—مصدر الخبر— الحكومة العراقية

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية يوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي.

 

وفي سياق الجلسة، ناقش مجلس الوزراء تقريراً مفصلاً عن الوضع المالي في العراق، والتحديات العديدة التي تواجه البلد والإجراءات الحكومية بخصوصها.

واستضاف مجلس الوزراء محافظ البنك المركزي لمناقشة عدد من الملفات الخاصة بمكافحة عمليات غسيل الأموال، واقر المجلس الموافقة على تحديد ديوان الرقابة المالية الاتحادي، بالتنسيق مع دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، كجهة رقابية على عمل المنظمات غير الحكومية لأغراض مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال الجلسة تقريراً مفصلاً عن الوضع الحالي للتعليم، مع بدء العام الدراسي الجديد، وإجراءاتها في تنفيذ المشاريع والبرامج الخاصة بتطوير المرافق الجامعية، والحفاظ على رصانة التعليم العالي في العراق، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا الإدارية التي تتطلب حلولا قانونية لمعالجتها.

 

وبعد أن ناقش مجلس الوزراء الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، أصدر عدة قرارات من بينها:

 

  • تأجيل استيفاء الرسوم الجمركية على استيرادات هيئة التصنيع الحربي العسكرية غير المعفاة لمدّة 4 أشهر بدءاً من تأريخ إصدار هذا القرار.

 

  • إقرار توصية وزارة الخارجية بشأن فتح قنصلية عامة قطرية لدى جمهورية العراق في محافظة أربيل، مع احتفاظ العراق بحقه بشأن فتح قنصلية عراقية لدى قطر مستقبلاً طبقاً لمبدأ المعاملة بالمثل.

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في الحكومة العراقية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

توضيح من إدارة مطار بغداد حول حادثة انفجار إطاري طائرة ركاب عراقية على المدرج ---مصدر الخبر--- أمن - IQ News السوداني وماكرون يبحثان سبل تنمية الشراكة بين البلدين ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني بحث ثلاثة ملفات.. تفاصيل اجتماع الإطار التنسيقي بمكتب العبادي ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية وزير الثقافة: منحة الصحفيين والفنانين ستوزع بشكل كامل ---مصدر الخبر--- non14.net رئيس الجمهورية يؤكد أهمية النهوض بالمشاريع الاستراتيجية ومعالجة مكامن الخلل في المشاريع المتوقفة وال ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز الديوانية: مديرية الماء تنفذ حملة لصيانة عدداً من المجمعات المائية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز السوداني: العراق الجديد يسعى لمواكبة التطور في المنظومة الدولية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز انفجار اطار طائرة عراقية يؤدي الى ايقاف الرحلات وإغلاق مطار بغداد ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية حملة لقاح فموي ضد مرض الكوليرا تطلقها وزارة الصحة في جميع المحافظات -المصدر- haramoon – مجلة حرمون ثامر الغضبان في شركة سومو اليوم .. هل من (سرقة قرن) جديدة؟ ---مصدر الخبر--- العراق اليوم الرؤوس الكبيرة في وزارة الكهرباء تقع في  قبضة النزاهة ---مصدر الخبر--- العراق اليوم القبض على 4 مطلوبين للقضاء في كربلاء ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني بيان رسمي جديد من مطار بغداد يخص الخلل الحاصل بإحدى الطائرات ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية نائب: الانضمام لمشروع الحزام والطريق لا يمثل تمحورا لطرف دولي ضد اخر ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية كربلاء تحقق فوزاً ثمينا على نادي الكرخ بكرة اليد ---مصدر الخبر--- non14.net الجيش العراقي يعالج تجمعا لعناصر داعش بإحدى قرى مخمور ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة قصف صاروخي يستهدف مخيم مخمور ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة مطار بغداد يكشف سبب انفجار إطارات إحدى الطائرات اثناء الاقلاع ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة السوداني يؤكد للرئيس الفرنسي استمرار العمل لإنجاح وتحقيق أهداف مؤتمر بغداد بنسخته الثانية ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة كشف سبب تأجيل جلسة البرلمان إلى يوم الثلاثاء المقبل ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة الخطوط الجوية العراقية تقدم اعتذارا للمسافرين عن تأخر رحلتهم من مطار بغداد الى مطار الامير محمد بن ع ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز وزير التعليم يوكد على أهمية تميز الجامعات بمجالات مختصة واستثمار نتائج البحوث العلمية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز جيرو ومبابي يقودان فرنسا لربع نهائي مونديال قطر بثلاثية في مرمى بولندا ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز انكلترا تفرض نفسها على السنغال وتضرب موعدا مع فرنسا ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper السوداني يتلقّى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي (تفاصيل) ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية