مجلس الوزراء يوافق على تعيين خريجي معاهد التدريب النفطي، وتمويل محافظة واسط لإنشاء دور واطئة الكلفة —مصدر الخبر— الحكومة العراقية

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية الاعتيادية يوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي.

 

واستعرض رئيس مجلس الوزراء تطورات الأزمة الاقتصادية العالمية،والوضع الامني والتطور الملحوظ في  مواجهة الجماعات الإرهابية، وملاحقة عصابات الجريمة، وبما تساعد في تعزيز الأمن والاستقرار في عموم  البلاد.

 

وناقش مجلس الوزراء إجراءات وخطوات التعاقد والعمل في مطار الموصل الدولي، ووجّه رئيس مجلس الوزراء وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة ومحافظة نينوى والوزارات المعنية الأخرى بضرورة الإسراع باستكمال المتطلبات المتعلقة بالمطار ليتسنى البدء بإنجازه نظراً لأهميته الكبيرة لأبناء محافظة نينوى.

 

وبحث مجلس الوزراء ملف الكهرباء والمتابعة المتواصلة لأي خلل يعترض المنظومة الكهربائية.

 

وناقش مجلس الوزراء مشروع مستشفى قوى الأمن الداخلي الذي تلكأ العمل به من قبل الشركة المنفذة، وضرورة المعالجة السريعة وأن تتم إحالته كفرصة استثمارية.

 

واستعرض مجلس الوزراء التقرير الوبائي، والإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة لمواجهة الزيادة الحاصلة في اعداد الإصابات، وجهودها المستمرة في توفير المستلزمات المطلوبة من العلاجات الطبية واللقاحات.

 

وبعد مناقشات، أصدر عدة قرارات من بينها:

 

  • الموافقة على تعيين خريجي معاهد التدريب النفطي دفعة (2019-2020)، والدفعات اللاحقة على ملاك الشركات الرابحة التابعة إلى وزارة النفط وشركة النفط الوطنية، شريطة أن يقدم المتعين تعهداً خطياً بعدم التقديم إلى دراسة البكالوريوس إلا بعد إكمال (10) سنوات خدمة فعلية في الحقول الإنتاجية دون تمويل أي مبالغ من وزارة المالية.

 

  • الموافقة على بيع الدور واطئة الكلفة المخصصة للعوائل الفقيرة والمتعففة في محافظة ميسان، استثناءً من إجراءات المزايدة العلنية، وأن يكون البيع بالسعر الحقيقي.

 

  • قيام وزارة المالية بتمويل2 مليار دينار إلى محافظة واسط لإنشاء دور واطئة الكلفة.

 

الموافقة على إحالة المشروع الخاص بإسكان موظفي شبكة الإعلام العراقي إلى هيئة استثمار بغداد.

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في الحكومة العراقية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق التربية تحدد معدل 97 بالمئة للطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق