توضيح من البنك المركزي يخص انخفاض مبيعات نافذة بيع العملة الأجنبية —مصدر الخبر— اقتصاد – وكالة تقدم الاخبارية

كشف البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، عن أسباب انخفاض حجم مبيعات نافذة بيع العملة الأجنبية في الآونة الآخيرة.

وقال مصدر مخول في البنك، بحسب الوكالة الرسمية، إن “البنك المركزي العراقي يعمل على أتمتة الأعمال المصرفية وفق أفضل المعايير المصرفية، ومنها تأسيس منصة إلكترونية تنظم عملية التحويل الخارجي عبر نافذة بيع العملة الأجنبية، على غرار المنصة الإلكترونية التي نظمت عمل خطابات الضمان”.

وأضاف انه “نظراً لعدم الاستعداد الكافي للمصارف المحلية مع بدء التطبيق التجريبي للمنصة، فقد تم تأجيل تنفيذ جزء من الحوالات الخارجية، مما ترتب عليه انخفاض حجم مبيعات نافذة بيع العملة الأجنبية”.

وأكد أن “البنك المركزي مستمر في تعزيز أرصدة المصارف في الخارج لتسوية معاملاتها الخارجية عن طريق النافذة والتي  تمول الاستيرادات وغيرها من المعاملات المسموح بها على وفق تعليمات النافذة وتطبيق المعايير الدولية وقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في اقتصاد – وكالة تقدم الاخبارية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

السوداني: منتدى الحضارات العريقة يمثل فرصة لتعزيز العلاقات السياسية والثقافية والاقتصادية ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز السوداني يوجه بإجراء المعالجات اللازمة لتوفير العملة الأجنبية في السوق المحلية ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز السوداني: العراق يسعى إلى مواكبة التطور في المنظومة الدولية إنسانياً وقانونياً ---مصدر الخبر--- سياسة - IQ News كمبيوتر “خارق” يتوقع نتائج كأس العالم حتى المباراة النهائية ---مصدر الخبر--- رياضة Archives - المركز الخبري الوطني مطار بغداد يوضح بشأن إغلاق مدرج المطار لمدة ساعتين ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني توضيح رسمي يخص الخلل الذي اصاب طائرة بمطار بغداد ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية السوداني يتلقّى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية كاس العالم:إنجلترا تفوز على السنغال وتضرب موعدا ناريا مع فرنسا في ربع النهائي ---مصدر الخبر--- non14.net الديوانية : المخدرات تلقي القبض على ٤ مطلوبين ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز الشعلان يبحث مع وزير الشباب إعادة الأعمال في المشاريع المتلكئة ودعم نادي الديوانية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز النفط: خطط واعدة لتطوير شبكة الانابيب الوطنية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز إنكلترا تقسو على السنغال وتتأهل الى ربع نهائي كأس العالم ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية وزير الداخلية يصدر توجيهاً باعتقال شخص اعتدى على شرطي مرور ---مصدر الخبر--- شفق نيوز مونديال قطر.. انكلترا تتجاوز عقبة السنغال بثلاثية وتضرب موعداً مرتقباً مع فرنسا ---مصدر الخبر--- شفق نيوز المفاجآت ملح كأس العالم لكرة القدم -المصدر- haramoon – مجلة حرمون كأس العالم.. انجلترا تمطر شباك السينغال بثلاثية نظيفة وتتأهل لملاقاة فرنسا في الدور ربع النهائي -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية توضيح رسمي يخص الخلل الذي اصاب طائرة بمطار بغداد -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية بالصور . . عجلة طائرة الخطوط الجوية العراقية المتوجهة إلى المدينة المنورة بعد انفجارها في نهاية مدرج مطار بغداد الدولي -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبار... عبدالحميد وطعيس يمثلان العراق بفعاليات المنتدى الاقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 الديوانية : المخدرات تلقي القبض على ٤ مطلوبين -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 مكافحة المخدرات في نينوى تشارك في الندوة التوعوية المقامه في جامعة الموصل كلية التربية -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 الشعلان يبحث مع وزير الشباب إعادة الأعمال في المشاريع المتلكئة ودعم نادي الديوانية -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 إدارة مطار بغداد الدولي تصدر إيضاح -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 وزير العمل: قانون الضمان الاجتماعي سيوفر أكثر من 400 ألف فرصة عمل ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية نائب كردي سابق: ارسال الموازنة مرتبط باتفاق بغداد واربيل ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية