المدير العام يترأس الاجتماع التنسيقي المشترك بين شركة نفط ميسان ووفدي وزارة الكهرباء وشركة خطوط الانابيب -المصدر- وكالة الراصد نيوز24

المدير العام يترأس الاجتماع التنسيقي المشترك بين شركة نفط ميسان ووفدي وزارة الكهرباء وشركة خطوط الانابيب

في إطار اهتمام الشركة بمشاريع معالجة الغاز الطبيعي والاستثمار الأمثل لهذه الثروة في دعم مشاريع تجهيز الطاقة الكهربائية للمواطنين ، ترأس مدير عام شركة نفط ميسان المهندس حسين كاظم لعيبي ، الخميس ٢٠٢٢/١١/٢٤ ، اجتماعاً مشتركاً مع وفد وزارة الكهرباء ، وشركة خطوط الانابيب النفطية ، وقسم الدراسات في هيأة التخطيط والمتابعة ، اضافة لحضور ممثلين عن شركة ميسان للطاقة التي تدير محطة ميسان الاستثمارية لتوليد الطاقة الكهربائية .
وجرى خلال الاجتماع مناقشة متطلبات العمل والتنسيق المشترك بين الاطراف المعنية لتجهيز محطة ميسان بالغاز ، ومعالجة المشاكل حفاظا على مستويات انتاج الغاز المجهز للمحطة .
وأكد السيد المدير العام خلال الاجتماع بأن شركة نفط ميسان لن تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لرفع مستويات تجهيز الغاز المنتج من حقولها استعدادا لفصل الصيف ، لافتا الى ان هناك مشاريع واعدة لزيادة معدلات انتاج الغاز في مقدمتها ( مشروع معالجة غاز الحلفاية ) الذي وصلت نسب انجازه الى حدود تجاوزت ( ٦٦ ٪ ) .
بدوره اوضح مدير هيأة الانتاج والتصريف المهندس كاظم صالح جعفر ، بان الاجتماع يأتي في سياق سلسلة من الاجتماعات المشتركة التي عقدتها الشركة مع شركة ميسان للطاقة المحدودة ، وشركة خطوك الانابيب النفطية ، والتي بحثت توفير الدعم والمتطلبات الفنية واللوجستية لزيادة تجهيز الغاز لمحطة ميسان الاستثمارية ، والتي تضمنت أيضا مد انبوب نقل الغاز من حقل البزركان الى المحطة اضافة الى ما يجهزه حقل الحلفاية من كميات .
الى ذلك اجرى الوفد الوزاي زيارة ميدانية الى محطة استلام الغاز ( GRS ) للاطلاع على واقعها .
يذكر ان شركة نفط ميسان تجهز محطة ميسان الكهربائية الاستثمارية بنحو ( ١٣٥ ) مليون قدم مكعب قياسي من الغاز لتشغيل وحدات المحطة التي تبلغ قدرتها ( ٥٠٠ ) ميغا واط كمرحلة اولى .

إعلام شركة نفط ميسان
٢٠٢٢/١١/٢٤

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

كمبيوتر “خارق” يتوقع نتائج كأس العالم حتى المباراة النهائية ---مصدر الخبر--- رياضة Archives - المركز الخبري الوطني مطار بغداد يوضح بشأن إغلاق مدرج المطار لمدة ساعتين ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني توضيح رسمي يخص الخلل الذي اصاب طائرة بمطار بغداد ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية كاس العالم:إنجلترا تفوز على السنغال وتضرب موعدا ناريا مع فرنسا في ربع النهائي ---مصدر الخبر--- non14.net الديوانية : المخدرات تلقي القبض على ٤ مطلوبين ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز الشعلان يبحث مع وزير الشباب إعادة الأعمال في المشاريع المتلكئة ودعم نادي الديوانية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز النفط: خطط واعدة لتطوير شبكة الانابيب الوطنية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز إنكلترا تقسو على السنغال وتتأهل الى ربع نهائي كأس العالم ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية وزير الداخلية يصدر توجيهاً باعتقال شخص اعتدى على شرطي مرور ---مصدر الخبر--- شفق نيوز المركزي العراقي يكيف مبيعاته من الدولار للمسافرين.. وثيقة ---مصدر الخبر--- شفق نيوز مونديال قطر.. انكلترا تتجاوز عقبة السنغال بثلاثية وتضرب موعداً مرتقباً مع فرنسا ---مصدر الخبر--- شفق نيوز المفاجآت ملح كأس العالم لكرة القدم -المصدر- haramoon – مجلة حرمون كأس العالم.. انجلترا تمطر شباك السينغال بثلاثية نظيفة وتتأهل لملاقاة فرنسا في الدور ربع النهائي -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية توضيح رسمي يخص الخلل الذي اصاب طائرة بمطار بغداد -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية بالصور . . عجلة طائرة الخطوط الجوية العراقية المتوجهة إلى المدينة المنورة بعد انفجارها في نهاية مدرج مطار بغداد الدولي -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبار... شركة نفط ميسان : إنجاز حفر ( ١١ ) بئر نفطي في حقل الحلفاية بالإضافة لإكمال واستصلاح ( ٣ ) آبار اخرى -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 عبدالحميد وطعيس يمثلان العراق بفعاليات المنتدى الاقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 الديوانية : المخدرات تلقي القبض على ٤ مطلوبين -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 مكافحة المخدرات في نينوى تشارك في الندوة التوعوية المقامه في جامعة الموصل كلية التربية -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 الشعلان يبحث مع وزير الشباب إعادة الأعمال في المشاريع المتلكئة ودعم نادي الديوانية -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 إدارة مطار بغداد الدولي تصدر إيضاح -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 وزير العمل: قانون الضمان الاجتماعي سيوفر أكثر من 400 ألف فرصة عمل ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية نائب كردي سابق: ارسال الموازنة مرتبط باتفاق بغداد واربيل ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية فرنسا تطيح ببولندا في كأس العالم وتعبر للربع النهائي ---مصدر الخبر--- non14.net السوداني يبحث مع ماكرون سبل تنمية الشراكة العراقية الفرنسية في مختلف المجالات ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز