النفط يرتفع بفعل قلة المعروض وتفاؤل بتعافي الطلب من الصين -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

صعدت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة يوم الخميس، مدعومة بمؤشرات على قلة المعروض وبتفاؤل بشأن تعافي الطلب من الصين.
  
وبحلول الساعة 0115 بتوقيت جرينتش زادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات إلى 87.02 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 80.71 دولار للأوقية.
وأعلنت مدينتا قوانغتشو وتشونغشينغ الصينيتان يوم الأربعاء تخفيف قيود مكافحة كوفيد-19 ، بعد يوم من اشتباكات بين محتجين في قوانغتشو الواقعة في جنوب لبلاد والشرطة وسط سلسلة احتجاجات على أشد قيود لمكافحة كوفيد-19 في العالم.
لكن مؤشر أسعار المستهلكين في الصين كشف يوم الأربعاء أن نشاط الشركات انكمش أكثر في نوفمبر تشرين الثاني، مما يثير مخاوف بشأن العام المقبل.
ومن المتوقع أن يظل المعروض من محدودا.
وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بنحو 13 مليون برميل، وهو أكبر مستوى منذ 2019 في الأسبوع المنتهي في 25 نوفمبر تشرين الثاني. لكن إنتاج الخام الأمريكي تجاوز 12 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى منذ ما قبل تفشي فيروس كورونا.
وقال مصدر مطلع لرويترز يوم الأربعاء إن قرار مجموعة أوبك+ عقد اجتماعها في الرابع من ديسمبر كانون الأول عبر الإنترنت يشير إلى انخفاض احتمال تغيير السياسة، الأمر الذي حد من مكاسب النفط.
“رویترز” 

مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

الحلبوسي يترأس الاجتماع التشاوري للمجموعة العربية ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية القضاء يمنع سفر {أبو رغيف}.. ويكشف آخر تطورات {سرقة القرن} ---مصدر الخبر--- non14.net رئيس الوزراء يعلن توقيع اتفافية الشراكة الاستراتيجية مع ماكرون ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة المالكي يدعو لإعادة المبالغ المستقطعة من منتسبي جهاز الأمن الوطني ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة البرلمان ينشر جدول أعماله خلال جلسة السبت ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة القبض على اثنين من كبار تجار المخدرات في نينوى ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper المالكي يدعو لاعادة المبالغ التي استقطعت من منتسبي الأمن الوطني ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية عمومية الميناء تنتخب ادارتها لاربع سنوات مقبلة ---مصدر الخبر--- شفق نيوز الإتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع بابل يزور اتحاد أدباء وكتاب بابل ---مصدر الخبر--- الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني الإتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع بابل يزور اتحاد أدباء وكتاب بابل المالكي يتحدث عن علاقات قوية مع الاردن ---مصدر الخبر--- العراق اليوم مصدر يكشف عن المباشرة بحل قيادة عمليات بغداد ---مصدر الخبر--- العراق اليوم ملف التدريب وبناء القدرات على طاولة العمليات المشتركة وبعثة الناتو ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني الطاقة النيابية ترجح توقيع اتفاقية ضخمة مع فرنسا بقيمة 10 مليارات دولار ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية الكويت.. أمر أميري بقبول استقالة الحكومة ---مصدر الخبر--- non14.net الولايات المتحدة تعلن (فاجنر) منظمة إجرامية عابرة للدول ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper "الغسيل مستمر".. المالية النيابية: إعفاء محافظ البنك المركزي لا يحل أزمة الدولار ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية غلق حقول للدواجن وعلوة للخضار في صلاح الدين ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني العراق وفرنسا يوقعان اتفاقية الشراكة الاستراتيجية ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية كربلاء:مديرة اكاديمية السبطين للتوحد واضطرابات النمو تتحدث عن مرض التوحد وانتشاره واسبابه ---مصدر الخبر--- non14.net بغداد تتفق مع الناتو على الاستمرار بتدريب القوات العراقية ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper السوداني: وقعنا انا والصديق ماكرون اتفاقية الشراكة الاستراتيجية ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية المبرقع: هناك تداخل في الصلاحيات بين وزارة الشباب والمحافظات ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية منتخب الشباب يتغلب على نظيره القرغزستاني ودياً -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 بسبب الغاز الإيراني..العراق يفقد أكثر من 7000 ميغاواط ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني