نائب كردي سابق: ارسال الموازنة مرتبط باتفاق بغداد واربيل —مصدر الخبر— سياسية – وكالة تقدم الاخبارية

أكد عضو مجلس النواب السابق غالب محمد، الاحد، أن الخلاف بشان نفط إقليم كردستان في قانون الموازنة مازال قائما، مشيرا الى ان قضية ارسال الموازنة للبرلمان مرتبط بالاتفاق بين المركز والاقليم .
وقال محمد  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “حكومة الإقليم مازالت لم تمتثل لقرار المحكمة الاتحادية بشان تسليم نفط الإقليم الى شركة سومو”، مبينا ان “نقاشات وفد الإقليم مع الحكومة لم تسفر عن التوصل الى أي اتفاق”.
وأضاف ان “محاولات تجري من اجل الوصول الى اتفاق على صيغة لا تتعرض الى أي طعن لدى المحكمة الاتحادية في حال إقرار الموازنة مستندة الى قرار المحكمة الاتحادية الذي ألزم حكومة الإقليم بتسليم كامل النفط المنتج على أراضيه للحكومة المركزية”.
وكان إقليم كردستان تعهد بتسليم 250 ألف برميل من إنتاجه اليومي الذي يتجاوز 400 ألف برميل للحكومة المركزية عبر وزارة النفط، مقابل حصوله على رواتب مقاتلي البشمركة.

مصدر الخبر في سياسية – وكالة تقدم الاخبارية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

نائب عن كربلاء ينتقد منح حديقة عامة الى مستثمر لتحويلها الى كازينو في منطقة حيوية بالمحافظة ---مصدر الخبر--- non14.net روسيا تعتبر إرسال الدبابات الغربية تدخلاً مباشراً في النزاع ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper الرئيس الإيراني: جرائم الأوروبيين طويلة وحرق المصحف أسوأ الإساءات ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية كربلاء يعود بنقطة واحدة من ميسان -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 القضاء يمنع سفر {أبو رغيف}.. ويكشف آخر تطورات {سرقة القرن} ---مصدر الخبر--- non14.net البرلمان ينشر جدول أعماله خلال جلسة السبت ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة القبض على اثنين من كبار تجار المخدرات في نينوى ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper المالكي يدعو لاعادة المبالغ التي استقطعت من منتسبي الأمن الوطني ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية انخفاض مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم ---مصدر الخبر--- شفق نيوز عمومية الميناء تنتخب ادارتها لاربع سنوات مقبلة ---مصدر الخبر--- شفق نيوز الإتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع بابل يزور اتحاد أدباء وكتاب بابل ---مصدر الخبر--- الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني الإتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع بابل يزور اتحاد أدباء وكتاب بابل المالكي يتحدث عن علاقات قوية مع الاردن ---مصدر الخبر--- العراق اليوم مصدر يكشف عن المباشرة بحل قيادة عمليات بغداد ---مصدر الخبر--- العراق اليوم ملف التدريب وبناء القدرات على طاولة العمليات المشتركة وبعثة الناتو ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني الطاقة النيابية ترجح توقيع اتفاقية ضخمة مع فرنسا بقيمة 10 مليارات دولار ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية الكويت.. أمر أميري بقبول استقالة الحكومة ---مصدر الخبر--- non14.net الولايات المتحدة تعلن (فاجنر) منظمة إجرامية عابرة للدول ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper "الغسيل مستمر".. المالية النيابية: إعفاء محافظ البنك المركزي لا يحل أزمة الدولار ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية غلق حقول للدواجن وعلوة للخضار في صلاح الدين ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني العراق وفرنسا يوقعان اتفاقية الشراكة الاستراتيجية ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية كربلاء:مديرة اكاديمية السبطين للتوحد واضطرابات النمو تتحدث عن مرض التوحد وانتشاره واسبابه ---مصدر الخبر--- non14.net بغداد تتفق مع الناتو على الاستمرار بتدريب القوات العراقية ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper السوداني: وقعنا انا والصديق ماكرون اتفاقية الشراكة الاستراتيجية ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية المبرقع: هناك تداخل في الصلاحيات بين وزارة الشباب والمحافظات ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية