السوداني يرأس اجتماعاً خاصا بمشروع تنمية الغاز المتكامل بحضور المدير التنفيذي لشركة توتال -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

((وان_بغداد))

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اجتماعا خُصص لبحث مشروع تنمية الغاز المتكامل، بحضور المدير التنفيذي لشركة توتال إنرجيز الفرنسية باتريك بويانيه، فضلاً عن حضور عدد من المسؤولين في مجال النفط والطاقة عن الجانب العراقي.

وجرى خلال الاجتماع بحث ملفات تنمية استثمار الغاز في العراق، وسير العمل في عدد من المشاريع الستراتيجية الرئيسة في هذا المضمار، وأولها مشروع استثمار الغاز المحترق في المنطقة الجنوبية سعة(600 مقمق)، وكذلك مشروع تطوير حقل أرطاوي، ومشروع تحلية ماء البحر المشترك، وهي المشاريع المرتبطة بوزارة النفط، فضلا عن مشروع الطاقة الشمسية المرتبط بوزارة الكهرباء سعة 1000 ميكاواط.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء أهمية المضي بمشاريع الطاقة التي منحها المنهاج الوزاري أولوية وأهمية خاصة، إذ أنها تمثل الرؤية المستقبلية لقطّاع الطاقة الوطني.

كما شدد سيادته على هدف تحقيق الاستثمار الأمثل لثروات البلاد من النفط والغاز والموارد الطبيعية، وإيجاد مصادر للطاقة البديلة والمتجددة، عوضاً عن الاعتماد الكلّي على الوقود الأحفوري.

وأوضح السيد السوداني أن الحكومة تستهدف بمشاريعها تقليل الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري، وتحقيق المشاريع الصديقة للبيئة، ومواجهة الطلب المتزايد على الطاقة، وتوفير المزيد من فرص العمل لليد العاملة الوطنية.

من جانبه أعرب السيد بويانيه، عن جدية شركته بتنفيذ التزاماتها في هذه المشاريع وفق آليات التعاقد مع العراق، كما أبدت تثمينها لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء بتذليل العقبات أمام استكمال التنفيذ، والجهود الحثيثة المبذولة في هذا المجال من الجانب العراقي.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

لجنة تغيير المحافظين تبدأ اعمالها وهذا موعد التغيير ---مصدر الخبر--- العراق اليوم ايران تدعو السوداني لزيارتها ---مصدر الخبر--- العراق اليوم بالفيديو.. محافظ واسط يُنهي عمل احدى الشركات واحالتها للقائمة السوداء ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني الاتحاد الوطني يشكو سير الديمقراطي نحو (الديكتاتورية): الخلافات كبيرة ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية أسبوع ممطر.. طقس العراق في الأيام الأربعة المقبلة ---مصدر الخبر--- non14.net الموارد المائية: مياه الخزانات لا تتجاوز 12‌% من طاقتها ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper أمل جديد في علاج السرطان الكلى -المصدر- haramoon – مجلة حرمون لمواجهة المشاكل والعقبات..السوداني يشيد بدور الخبرات الوطنية في إسناد مؤسسات الدولة ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني الصحة تصدر توجيها يخص التعاقد مع موظفي الأجور (وثيقة) ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية بعد تلقيه دعوة رسمية من رئيسها.. السوداني يزور إيران بعد غد الاثنين ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية المنتخب الفرنسي يتأهل لدور الـ 16 بفوزه على المنتخب الدنماركي ---مصدر الخبر--- non14.net الحكيم: التدرج الوظيفي للسوداني يجعله صاحب دراية بالأزمات والمشاكل وحلولها ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز خطة لإضافة 30 مخفراً على الحدود وطهران تمهل بغداد لمطلع الشهر المقبل قبل الاجتياح   ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper الأرجنتين تستعيد تألقها في المونديال -المصدر- haramoon – مجلة حرمون الحكيم يدعو لعقد جلسة مجلس الوزراء شهريا في كل محافظة ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز بسبب الامطار.. غمر المنازل وغرق السيارات في دهوك ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني المالية تعلن اتمام إجراءات تمويل رواتب الموظفين للشهر الحالي ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية اقتصادي يبين اعداد العاطلين مقابل العمالة الاجنبية في العراق ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية نائب: غياب السلطات تسبب بوجود مليوني منزل عشوائي في العراق دون حلول ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية الرافدين يصدر بياناً بشأن حوالات العراقيين المودعة في لبنان ---مصدر الخبر--- non14.net السوداني يؤكد دور الخبرات الوطنية في إسناد مؤسسات الدولة ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز مصرف الرافدين يعلق على تحويل ارصدة موعدة في بنوك لبنانية ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper حلول في مواجهة مشكلة القلق -المصدر- haramoon – مجلة حرمون لافتة سياسية داخل غرفة ملابس صربيا تدفع ’الفيفا’ إلى التحقيق -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية وزير الزراعة : الحضور الدولي الواسع يعكس الارادة الحقيقية لمواجهة واحدة من اخطر التحديات الصحية -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية