دول السبع “تقترب للغاية” من تحديد سقف لسعر النفط الروسي —مصدر الخبر— شفق نيوز

شفق نيوز/ قال مسؤول كبير في مجموعة السبع لأكبر اقتصادات عالمية إن دول المجموعة “تقترب للغاية” من الاتفاق على حد أقصى لسعر النفط الروسي المنقول بحرا عند 60 دولارا للبرميل مع آلية تعديل لإبقاء السقف أقل من سعر السوق بنسبة خمسة بالمئة.

وأبلغ المسؤول الصحفيين أنه ينبغي الانتهاء من الاتفاق في الأيام المقبلة أو يوم الاثنين على أقصى تقدير، وأعرب عن ثقته في أن الحد الأقصى للسعر سيحد من قدرة روسيا على خوض حربها ضد أوكرانيا.

وذكر المسؤول أن مسؤولي مجموعة السبع كانوا على اتصال وثيق بالأسواق بشأن سقف الأسعار، وبدا أنهم “مرتاحون للغاية” للآلية التي تهدف إلى الحد من عائدات النفط الروسية مع الحفاظ على الإمدادات الكافية للسوق العالمية.

 

مصدر الخبر في شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل مصرع امرأة و 5 من أبنائها في حريق بمنزل سكني بالبصرة 80 مخالفا بينهم عراقيون "متسولون" بقبضة السلطات الأمنية في كركوك الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل اجتماع رفيع وقرارات في وزارة الداخلية لتطبيق مرحلة جديدة من "شراء أسلحة" الموطنين صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات البرلمان يعلن جدول أعمال السبت والإثنين المقبلين بتهم تزوير.. محكمة التمييز تصادق على قرار حبس زوج برلمانية عن البصرة (وثيقة) العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان الجاري مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي القبض على ثلاثة إرهابيين وتاجر مخدرات في 4 محافظات مجلس الدولة يعيد مثنى التميمي محافظا لديالى مستقبل التكنولوجيا المالية في منطقة المشرق العربي التربية تحدد رسوم التسجيل في المدرسة الإلكترونية والفئات المعفية منها وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية ربيعية ممطرة.. العراق على موعد مع حالة جوية تستوجب "الحذر والاحتياط" القبض على عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد القبض على شخص قتل شقيقه بالسكين واختبأ بمنزل "اخته" شمال شرقي بغداد تفكيك عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد داعش وكورونا عرقلتها وأحزاب ساومت عليها.. مستثمرون يناشدون السوداني لإنقاذ المشاريع النزاهـة: الحبس الشديد لمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية سابقا السفير الصيني:طريق التنمية العراقي مكمل لمبادرة الحزام والطريق ولا يتعارض معها إنذار غير معلن في حوض" نهر ديالى" بسبب سد دربندخان.. وثيقة العراق على موعد مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة