يا عيب الشوم!!

ناصر قنديل

  • لو كتب للواء جميل السيد ورفاقه الضباط الثلاثة بعض ما يُتاح من رعاية وحماية لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، مع الفوارق بين البريء الذي ثبتت براءته رغم شهود الزور واتهامات الزور، وبين المتهم الذين يصعب إثبات براءته إلا بالزور والتزوير، لما تجرأ ديتليف ميليس وجماعته اللبنانيون والدوليون على توقيف اللواء السيد ورفاقه الضباط الثلاثة يوماً واحداً.
  • من المعيب أن تحتشد وسائل الإعلام وتحشد اللغة العربية خادماً ذليلاً في مقدماتها لتبجيل ما وصفته بشجاعة وتمكّن رياض سلامة، وهما شجاعة وتمكن اختبرناهما جيداً في تبديد الودائع ودفع الليرة نحو الانهيار. وهذا الجرم الأكبر الذي يجب أن يحاكم عليه سلامة. ومن المعيب أن تتطوّع هذه الوسائل للتحدّث عن مشروع براءة جاهزة بشّرتنا بها لسلامة.
  • فلنسأل، إذا قام وزير من حزب الله أو حركة أمل أو التيار الوطني الحر بتوقيع عقد في وزارته مع شركة يملكها شقيقه وحققت هذه الشركة أرباحاً طائلة، ليس من إنتاج او تنفيذ مشاريع بل من عمولات على جلب زبائن يعلمون أنهم يقصدون شقيق صاحب التوقيع الأول في المؤسسة الحكومية. وهي هنا مصرف لبنان، فهل يكفي ان يأتي الوزير أو المسؤول وهو هنا الحاكم بإثبات ورقي يقول إن الأموال التي تقاضاها شقيقه من عمولات حولت من حسابات المؤسسة الحكومية وهي هنا مصرف لبنان، هي نتيجة الأموال التي حوّلت من الزبون؟ 
  • عندما يسقط المنطق ويصبح تزيين السرقة وتجميل الجريمة بحجج تافهة تسطيحية للموضوع لا نعود نملك سوى القول: يا عيب الشوم. والسؤال، هل كل الملاحقة مسرحية مخططة لإعلان لاحق لبراءة سلامة بداعي كفاءته العالية بتقديم الأدلة والوثائق، فيحين موعد خروجه من الحاكمية وبيده وثيقة البراءة كحصانة تمنع أي ملاحقة لاحقة؟
  • ليتنا نعلم مَن هو هذا القاضي العظيم الذي كرّرت وسائل الإعلام عن لسانه كمصدر قضائي لم يجد حرجاً في التعليق على قضية مفتوحة أمام القضاء ويقول “أنا صدقته”؟
  • أيضاً يا عيب الشوم!

*نائب لبناني سابق ورئيس تحرير جريدة البناء.

المصدر haramoon – منصة حرمون :

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الذهب يصعد وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط "ضربات إسرائيلية على إيران" تشعل أسعار النفط عالميا قفزة في أسعار النفط بثلاثة دولارات للبرميل بسبب التوترات الإقليمية خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" رابطة المصارف: توقف بعض خدمات الدفع الإلكتروني يعود لخلل باتصال إحدى الشركات الإعمار والإسكان: إنجاز مشروع زرباطية السكني بنسبة 82% جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة السوداني: وضعنا خطة لتحويل 40% من صادراتنا إلى مشتقات نفطية بالوثيقة.. تكليف عباس البيضاني بمهام تسيير أعمال مطار النجف الأشرف رئيس النزاهة: الفريق التنسيقي المرافق للسوداني حقق إنجازات مهمة بثلاثة ميادين مع قرب تفعيل النقل العام.. ذي قار بحاجة الى 600 سائق حافلة من يعبره "معرض للموت".. اللجوء إلى "الاسفلت" لحماية الناس في أخطر طرق ديالى الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات مختص يقول إن حل أزمة رواتب الاقليم انعش شراء العقارات في كردستان وزير الكهرباء: الاتفاقيات الموقعة بواشنطن سترفد الشبكة الوطنية بـ3000 ميغاواط جديدة برعاية السوداني.. توقيع عدة مذكرات تفاهم بين بغداد وواشنطن الرد السريع يعتقل اجنبيين اثنين مخالفين لقانون الإقامة بديالى النفط يواصل الخسائر مع انحسار التوتر بالشرق الأوسط النزاهة: السجن 10 سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب مجلس الخدمة يعلن غلق التقديم على استمارة التوظيف الخاصة بالأوائل وحملة الشهادات النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة القبض على عصابة تصور الشباب بوضعيات خادشة وتساومهم