كرواتيا والحرب الطاحنة غدا مع اليابان -المصدر- haramoon – مجلة حرمون

تتواصل منافسات مونديال كأس العالم الـ22 التي تستضيفها قطر في دورها ثمن النهائي، إذ يلتقي غداً الكمبيوتر الياباني مع كرواتيا في السادسة مساء في استاد الجنوب، وفي العاشرة ليلاً سهرة مع نجوم السامبا في استاد 974 عندما يواجهون الشمشون الكوري الجنوبي، إذ إن الفائزين من هذين اللقاءين سيتواجهان في ربع النهائي.
هل تواصل اليابان تفجيرالمفاجآت؟
احتل منتخب اليابان صدارة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط حصدها من الفوز في مبارتين على ألمانيا وإسبان، وخسر مباراة واحدة على يد كوستاريكا، ويسعى المنتخب الياباني للفوز على كرواتيا من أجل مواصلة مشواره نحو لقب مونديال قطر 2022.
في حين احتل منتخب كرواتيا المركز الثاني برصيد 5 نقاط في المجموعة السادسة حصدها من التعادل في مباراتين والفوز في المباراة الأخرى، ويطمح المنتخب الكرواتي للفوز على الساموراي الياباني من أجل ضمان تأهله لدور الثمانية من البطولة.
كانت اليابان أفضل أداء من أي فريق في دور المجموعات لمونديال كأس العالم، إذ هُزمت من قبل كوستاريكا المتواضعة، ما تركها في مفاجأتين كبيرتين أمام ألمانيا وإسبانيا، تفوقت الارتفاعات على أدنى المستويات مع تقدم منتخب اليابان إلى أدوار خروج المغلوب بطريقة غريبة جداً .
وسيلتقي الفريقان في دور الـ16 أمام كرواتيا التي احتلت المركز الثاني منذ 2018 ، بينما احتل الفريق الكرواتي الترتيب الثاني في المجموعة السادسة خلف المغرب.
لم يتلق مرمى كرواتيا سوى هدف واحد في مونديال كأس العالم، كما أنها تعادلت مرتين في مبارياتها، بينما تقدمت على كندا 4-1. ومع ذلك ، فقد كانوا ضعفاء في بعض المباريات، وواجهوا بلجيكا أخيراً وشاهدوا الشياطين الحمر، كما أن المباراة ستكون شبيهة بالشطرنج في الأداء.
فازت اليابان على إسبانيا وألمانيا للوصول إلى دور الـ16، وهذه النتائج تستحق الاحترام، ما دفع كرواتيا وصيفة الترتيب الثاني في 2018 إلى خط الصعاب، ومن المتوقع أن تكون هذه المباراة ضعيفة على الرغم من فوز اليابان على أقوى فريقين في مرحلة المجموعات، ويتم تكريم اللاعبين الثانويين بشدة ، ما يعني أن دفاع كرواتيا لا يزال يحظى باهتمام كبير في أدائه .
إصاباتُ الكمبيوتر الياباني
الفريق الياباني قلق جداً بسبب إصابة لاعب مركز الظهيرالأيمن في خط الدفاع هيروكي ساكاي الذي أصيب في أوتار الركبة في مباراته أمام المانشافت، وأصبح بديلاً مصاباً لا يمكن مشاركته في مباراة غد أمام كرواتيا، ولسوء الحظ لم يشارك في مباراة كوستاريكا ، كما أن الكمبيوتر الياباني يعاني مخاوف تتعلق باللياقة البدنية أصيب بها اللاعب أو تاناكا في مباراته مع المانشافت كذلك ، كما تم إخراج اللاعب كو ايتاكورا بسبب حصوله على البطاقة الصفراء أكثر من مرة .
بعيداً عن الإصابات كرواتيا مستعدةٌ
الفريق الكرواتي لم يعانِ إصابات في اللاعبين، لكن لديه لاعب الخط الوسط مارسيلو يعاني مشكلات في اللياقة البدنية، لكنه استطاع اللعب بكل قوته في المباريات السابقة حتى فاز فريقه، كما يتمتع الفريق الكرواتي بالخبرة في مونديال كأس العالم وبعد الوصول إلى النهائي في روسيا قبل أربع سنوات، فهم يعرفون بالضبط ما يلزم لتولي زمام المبادرة في هذا المونديال، وتوقع الكثيرون أن تكون هذه نهاية نجاح الامتياز مع تقاعد العديد من اللاعبين، لكنهم أظهروا في مبارياتهم في مونديال كأس العالم في قطر انهم لا يزالون يلعبون بقوة ضد المنافسين .
المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش سيضع تشكيلة قوية تضمن له الفوز أمام الفريق الياباني، سيعتمد داليتش على دفاع فريقه حيث يستطيع اختراق خط الدفاع الياباني وتسجيل الأهداف، لكن نحن هُنا نتوقع أن تكون هذه مباراة قوية بين فريقين قويين، ومع فريق استطاع هزيمة ألمانيا وإسبانيا في المباريات السابقة.

السيلساو بمواجهة الشمشون الكوري
نجح السيلساو في التأهل إلى دور الستة عشر من كأس العالم 2022، بعد احتلاله المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بعد الفوز في مباراتين وخسارة لقاء، بينما تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى الدور نفسه ، بعد وجوده في المركز الثاني للمجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في لقاء وخسارة آخر والتعادل في مباراة.
لعنةُ الإصابات تلاحق نجوم السامبا
تسابق البرازيل -المرشحة للفوز بكأس العالم 2022 في قطر- الزمن لاستعادة جهود عدد من لاعبيها الأساسيين المصابين، في حين تأكد -اليوم السبت- غياب المهاجم غابريل جيسوس وزميله أليكس تيليس عما تبقى من مباريات البطولة، ما يعقد مهمة المدرب تيتي قبل مواجهة كوريا الجنوبية في دور الـ16
وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن المنتخب سيفقد جهود المهاجم غابرييل جيسوس والمدافع أليكس تيليس فيما تبقى من مباريات كأس العالم، بسبب إصابتيهما في الركبة خلال الخسارة أمام الكاميرون أمس الجمعة.

وكان جيسوس يشعر بالفعل بآلام قبل انطلاق منافسات كأس العالم، ويحتاج شهراً للتعافي من إصابته الجديدة، وربما يحتاج أليكس تيليس إلى جراحة بعدما غادر ملعب مباراة أمس، وهو يبكي بعد اصطدامه بأحد لاعبي الفريق المنافس.
وتراجعت خيارات الفريق البرازيلي على مستوى خط الدفاع بعد إصابة الظهير الأيسر تيليس؛ إذ يغيب الظهيران الأساسيان دانيلو، بسبب إصابة في الكاحل، وأليكس ساندرو بسبب إصابة في الفخذ، في مراحل سابقة من البطولة، ولا يزال الغموض يحيط بحالة كل منهما.
ولا يزال نيمار يتعافى من إصابة في الكاحل تعرض لها في مباراته الأولى أمام صربيا.
وتسعى البرازيل للفوز بلقبها السادس لكأس العالم في قطر، وقال المدرب تيتي -في مؤتمر صحفي – «الحاجات البدنية في ازدياد مستمر. الوقت قصير وتأثير المباريات يتراكم، وأحياناً لا تحصل على الوقت الكافي للتعافي.. لا أعرف حقاً ما يتعين قوله عدا أن البطولة على الجانب الذهني قاسية جداً.
وإن لم يتمكن دانيلو أو ساندرو من المشاركة، فإن قلب الدفاع ماركينيوس ربما يلعب في يسار خط الدفاع ويلعب داني ألفيس (39 عاماً) -الذي أصبح أكبر برازيلي سناً يشارك أساسياً في مباراة بكأس العالم- في جهة اليمين على سبيل التجربة.
وإذا ما استمر غياب نيمار، فإنه يتوقع أن يكون لاعب ريال مدريد المتميز رودريغو الخيار الأول للمدرب تيتي، بعد أن قدم الثنائي المكون من فريد وزميله في مانشستر يونايتد كاسيميرو أداء لم يكن مقنعاً في خط الوسط في مواجهة سويسرا.
هل سيفعلها الكوريّون؟
ونجح منتخب كوريا الجنوبية في خطف بطاقة التأهل كوصيف المجموعة الثامنة بعدما حصد 4 نقاط من الفوز أمام البرتغال والهزيمة أمام غانا وتعادل ضد أوروغواي. فالمهمة من دون أدنى شك صعبة جداً، لكن ليس هناك مستحيل في عالم الساحرة المستديرة.

المصدر : صحيفة تشرين

مصدر الخبر في haramoon – مجلة حرمون

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز السوداني يتلقى دعوة من محمد بن زايد لزيارة الإمارات ---مصدر الخبر--- سياسة - IQ News انتقالات وتعاقدات جديدة تلتحق بأندية عراقية ---مصدر الخبر--- رياضة Archives - المركز الخبري الوطني النفط يقترب من الـ 84 دولار وينتعش بعد 3 ايام من التراجع ---مصدر الخبر--- إقتصاد Archives - المركز الخبري الوطني السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة الامارات ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني موارد الأنبار تواصل تنفيذ خطة توزيعات المياه بإعتماد نظام المراشنة ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية توجه حكومي لإنشاء خط سكة حديد من مدينة بسماية إلى مركز بغداد ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية الدفاع تعلن إنجاز المعاملات التقاعدية (الوجبة 17) .. بالاسماء ---مصدر الخبر--- أمن – وكالة تقدم الاخبارية واعداً بتلبيتها.. السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة الامارات ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية تلقى دعوة لزيارة الامارات.. بن زايد يهاتف السوداني ويبحثان "تنمية الشراكة" ---مصدر الخبر--- non14.net مدير الاستخبارات الأمريكية: الـ 6 أشهر المقبلة ستكون حاسمة في أوكرانيا ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة محافظ الديوانية وفريق الجهد الهندسي يشرفان على أكمال اعمال مجسر الجمهورية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز هيئة الحماية الاجتماعية تعلن توفر رعاية طبية مجانية للمستفيدين من خدماتها ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز الشرطة العراقي يبرم صفقة جديدة ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper السوداني يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس دولة الإمارات ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية هيئة الحماية الاجتماعية تعلن توفر رعاية طبية مجانية للمستفيدين من خدماتها -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 محافظ الديوانية وفريق الجهد الهندسي يشرفان على أكمال اعمال مجسر الجمهورية -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 نقابة المحامين توقف إصدار الهويات الجديدة وتوضح الأسباب -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 إخماد حريق داخل مدينة ألعاب الكاظمية ---مصدر الخبر--- أمن - IQ News اجتماع عراقي أمريكي متعلق بالدولار خلاصته:” الأزمة ستنتهي” ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني النفط: اهتمام حكومي باستثمار الغاز “الحُر” بحقول عكاز والمنصورية ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية اكتشاف حقول نفطية جديدة غربي الانبار اليوم ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية إخماد حريق داخل مدينة ألعاب الكاظمية ---مصدر الخبر--- أمن – وكالة تقدم الاخبارية تكافح لكي تنام ليلا.. نصائح ستجعلك منتصرا ---مصدر الخبر--- non14.net الشرطة الاتحادية تضبط 5 شاحنات محملة بالمشروبات الكحولية في بغداد ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة