الإطاحة بقاتل مدير استخبارات قيادة عمليات سومو —مصدر الخبر— أمن – وكالة تقدم الاخبارية

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، القبض على قتلة مدير استخبارات قيادة عمليات سومر علي جميل عبيد.

وذكر بيان للخلية أنه “استنادًا للمعلومات استخبارية دقيقة من مديرية استخبارات وامن ذي قار التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن، تمكنت مفارز المديرية وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من القاء القبض على احد المطلوبين للقضاء في قضية مقتل العميد (علي جميل عبيد) مدير استخبارات قيادة عمليات سومر، الصادرة بحقه مذكرتا قبض وفق احكام المادتين (1/4 ارهاب، 406) من قانون العقوبات”.

وأضاف أن “عملية القبض على المتهم جاءت قرب قاعدة الامام علي (ع) الجوية بمحافظة ذي قار، وتمت احالته الى جهة التحقيقية المختصة لاكمال الاجراءات القانونية بحقه”.

وبواجبات منفصلين، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن من “القاء القبض على مطلوبين اثنين للقضاء بتهمة تجارة المواد المخدرة، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق احكام المادة (28) مخدرات ، تم القبض عليهما في منطقتي الجادرية وحي العامل ببغداد من خلال التنسيق مع اللواء الرئاسي وقوة تابعة الى مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والفرقة الثانية- شرطة اتحادية”.

وأضاف أن “المتهمين تم تسليمهما اصوليا الى الجهات المختصة، وفي السياق ذاته استطاعت مفارز مديرية استخبارات وامن بابل وبالتعاون مع شعبة شؤون المخدرات من الاطاحة بثلاثة متهمين يقومون بترويج وتجارة المواد المخدرة بمركز مدينة الحلة، ضبط بحوزتهم مواد مخدرة وادوات تعاطي ، وقد احيلوا الى الجهات المعنية لغرض اكمال اوراقهم التحقيقية”.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في أمن – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بالوثيقة.. قرار برفع التجميد والترقين عن قيود المواطنين العراقيين الفيليين بالوثيقة.. الوقف السني يصدر أمرا ديوانيا بفصل مدير عام الدائرة الإدارية الدولار ينخفض في بغداد وزير الصحة العراقي يعلن الاستعداد التام لاستقبال الجرحى الفلسطينيين الاستثمار النيابية: العراق سيصبح "ساحة لتسابق الشركات الاجنبية" - عاجل النقل تباشر باستعدادات تفويج الحجاج الى الديار المقدسة وزارة النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة "لم يحصل منذ 40 عاما".. منخفض ممطر نهاية شهر نيسان في العراق تعطيل الدوام الرسمي في العراق الأربعاء من الاسبوع المقبل مجلس صلاح الدين يصوت على اختيار رؤساء لجان المحافظة تعطيل الدوام الرسمي في العراق الأربعاء من الاسبوع المقبل 1 أيار - عاجل بالوثيقة.. فصل مدير مالية الوقف السني بعد تورطه بقضية شراء فندق رمادا العراق يوقع عقدا مع "جنرال الكترك" في مجال الطاقة الحكم على المدعوة ام اللول بالحبس البسيط لمدة 4 اشهر مجلس محافظة واسط يصوت على اقالة مدير التربية بالاغلبية المطلقة اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي مجلس صلاح الدين يختار نائبا للمحافظ ومديرا لهيئة الاستثمار أمنية وعسكرية.. ضغوطات على مستثمري القطاع المشترك تعرقل عجلة الاقتصاد في العراق بيان حكومي من كردستان: لا نتحمل فشل تصدير النفط ويجب الالتزام باتفاق كانون الثاني الحكم على "أم اللول" بالحبس البسيط بجريمة "الإخلال بالآداب والأقوال الفاحشة" حدث نادر من 40 عاما .. راصد جوي: البلاد على موعد مع "منخفض ممطر" نهاية نيسان الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح جهاز الامن الوطني العراقي في معرض بغداد الدولي.. التقاعد تعلن إضافة الخدمة العقدية وتصفية حقوق كبار السن العقود المحالين إلى التقاعد خلال شهر واحد.. استحصال ما يقارب 5 مليارات دينار من المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية من جديد.. الدينار العراقي يتهاوى أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية