تأهل تاريخي للمغرب لثمن نهائي المونديال -المصدر- haramoon – مجلة حرمون

تأهل منتخب المغرب لثمن نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على كندا (2-1)، اليوم الخميس، على ستاد الثمامة ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات.

سجل للأسود حكيم زياش في الدقيقة (4)، ويوسف النصيري في الدقيقة (23)، يينما سجل لكندا نايف أكرد بالخطأ في مرماه في الدقيقة (40).

وتصدر منتخب الأسود المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، ورافقه المنتخب الكرواتي وصيف المجموعة ب 5 نقاط، ليكرر إنجاز تأهله التاريخي من الصدارة في مونديال 1986.

وبات المغرب المنتخب العربي الوحيد الذي بلغ ثمن نهائي مونديال قطر، بعد خروج قطر وتونس والسعودية من مرحلة المجموعات.

هدف مباغت

لم يتأخر المنتخب المغربي عندما استفاد حكيم زياش من خطأ للحارس بورخان الذي حاول إبعاد الكرة، لكنه وضعها أمام نجم الأسود الذي استغل خروج الحارس وسددها في الشباك من مسافة بعيدة، مسجلا الهدف الأول.

وواصل المنتخب المغربي ضغطه، خصوصا من الجهتين اليمنى بواسطة زياش، ومن الجهة اليسرى من بوفال.

الدقيقة (16)، عرفت أول فرصة خطيرة للمنتخب الكندي، بعد انطلاقة من الجهة اليمنى، لتصل الكرة إلى بوشنان الذي كان أمام المرمى، وتابع الكرة دون أن يلمسها.

وفي الدقيقة (23)، أضاف المنتخب المغربي الهدف الثاني بعد تمريرة من حكيمي للنصيري الذي انطلق في مربع العمليات، ومن تسديدة أرضية هز شباك المنتخب الكندي.

عجز الكندي
عجز المنتخب الكندي عن الوصول لمرمى الحارس ياسين بونو، أمام الضغط الذي مارسه لاعبو منتخب المغرب.

وفي الدقيقة (34)، جاءت محاولة جيدة من الجهة اليمنى قادها زياش ومرر لصابيري، الذي سدد أمام المرمى، غير أن أحد المدافعين تصدى للكرة وهي في طريقها للمرمى.

وشهدت الدقيقة (40) انسلالا جيدا من الجهة اليسرى عن طريق سام أديكوجب ومرر كرة أرضية في مربع العمليات، لكن مسارها تغير بعد أن لمسها نايف أكرد وسجل بالخطأ في المرمى المغربي.

وسجل بعدها النصيري هدفا في الوقت بدلا من الضائع، لكن الحكم البرازيلي رفاييل كلاوس ألغاه بداعي التسلل.

تراجع الأسود

دخل المنتخب الكندي في الشوط الثاني مهاجما، وترك المنتخب المغربي له المبادرة والاستحواذ على الكرة، لذلك بحث عن الوصول لمرمى الحارس بونو.

وكاد جونيور هويليت أن يسجل هدفا بعد متابعة جيدة للكرة من تمريرة ألفونسو ديفيز، لكنه فشل في محاولته.

وأجرى وليد الركراكي مدرب المغرب تغييرين.. إذ أشرك سليم أملاح وزكرياء أبو خلال بدلا من عبدالحميد صابيري وسفيان بوفال.

وشهدت الدقيقة 72، فرصة خطيرة للمنتخب الكندي، من رأسية أتيبا هوتشينسون، لكن العارضة ردت الكرة.

وأشرك الركراكي عبد الرزاق حمد الله، وجواد ياميق بدلا من حكيم زياش وعز الدين أوناحي في الدقيقة (77)، وكاد الحارس بونو أن يرتكب خطأ فادحا بعد أن ضاعت منه الكرة أمام لاعب كندا، قبل أن يتدارك وينقض عليها.

ولم يستغل حمد الله هجمة مرتدة، حيث احتفظ بالكرة ولم يمرر لبو خلال الذي كان وحيدا أمام المرمى.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد، ليطلق الحكم صافرته معلنا تأهلا تاريخيا لأسود الأطلس.

ومن المقرر أن يواجه منتخب المغرب في ثمن النهائي صاحب المركز الثاني من المجموعة الرابعة، التي تضم إسبانيا وألمانيا واليابان وكوستاريكا.

المصدر : الكوورة

مصدر الخبر في haramoon – مجلة حرمون

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

السوداني يصدر قرارات بشأن اجراء تغييرات أمنية في “محافظة ساخنة” ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية نائب عن كربلاء ينتقد منح حديقة عامة الى مستثمر لتحويلها الى كازينو في منطقة حيوية بالمحافظة ---مصدر الخبر--- non14.net روسيا تعتبر إرسال الدبابات الغربية تدخلاً مباشراً في النزاع ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper الرئيس الإيراني: جرائم الأوروبيين طويلة وحرق المصحف أسوأ الإساءات ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية كربلاء يعود بنقطة واحدة من ميسان -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 الحلبوسي يترأس الاجتماع التشاوري للمجموعة العربية ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية القضاء يمنع سفر {أبو رغيف}.. ويكشف آخر تطورات {سرقة القرن} ---مصدر الخبر--- non14.net رئيس الوزراء يعلن توقيع اتفافية الشراكة الاستراتيجية مع ماكرون ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة المالكي يدعو لإعادة المبالغ المستقطعة من منتسبي جهاز الأمن الوطني ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة البرلمان ينشر جدول أعماله خلال جلسة السبت ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة القبض على اثنين من كبار تجار المخدرات في نينوى ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper المالكي يدعو لاعادة المبالغ التي استقطعت من منتسبي الأمن الوطني ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية انخفاض مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم ---مصدر الخبر--- شفق نيوز عمومية الميناء تنتخب ادارتها لاربع سنوات مقبلة ---مصدر الخبر--- شفق نيوز الإتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع بابل يزور اتحاد أدباء وكتاب بابل ---مصدر الخبر--- الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني الإتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع بابل يزور اتحاد أدباء وكتاب بابل المالكي يتحدث عن علاقات قوية مع الاردن ---مصدر الخبر--- العراق اليوم مصدر يكشف عن المباشرة بحل قيادة عمليات بغداد ---مصدر الخبر--- العراق اليوم ملف التدريب وبناء القدرات على طاولة العمليات المشتركة وبعثة الناتو ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني الطاقة النيابية ترجح توقيع اتفاقية ضخمة مع فرنسا بقيمة 10 مليارات دولار ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية الكويت.. أمر أميري بقبول استقالة الحكومة ---مصدر الخبر--- non14.net الولايات المتحدة تعلن (فاجنر) منظمة إجرامية عابرة للدول ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper "الغسيل مستمر".. المالية النيابية: إعفاء محافظ البنك المركزي لا يحل أزمة الدولار ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية غلق حقول للدواجن وعلوة للخضار في صلاح الدين ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني العراق وفرنسا يوقعان اتفاقية الشراكة الاستراتيجية ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية