عمه" ويصيب شقيقها بسلاح ناري في بغداد الدولار يتراجع في بورصة بغداد السوداني بمنتدى الامن العالمي : العراق انتصر في معركة الارهاب رغم كل العقبات طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تتخطى حاجز الـ 40 مئوية بغداد تحقق بحريق أقدم أسواق كركوك: أصابع الاتهام تتجه لتنظيمات متطرفة بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد مصرع الرئيس الإيراني