الطب الشرعي يحسم الجدل حول سبب وفاة الفنان أشرف طلفاح  —مصدر الخبر— ثقافة – وكالة هنا العراق الاخبارية

أعلنت النيابة العامة المصرية، انتهاء تحقيقاتها الخاصة بوفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح في مصر.

وكشفت النيابة العامة، خلال بيان صادر عنها نشرته عبر “فيسبوك“، أن التحقيقات انتهت إلى “عدم وجود جريمة”، وهذا بعدما اتخذت إجراءاتها اللازمة لبيان حقيقة الواقعة.
وفندت النيابة العامة الإجراءات التي اتخذتها في هذا الشأن، موضحةً أنها عاينت مسكن المتوفى الذي عُثر فيه على جثمانه، وتبين “عدم وجود أي آثار عنف تشير لشبهة جنائية في الواقعة”.

بحسب البيان، سألت النيابة عددًا من شهود العيان، وهم مؤجر العقار محل سكن المتوفى، وشقيقه، وصديقه المقرب: “لم نقف من أقوالهم على أي دلائل لوجود شبهة جنائية في الوفاة”.

أضاف البيان: “تبينت النيابة وجود إصابات بجثمان المتوفى أثناء مناظرته، وتم ندب الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على الجثة، لمعرفة سبب وكيفية الوفاة وكيفية حدوث الإصابات، إلى جانب أخذ عينات بيولوجية للتأكد من احتمالات وجود شبهة جنائية”.

استطردت النيابة: “أودعت مصلحة الطب الشرعي تقرير الصفة التشريحية، وانتهى إلى عدم وجود شبهة جنائية، مرجعة الوفاة إلى الحالة المرضية المزمنة والمتقدمة لرئتي الراحل، وما ضاعفها من التهاب رئوي شعبي حاد، وارتفاع في ضغط الدم أدى إلى نزيف داخلي انتهى بالوفاة”.

تابعت: “نوه تقرير الطب الشرعي بأن إصابات المتوفى لا تشير لشبهة، ويعود حدوثها للحظة سقوطه على الأرض ونقله، وخلال إجراء محاولات إنعاشه القلبي والرئوي، وهو ما أكد عليه الطبيب الشرعي خلال أقواله في التحقيقات”.

يُضاف إلى ما سبق شهادة الضابط الذي أجرى التحريات حول الواقعة، فنفى وجود أي شبهة جنائية، حتى قررت النيابة “حفظ أوراق القضية”.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في ثقافة – وكالة هنا العراق الاخبارية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

ثامر الغضبان في شركة سومو اليوم .. هل من (سرقة قرن) جديدة؟ ---مصدر الخبر--- العراق اليوم الرؤوس الكبيرة في وزارة الكهرباء تقع في  قبضة النزاهة ---مصدر الخبر--- العراق اليوم القبض على 4 مطلوبين للقضاء في كربلاء ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني بيان رسمي جديد من مطار بغداد يخص الخلل الحاصل بإحدى الطائرات ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية نائب: الانضمام لمشروع الحزام والطريق لا يمثل تمحورا لطرف دولي ضد اخر ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية كربلاء تحقق فوزاً ثمينا على نادي الكرخ بكرة اليد ---مصدر الخبر--- non14.net الجيش العراقي يعالج تجمعا لعناصر داعش بإحدى قرى مخمور ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة قصف صاروخي يستهدف مخيم مخمور ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة مطار بغداد يكشف سبب انفجار إطارات إحدى الطائرات اثناء الاقلاع ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة السوداني يؤكد للرئيس الفرنسي استمرار العمل لإنجاح وتحقيق أهداف مؤتمر بغداد بنسخته الثانية ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة كشف سبب تأجيل جلسة البرلمان إلى يوم الثلاثاء المقبل ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة الخطوط الجوية العراقية تقدم اعتذارا للمسافرين عن تأخر رحلتهم من مطار بغداد الى مطار الامير محمد بن ع ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز وزير التعليم يوكد على أهمية تميز الجامعات بمجالات مختصة واستثمار نتائج البحوث العلمية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز جيرو ومبابي يقودان فرنسا لربع نهائي مونديال قطر بثلاثية في مرمى بولندا ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز انكلترا تفرض نفسها على السنغال وتضرب موعدا مع فرنسا ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper السوداني يتلقّى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي (تفاصيل) ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية تبدأ تجارب شرائح المخ على البشر خلال 6 أشهر -المصدر- haramoon – مجلة حرمون وزير الداخلية يترأس الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي السابع في مستشارية الأمن القومي -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 وكالة الوزارة لشؤون الشرطة قيادة شرطة محافظة البصرة قسم العلاقات والاعلام يواصل حملاته التوعوية لطلبة المدراس حول ظاهرة الابتزاز الالكتروني -المصدر- و... السوداني: منتدى الحضارات العريقة يمثل فرصة لتعزيز العلاقات السياسية والثقافية والاقتصادية ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز السوداني يوجه بإجراء المعالجات اللازمة لتوفير العملة الأجنبية في السوق المحلية ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز السوداني: العراق يسعى إلى مواكبة التطور في المنظومة الدولية إنسانياً وقانونياً ---مصدر الخبر--- سياسة - IQ News كمبيوتر “خارق” يتوقع نتائج كأس العالم حتى المباراة النهائية ---مصدر الخبر--- رياضة Archives - المركز الخبري الوطني مطار بغداد يوضح بشأن إغلاق مدرج المطار لمدة ساعتين ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني توضيح رسمي يخص الخلل الذي اصاب طائرة بمطار بغداد ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية