حلول في مواجهة مشكلة القلق -المصدر- haramoon – مجلة حرمون

يمكن أن يساعدك الجري الطويل أو جلسة شاقة في صالة الألعاب الرياضية على النوم ليلا، وفقا للعلماء.
ووجدت دراسة أجريت على أكثر من 30 ألف بالغ في منتصف العمر أن أولئك الذين يحصلون على ضخ الدم بانتظام، عبر ممارسة الرياضة، كانوا أقل عرضة للحاجة إلى حبوب لمساعدتهم على النوم.

وفحص باحثون نرويجيون السجلات الطبية للمتطوعين وبيانات الوصفات الطبية.

وقال أحد الخبراء: “تشير هذه النتائج إلى أن اللياقة البدنية يمكن أن تساعدك أيضا على النوم بشكل أفضل”.

وقال الفريق إن الأطباء يجب أن يفكروا في نصح أولئك الذين يعانون من مشاكل في النوم بممارسة الرياضة، بناء على النتائج.

وأرادت الدراسة، التي قادها فريق من الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا في تروندهايم، معرفة ما إذا كانت الصحة الجسدية تؤثر على احتمالية بحث الشخص عن الأقراص المنومة.

ونظروا إلى 34357 شخصا تبلغ أعمارهم 52 عاما في المتوسط.

واستخدموا بيانات من دراسة صحية وطنية، تقيس معدل ضربات القلب أثناء الراحة ومحيط الخصر ومستويات النشاط البدني المبلغ عنها ذاتيا.

وربط الباحثون هذه البيانات بقاعدة بيانات الوصفات الطبية النرويجية، والتي تحتوي على بيانات عن جميع الأدوية التي تم صرفها في الصيدليات.

وتظهر نتائج الدراسة، التي نُشرت في Mayo Clinic Proceedings، أن 5800 متطوع سعوا للحصول على أدوية للنوم خلال الدراسة التي استمرت 14 عاما.

وشملت هذه الأدوية الزولبيديم والزوبيكلون والبنزوديازيبينات والميلاتونين – التي تُصرف بوصفة طبية لمشاكل النوم في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وهذا يعني أن ما يقرب من 17% من مشاكل نوم المشاركين كانت خطيرة بما يكفي لتطلب من الطبيب وصف الأقراص المنومة.

لكن المشاركين الذين كانوا في أفضل حالة بدنية ومارسوا الرياضة، استخدموا عددا أقل من هذه الأدوية المنومة التي تستلزم وصفة طبية.

ومع ذلك، تباينت قوة هذه النتيجة بين المجموعات.

وكان الرجال النشطون الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما هم الأقل عرضة للبحث عن الأقراص المنومة – ما يشير إلى أنهم استفادوا أكثر من ممارسة الرياضة.

وتظهر النتائج أن الرجال الأكثر لياقة كان لديهم خطر أقل بنسبة 15% للحاجة إلى الأدوية لمشاكل النوم المزعجة التي يعانون منها.

ومع ذلك، لم يتم تقليص معدل تناول الأقراص المنومة بين النساء الأكثر لياقة (12%).

وقالت معدة الدراسة ليندا إرنستسن، الأستاذة المساعدة في الصحة العامة والتمريض في الجامعة: “لاحظنا أن الأشخاص الذين يتمتعون بحالة بدنية أفضل لديهم مخاطر أقل لتناول الأقراص المنومة”.

وأضافت: “تشير هذه النتائج إلى أن اللياقة البدنية يمكن أن تساعدك أيضا على النوم بشكل أفضل”.

ونظرا لأن الدراسة تابعت المشاركين لأكثر من عقد، يعتقد الباحثون أن النتائج يجب أن تؤثر على نصائح النوم التي يقدمها الأطباء لمرضاهم.

ويُعتقد أن تمارين القوة والتمارين الهوائية، مثل الجري وركوب الدراجات أو السباحة، تعمل على تحسين النوم وتقليل الحاجة إلى أدوية النوم.

لكن الباحثين لم يشرحوا لماذا قد تخفف التمارين من مشاكل النوم.

ويعتقد الخبراء أن السبب في ذلك يرجع إلى التغيرات في درجة حرارة الجسم الأساسية. وهذا لأنه عند ممارسة الرياضة، ترتفع درجة حرارة جسمك ثم تنخفض بمجرد الانتهاء من التمرين.

ويحاكي الانخفاض في درجة الحرارة التغير في درجة الحرارة الذي يحدث عندما تهدأ لتغفو، ما قد يخدع عقلك ليعتقد أن الوقت قد حان للنوم، وفقا لدراسة أجريت في عام 1997.

وغالبا ما يسير الأرق إلى جانب القلق والاكتئاب لأن الأفكار المقلقة والتوتر يمكن أن يؤثر على نومك.

ونتيجة لذلك، يمكن أن تساعد التمارين في التغلب على الأرق من خلال تعزيز صحتك العقلية من خلال إطلاق الإندورفين.

المصدر: ديلي ميل

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في haramoon – مجلة حرمون

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

الحلبوسي يدين ويستنكر الاعتداء السافر على الفلسطينيين في مدينة جنين ومخيمها الصامد ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز قوة من "الرد السريع" تلاحق شخصاً "سرق" سيارة في ديالى ---مصدر الخبر--- أمن - IQ News رئيس البرلمانين العراقي والعربي يدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم جنين ---مصدر الخبر--- سياسة - IQ News العراق يوقع مذكرة تفاهم إعلان نوايا بشأن التراث مع فرنسا ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني الموارد: لقاءات مرتقبة مع الجانب التركي وحوارات مع إيران حول حصص المياه ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية الاستثمار النيابية تكشف عن قانون جديد مرتقب ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية خلال أيام.. العراق يفقد 7500 ميغاواط من الكهرباء بسبب الغاز الإيراني ---مصدر الخبر--- non14.net القاضي جعفر يكشف خفايا سرقة القرن: سياسيون وأطراف بالحكومة السابقة توسطوا لنور زهير ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة السوداني يكلف ليث العذاري بعضوية مجلس أمناء هيئة الإعلام والاتصالات ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة السوداني يلتقي ماكرون في باريس ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة شرطة الديوانية تنفذ ممارسة أمنية وتلقي القبض على عدد من المطلوبين ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز البرلمان يعقد جلسة السبت المقبل لمناقشة 6 ملفات ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper صاروخان يستهدفان حقل غاز "كورمور" في قضاء جمجمال ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية سامسونج تكشف تفاصيل حدثها المرتقب Galaxy Unpacked 2023 ---مصدر الخبر--- شفق نيوز الاتحاد يهزم النصر 3-1 ويتأهل لنهائى كأس السوبر السعودي ---مصدر الخبر--- شفق نيوز نقابة الفنانين: لم نعط هوية لأي صانع محتوى ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية المدير العام يتفقد الفوج الثاني للواء شرطة الطاقة الاول ومركز شرطة كهرباء كركوك الغربي. -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 شرطة الديوانية تنفذ ممارسة أمنية وتلقي القبض على عدد من المطلوبين -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 شركتا الملاحة الجوية وتنفيذ المشاريع تناقشان تعزيز التعاون المشترك بينهما -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 اللجان الامتحانية المركزية في معهد التدريب النفطي ميسان جهود حثيثة وأداء مميز -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 العراق وفرنسا يوقعان مذكرة إعلان نوايا تتعلق بمستشفى سنجار ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز رئيس الوزراء: سنواصل العمل من أجل شراكات جادة تضمن للعراق تحقيق اصلاح اقتصادي ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز وزير الداخلية الفريق أول الركن عبد الأمير الشمري يقود حرباً ضد مروجي التفاهة والانحطاط ---مصدر الخبر--- العراق اليوم حكومة السوداني تحاول السيطرة على الأسواق ---مصدر الخبر--- العراق اليوم الحلبوسي يدين الاعتداء السافر على الفلسطينيين في مدينة جنين ومخيمها الصامد ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني