87 —مصدر الخبر— ثقافة – وكالة هنا العراق الاخبارية

احتفلت الفنانة اللبنانية فيروز، يوم 20 وليس 21 من تشرين الثاني كما هو شائع بعيد ميلادها الـ 87، والتي تعد أيقونة من أيقونات الغناء في الوطن العربي.

ونشرت ابنة فيروز شريط فيديو لوالدتها وهي تضيء شمعة وحيدة على كعكة ميلادها، وتنظر إلى الكاميرا بابتسامة خجولة، بينما تصدح أغنية العيد في الخلفية، قبل أن يختتم المشهد بصوت ضحكتها.

أما على موقع “تويتر” فقد احتفى المغردون ب‍فيروز في عيدها، ونشروا تغريدات وصورا تهنئها بالعيد، وأرفقوها بهاشتاغ فيروز87.

اسم السيدة فيروز الحقيقي هو نهاد رزق وديع حداد، من مواليد 20 من نوفمبر عام 1935، ولكن تم تسجيل تاريخ الميلاد يوم 21 من نوفمبر واعتاد جمهورها الاحتفال بالتاريخ الرسمي، حتى تدخلت ابنتها ريما لتوضح التاريخ الحقيقي.

وقد انطلقت مسيرة فيروز الفنية بشكل جدي عام 1952، عندما غنت على ألحان الموسيقار عاصي الرحباني الذي تزوجها فيما بعد، وشكلت هذه الفترة مرحلة موسيقية جديدة في الموسيقى العربية عندما عملت مع الأخوين رحباني، ومزجت في هذه المرحلة بين النمط الغربي والشرقي والألوان اللبنانية.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في ثقافة – وكالة هنا العراق الاخبارية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

توضيح من إدارة مطار بغداد حول حادثة انفجار إطاري طائرة ركاب عراقية على المدرج ---مصدر الخبر--- أمن - IQ News السوداني وماكرون يبحثان سبل تنمية الشراكة بين البلدين ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني بحث ثلاثة ملفات.. تفاصيل اجتماع الإطار التنسيقي بمكتب العبادي ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية وزير الثقافة: منحة الصحفيين والفنانين ستوزع بشكل كامل ---مصدر الخبر--- non14.net رئيس الجمهورية يؤكد أهمية النهوض بالمشاريع الاستراتيجية ومعالجة مكامن الخلل في المشاريع المتوقفة وال ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز الديوانية: مديرية الماء تنفذ حملة لصيانة عدداً من المجمعات المائية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز السوداني: العراق الجديد يسعى لمواكبة التطور في المنظومة الدولية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز انفجار اطار طائرة عراقية يؤدي الى ايقاف الرحلات وإغلاق مطار بغداد ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية حملة لقاح فموي ضد مرض الكوليرا تطلقها وزارة الصحة في جميع المحافظات -المصدر- haramoon – مجلة حرمون ثامر الغضبان في شركة سومو اليوم .. هل من (سرقة قرن) جديدة؟ ---مصدر الخبر--- العراق اليوم الرؤوس الكبيرة في وزارة الكهرباء تقع في  قبضة النزاهة ---مصدر الخبر--- العراق اليوم القبض على 4 مطلوبين للقضاء في كربلاء ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني بيان رسمي جديد من مطار بغداد يخص الخلل الحاصل بإحدى الطائرات ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية نائب: الانضمام لمشروع الحزام والطريق لا يمثل تمحورا لطرف دولي ضد اخر ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية كربلاء تحقق فوزاً ثمينا على نادي الكرخ بكرة اليد ---مصدر الخبر--- non14.net الجيش العراقي يعالج تجمعا لعناصر داعش بإحدى قرى مخمور ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة قصف صاروخي يستهدف مخيم مخمور ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة مطار بغداد يكشف سبب انفجار إطارات إحدى الطائرات اثناء الاقلاع ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة السوداني يؤكد للرئيس الفرنسي استمرار العمل لإنجاح وتحقيق أهداف مؤتمر بغداد بنسخته الثانية ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة كشف سبب تأجيل جلسة البرلمان إلى يوم الثلاثاء المقبل ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة الخطوط الجوية العراقية تقدم اعتذارا للمسافرين عن تأخر رحلتهم من مطار بغداد الى مطار الامير محمد بن ع ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز وزير التعليم يوكد على أهمية تميز الجامعات بمجالات مختصة واستثمار نتائج البحوث العلمية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز جيرو ومبابي يقودان فرنسا لربع نهائي مونديال قطر بثلاثية في مرمى بولندا ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز انكلترا تفرض نفسها على السنغال وتضرب موعدا مع فرنسا ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper السوداني يتلقّى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي (تفاصيل) ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية