الاستثمار النيابية تبدي حرصاً لاكمال مدينة بسماية السكنية في بغداد —مصدر الخبر— شفق نيوز

شفق نيوز/ أبدت لجنة الاستثمار والتنمية النيابية، يوم الخميس، حرصاً لإكمال مجمع بسماية السكني في العاصمة بغداد. 

وقالت هيئة الاستثمار الوطني في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، إن وفداً من لجنة الاستثمار والتنمية النيابية برئاسة النائب فيان عبد العزيز عبد الرحمن رئيس السن، والنائب حسين السعبري، والنائب امانج محمود والنائب محمد الزيادي زار امس الاربعاء مدينة بسماية السكنية، وكان باستقبالهم مدير عام دائرة العلاقات والاعلام في الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر حمادة وعدد من المسؤولين عن المشروع”.

وأضاف البيان، أنه “جرى الاطلاع على الإشكالات والعقبات التي تقف امام اكمال المشروع وصولا إلى 100 ألف وحدة سكنية، وتذليل الصعوبات لخدمة اهالي المدينة”.

وابدى النواب، بحسب البيان، “حرصهم على دعم اكمال المشروع واستمراره وتقديم الخدمات لساكنيه”، مشددين على أن “يتم مخاطبة الدوائر والمؤسسات للإسراع بتوفير المتطلبات الاساسية للمواطنين، اضافة الى تقديم كل التسهيلات للهيئة الوطنية للاستثمار للمضي قدما بإكمال المشروع”.

من جانبه أكد حمادة، أن الهيئة الوطنية للاستثمار تثمن عاليا زيارة اعضاء مجلس النواب ودعمهم الكبير لاستمرار المشروع وتسهيل الاجراءات لتقديم كل ما يخدم المواطنين في بسماية، مشيرا الى ان الهيئة حريصة على ان يتم حل جميع الاشكالات مع شركة هانوا الكورية الجنوبية لاستئناف العمل .

والأحد الماضي، أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، عن استقبالها وفدا من شركة “هانوا” الكورية لاستكمال بناء مدينة بسماية السكنية، لغرض معالجة جميع الاشكالات والتراكمات الحاصلة في السابق.

ونظم سكان مجمع بسماية السكني في بغداد، شهر تشرين الأول السابق، عدة تظاهرات احتجاجا على سياسة هيئة الاستثمار التي دفعت شركة “هانوا” الكورية الى الانسحاب من تكملة مشروع المجمع، والذي يعد أول وأفضل مشاريع الاسكان في العراق وقد بدأ العمل به عام 2012.

 

مصدر الخبر في شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السوداني يدعو شركة جي إي فيرنوفا لفتح ورش صيانة للتوربينات التوليدية داخل العراق "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة ليفربول يرفض بيع محمد صلاح للدوري السعودي بعد تراجع الفريق العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد العراق يعرب عن أسفه لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين العضوية بالأمم المتحدة رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"- عاجل السوداني: مبررات وجود قوات التحالف الدولي بالعراق انتهت اليوم الدفاع المدني: خطة لتأمين موسم حصاد الحنطة والشعير "المطبات" ليست حلا.. مجلس البصرة يطرح مقترحا لمنع تكرار حادثة الهارثة استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين القاضي زيدان يصل الدوحة القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية العثور على مقبرة جديدة للإيزيديين تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور) الداخلية تنفي وقوع انفجارات داخل الأراضي العراقية تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) المنتخب الأولمبي يواجه اليوم نظيره الطاجيكي في نهائيات أمم آسيا تحت سن 23 طقس العراق.. أمطار رعدية وغبار بدءا من الغد امطار وغبار.. إيضاح مفصل بطقس العراق خلال الايام المقبلة