—مصدر الخبر— الحكومة العراقية

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني اليوم الجمعة الجلسة الاعتيادية الأولى لمجلس الوزراء.

 

وقدّم رئيس مجلس الوزراء في مستهل الجلسة التهاني للوزراء بمناسبة نيل ثقة مجلس النواب، وأكد على ضرورة أن يكون الجميع بمستوى ثقة الشعب وممثليه في هذه الفترة العصيبة، وهذه المرحلة التي فيها من التحديات الشيء الكثير، وبيّن أن الهمة والعزيمة وصبر الشعب وتضحياتهم ستكون حاضرة أمامنا لتقديم الأفضل، ونثبت أننا أهل للمسؤولية في هذه الفترة الحساسة.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء  أن انعقاد الجلسة الاولى ومباشرة الحكومة مهامها اليوم الجمعة، هو رسالة بأن هذه الحكومة مستعدة ومتهيئة وجادة لأن تعمل ليلاً ونهاراً بصرف النظر عن العطل والمناسبات الرسمية وغيرها، لأننا نذرنا وقتنا وجهدنا لأجل هذه المهمة، وإن هذا السياق سيجري العمل به من الآن.

 

وشدّد رئيس مجلس الوزراء أن المسؤولية في مجلس الوزراء هي مسؤولية تضامنية، والجميع معنيون بالقرارات والدفاع عنها بغض النظر عن العناوين السياسية الثانوية، فولاؤنا الأول للعراق.

 

ووجّه رئيس مجلس الوزراء  بأن تتم إجراءات عملية الاستلام والتسليم ونقل المهام واستلام المسؤولية في الوزارات بهدوء وبشكل أصولي، وشدّد على ضرورة القيام بإجراء كشف الذمة المالية خلال اسبوع، لنكون أول حكومة تقدم كشف ذمتها خلال اسبوع من مباشرة مهامها.

 

ووجّه رئيس مجلس الوزراء جميع الوزراء بضرورة الابتعاد عن اتخاذ القرارات المتسرعة، وإصدار اوامر وتغييرات وتعديلات في الوزارة، كذلك الابتعاد عن ممارسات الإلغاء والإقصاء، والأخذ بعين الاعتبار أن كل الموجودين هم موظفون في الدولة العراقية، وأكد بأن لدينا رؤية للتقييم وسيكون الجميع مشمولين بهذه الرؤية، ويخضعون للتقييم.

 

كما وجٌه بأن يجري اختيار مدراء مكاتب الوزراء من كوادر الوزارة حصراً، وعدم الاستعانة بمدير مكتب من أي جهة سياسية.

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في الحكومة العراقية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" رابطة المصارف: توقف بعض خدمات الدفع الإلكتروني يعود لخلل باتصال إحدى الشركات الإعمار والإسكان: إنجاز مشروع زرباطية السكني بنسبة 82% جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة السوداني: وضعنا خطة لتحويل 40% من صادراتنا إلى مشتقات نفطية بالوثيقة.. تكليف عباس البيضاني بمهام تسيير أعمال مطار النجف الأشرف رئيس النزاهة: الفريق التنسيقي المرافق للسوداني حقق إنجازات مهمة بثلاثة ميادين مع قرب تفعيل النقل العام.. ذي قار بحاجة الى 600 سائق حافلة من يعبره "معرض للموت".. اللجوء إلى "الاسفلت" لحماية الناس في أخطر طرق ديالى الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات مختص يقول إن حل أزمة رواتب الاقليم انعش شراء العقارات في كردستان وزير الكهرباء: الاتفاقيات الموقعة بواشنطن سترفد الشبكة الوطنية بـ3000 ميغاواط جديدة برعاية السوداني.. توقيع عدة مذكرات تفاهم بين بغداد وواشنطن الرد السريع يعتقل اجنبيين اثنين مخالفين لقانون الإقامة بديالى النفط يواصل الخسائر مع انحسار التوتر بالشرق الأوسط النزاهة: السجن 10 سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب مجلس الخدمة يعلن غلق التقديم على استمارة التوظيف الخاصة بالأوائل وحملة الشهادات النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة القبض على عصابة تصور الشباب بوضعيات خادشة وتساومهم سلطة الطيران تعفي مدير مطار النجف علي الساعدي من منصبه بالوثيقة.. حكومة الديوانية تجرد قطع الأراضي بالمحافظة لـ"فرزها وتوزيعها" "التسول الإلكتروني".. احترافية و فبركة قصص" تدر ملايين الدنانير يوميا