رئيس مجلس الوزراء يترأس الجلسة الاعتيادية الأولى لمجلس الوزراء

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني اليوم الجمعة الجلسة الاعتيادية الأولى لمجلس الوزراء.

 

وقدّم رئيس مجلس الوزراء في مستهل الجلسة التهاني للوزراء بمناسبة نيل ثقة مجلس النواب، وأكد على ضرورة أن يكون الجميع بمستوى ثقة الشعب وممثليه في هذه الفترة العصيبة، وهذه المرحلة التي فيها من التحديات الشيء الكثير، وبيّن أن الهمة والعزيمة وصبر الشعب وتضحياتهم ستكون حاضرة أمامنا لتقديم الأفضل، ونثبت أننا أهل للمسؤولية في هذه الفترة الحساسة.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء  أن انعقاد الجلسة الاولى ومباشرة الحكومة مهامها اليوم الجمعة، هو رسالة بأن هذه الحكومة مستعدة ومتهيئة وجادة لأن تعمل ليلاً ونهاراً بصرف النظر عن العطل والمناسبات الرسمية وغيرها، لأننا نذرنا وقتنا وجهدنا لأجل هذه المهمة، وإن هذا السياق سيجري العمل به من الآن.

 

وشدّد رئيس مجلس الوزراء أن المسؤولية في مجلس الوزراء هي مسؤولية تضامنية، والجميع معنيون بالقرارات والدفاع عنها بغض النظر عن العناوين السياسية الثانوية، فولاؤنا الأول للعراق.

 

ووجّه رئيس مجلس الوزراء  بأن تتم إجراءات عملية الاستلام والتسليم ونقل المهام واستلام المسؤولية في الوزارات بهدوء وبشكل أصولي، وشدّد على ضرورة القيام بإجراء كشف الذمة المالية خلال اسبوع، لنكون أول حكومة تقدم كشف ذمتها خلال اسبوع من مباشرة مهامها.

 

ووجّه رئيس مجلس الوزراء جميع الوزراء بضرورة الابتعاد عن اتخاذ القرارات المتسرعة، وإصدار اوامر وتغييرات وتعديلات في الوزارة، كذلك الابتعاد عن ممارسات الإلغاء والإقصاء، والأخذ بعين الاعتبار أن كل الموجودين هم موظفون في الدولة العراقية، وأكد بأن لدينا رؤية للتقييم وسيكون الجميع مشمولين بهذه الرؤية، ويخضعون للتقييم.

 

كما وجٌه بأن يجري اختيار مدراء مكاتب الوزراء من كوادر الوزارة حصراً، وعدم الاستعانة بمدير مكتب من أي جهة سياسية.

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

المصدر الحكومة العراقية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي قوات الحدود تعلن القبض على 21 متسللا اجنبيا في السليمانية ونينوى ناقل الارهابيين.. مقتل "سمير خضر شريف النمراوي" بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى مقتل الإرهابي سمير النمراوي على الحدود العراقية السورية دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد كردستان ترسل قوائم رواتب آذار إلى بغداد وزير النقل يفتتح خط جديد ضمن مشروع النقل الجماعي في بغداد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور) اربيل توزع رواتب شباط الاسبوع المقبل وترسل قائمة آذار الى بغداد الدولار يرتفع بعد تعليقات متشددة عن الفائدة الامريكية ديالى.. القبض على متهم حاول تهريب مواد غذائية انخفاض سعر صرف الدولار في بورصة بغداد لجنة الاقليم النيابية تحدد هوية محافظ ديالى بالوكالة.. وثيقة ارتفاع بدرجات الحرارة وفرص لتساقط الأمطار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة الحكومة تعيد الصلاحيات للمركز وارتباط دوائر الصحة بالوزارة.. وثيقة حكومة اربيل تعلن ارسال قائمة رواتب شهر آذار الى بغداد الذهب يستقر بانتظار بيانات التضخم الامريكية أسعار النفط تتعافى مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الامريكية ارتفاع أسعار النفط العالمية مع إعادة تقييم بيانات المخزونات الأمريكي طقس الايام المقبلة.. ارتفاع الحرارة وامطار خفيفة حكومة الاقليم تعلن اطلاق رواتب شباط الماضي مستشار للسوداني: الدولار في طريقه الى مزيد من الانخفاض و70% من تجار العراق دخلوا المنصة المالكي يكشف أبرز نقاط تعديل قانون العقوبات المصوت عليها