—مصدر الخبر— الحكومة العراقية

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني اليوم الجمعة الجلسة الاعتيادية الأولى لمجلس الوزراء.

 

وقدّم رئيس مجلس الوزراء في مستهل الجلسة التهاني للوزراء بمناسبة نيل ثقة مجلس النواب، وأكد على ضرورة أن يكون الجميع بمستوى ثقة الشعب وممثليه في هذه الفترة العصيبة، وهذه المرحلة التي فيها من التحديات الشيء الكثير، وبيّن أن الهمة والعزيمة وصبر الشعب وتضحياتهم ستكون حاضرة أمامنا لتقديم الأفضل، ونثبت أننا أهل للمسؤولية في هذه الفترة الحساسة.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء  أن انعقاد الجلسة الاولى ومباشرة الحكومة مهامها اليوم الجمعة، هو رسالة بأن هذه الحكومة مستعدة ومتهيئة وجادة لأن تعمل ليلاً ونهاراً بصرف النظر عن العطل والمناسبات الرسمية وغيرها، لأننا نذرنا وقتنا وجهدنا لأجل هذه المهمة، وإن هذا السياق سيجري العمل به من الآن.

 

وشدّد رئيس مجلس الوزراء أن المسؤولية في مجلس الوزراء هي مسؤولية تضامنية، والجميع معنيون بالقرارات والدفاع عنها بغض النظر عن العناوين السياسية الثانوية، فولاؤنا الأول للعراق.

 

ووجّه رئيس مجلس الوزراء  بأن تتم إجراءات عملية الاستلام والتسليم ونقل المهام واستلام المسؤولية في الوزارات بهدوء وبشكل أصولي، وشدّد على ضرورة القيام بإجراء كشف الذمة المالية خلال اسبوع، لنكون أول حكومة تقدم كشف ذمتها خلال اسبوع من مباشرة مهامها.

 

ووجّه رئيس مجلس الوزراء جميع الوزراء بضرورة الابتعاد عن اتخاذ القرارات المتسرعة، وإصدار اوامر وتغييرات وتعديلات في الوزارة، كذلك الابتعاد عن ممارسات الإلغاء والإقصاء، والأخذ بعين الاعتبار أن كل الموجودين هم موظفون في الدولة العراقية، وأكد بأن لدينا رؤية للتقييم وسيكون الجميع مشمولين بهذه الرؤية، ويخضعون للتقييم.

 

كما وجٌه بأن يجري اختيار مدراء مكاتب الوزراء من كوادر الوزارة حصراً، وعدم الاستعانة بمدير مكتب من أي جهة سياسية.

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في الحكومة العراقية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

السوداني يتلقّى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية كاس العالم:إنجلترا تفوز على السنغال وتضرب موعدا ناريا مع فرنسا في ربع النهائي ---مصدر الخبر--- non14.net الديوانية : المخدرات تلقي القبض على ٤ مطلوبين ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز الشعلان يبحث مع وزير الشباب إعادة الأعمال في المشاريع المتلكئة ودعم نادي الديوانية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز النفط: خطط واعدة لتطوير شبكة الانابيب الوطنية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز إنكلترا تقسو على السنغال وتتأهل الى ربع نهائي كأس العالم ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية وزير الداخلية يصدر توجيهاً باعتقال شخص اعتدى على شرطي مرور ---مصدر الخبر--- شفق نيوز المركزي العراقي يكيف مبيعاته من الدولار للمسافرين.. وثيقة ---مصدر الخبر--- شفق نيوز مونديال قطر.. انكلترا تتجاوز عقبة السنغال بثلاثية وتضرب موعداً مرتقباً مع فرنسا ---مصدر الخبر--- شفق نيوز المفاجآت ملح كأس العالم لكرة القدم -المصدر- haramoon – مجلة حرمون كأس العالم.. انجلترا تمطر شباك السينغال بثلاثية نظيفة وتتأهل لملاقاة فرنسا في الدور ربع النهائي -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية توضيح رسمي يخص الخلل الذي اصاب طائرة بمطار بغداد -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية بالصور . . عجلة طائرة الخطوط الجوية العراقية المتوجهة إلى المدينة المنورة بعد انفجارها في نهاية مدرج مطار بغداد الدولي -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبار... شركة نفط ميسان : إنجاز حفر ( ١١ ) بئر نفطي في حقل الحلفاية بالإضافة لإكمال واستصلاح ( ٣ ) آبار اخرى -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 عبدالحميد وطعيس يمثلان العراق بفعاليات المنتدى الاقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 الديوانية : المخدرات تلقي القبض على ٤ مطلوبين -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 مكافحة المخدرات في نينوى تشارك في الندوة التوعوية المقامه في جامعة الموصل كلية التربية -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 الشعلان يبحث مع وزير الشباب إعادة الأعمال في المشاريع المتلكئة ودعم نادي الديوانية -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 إدارة مطار بغداد الدولي تصدر إيضاح -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 وزير العمل: قانون الضمان الاجتماعي سيوفر أكثر من 400 ألف فرصة عمل ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية نائب كردي سابق: ارسال الموازنة مرتبط باتفاق بغداد واربيل ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية فرنسا تطيح ببولندا في كأس العالم وتعبر للربع النهائي ---مصدر الخبر--- non14.net السوداني يبحث مع ماكرون سبل تنمية الشراكة العراقية الفرنسية في مختلف المجالات ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز مصدر يكشف سبب انتظار الطائرات القادمة الى مطار بغداد الدولي بالجو ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز بحث ثلاثة ملفات.. تفاصيل اجتماع الإطار التنسيقي بمكتب العبادي ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز