الحكيم يدعو لعقد جلسة مجلس الوزراء شهريا في كل محافظة —مصدر الخبر— السياسية – وكالة الاولى نيوز

دعا رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، إلى عقد جلسة مجلس الوزراء شهريا في كل محافظة.

وقال الحكيم في بيان لمكتبه تلقته (الاولى نيوز)، أنه التقى شيوخ ووجهاء عشيرة الثراون المنتمية إلى إمارة بني حسن في الفرات الأوسط، مبينا “استذكرنا خلال اللقاء التاريخ المشترك الذي جمعنا بشيوخ ووجهاء هذه العشيرة الكريمة، واستذكرنا أيضا تاريخها البطولي في المراحل المصيرية من تاريخ العراق في مواجهة الدكتاتورية والإرهاب”.

وأضاف، “جددنا رؤيتنا للدعائم التي حفظت الهوية الإسلامية وحفظت العراق المتمثلة بالمرجعية الدينية والشعائر الحسينية والعشائر العراقية، وبيّنا أن القفز على أي من أركان هذه المعادلة سيتسبب بإرتباك المشهد العراقي والشواهد على ذلك كثيرة”، مؤكدا انه “اشار خلال اللقاء إلى الواقع السياسي الصعب الذي مر على العراق في السنة الماضية، حيث الإنسداد السياسي الذي عاشه العراق بسبب النتائج غير المتوازنة التي أفرزتها الانتخابات ، فيما أشرنا إلى عوامل نجاح حكومة السوداني المتمثلة بالدعم الإقليمي والدولي والوفرة المالية النسبية والإستقرار الأمني فضلا عن التدرج الوظيفي لرئيس الوزراء مما جعله صاحب دراية بالأزمات والمشاكل وحلولها.

وتابع، “جددنا دعوتنا للإهتمام بالمحافظات وعقد جلسة مجلس الوزراء شهريا في كل محافظة، كما حذرنا من هجمة موجهة تستهدف تضخيم السلبيات وتحجيم وتسفيه الإيجابيات، وحثثنا الجميع على النظر بواقعية والتحلي بالصبر وأن لا تكون الطموحات أكبر من الإمكانات المتاحة”.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في السياسية – وكالة الاولى نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأردن.. ارتفاع استيراد النفط من العراق بنسبة 51% خلال 3 أشهر النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب الاستثمار النيابية: العراق سيصبح "ساحة لتسابق الشركات الاجنبية" جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف الداخلية توجه برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي بالوثيقة.. قرار برفع التجميد والترقين عن قيود المواطنين العراقيين الفيليين بالوثيقة.. الوقف السني يصدر أمرا ديوانيا بفصل مدير عام الدائرة الإدارية الدولار ينخفض في بغداد وزير الصحة العراقي يعلن الاستعداد التام لاستقبال الجرحى الفلسطينيين الاستثمار النيابية: العراق سيصبح "ساحة لتسابق الشركات الاجنبية" - عاجل النقل تباشر باستعدادات تفويج الحجاج الى الديار المقدسة وزارة النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة "لم يحصل منذ 40 عاما".. منخفض ممطر نهاية شهر نيسان في العراق تعطيل الدوام الرسمي في العراق الأربعاء من الاسبوع المقبل مجلس صلاح الدين يصوت على اختيار رؤساء لجان المحافظة تعطيل الدوام الرسمي في العراق الأربعاء من الاسبوع المقبل 1 أيار - عاجل بالوثيقة.. فصل مدير مالية الوقف السني بعد تورطه بقضية شراء فندق رمادا العراق يوقع عقدا مع "جنرال الكترك" في مجال الطاقة الحكم على المدعوة ام اللول بالحبس البسيط لمدة 4 اشهر مجلس محافظة واسط يصوت على اقالة مدير التربية بالاغلبية المطلقة اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي مجلس صلاح الدين يختار نائبا للمحافظ ومديرا لهيئة الاستثمار أمنية وعسكرية.. ضغوطات على مستثمري القطاع المشترك تعرقل عجلة الاقتصاد في العراق بيان حكومي من كردستان: لا نتحمل فشل تصدير النفط ويجب الالتزام باتفاق كانون الثاني