حملة لقاح فموي ضد مرض الكوليرا تطلقها وزارة الصحة في جميع المحافظات -المصدر- haramoon – مجلة حرمون

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة لقاح فموي ضد مرض الكوليرا، وتستهدف جميع الأعمار فوق السنة في ريف حلب والحسكة والرقة ودير الزور، وتستمر لغاية الـ 15 من الشهر الجاري.

وتنفذ الحملة وفق مديرة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتورة رزان الطرابيشي عبر 63 مركزاً صحياً، و685 فريقاً جوالاً، وبمشاركة 2269 عنصراً صحياً، موضحة أن اللقاح آمن ومعتمد واستخدم فى جميع أنحاء العالم بنجاح، وأثبت فعاليته، وأن الأشخاص الذين لا يستطيعون تلقيه هم الحوامل والمرضعات والمصابون بحالة مرضية شديدة.

وأكدت الدكتورة الطرابيشي أن الحالة الوبائية للمرض تحت السيطرة وبطور الانخفاض، ويبقى أساس الوقاية من المرض هو استخدام الماء، وتناول الغذاء من مصدر آمن، إضافة إلى الالتزام بسلوكيات الصحة العامة، ولا سيما غسل اليدين.

في محافظة حلب بين مدير الصحة الدكتور زياد حاج طه فى تصريح لمراسل سانا أن الحملة تستهدف 350 ألف شخص، لافتاً إلى أن المناطق التي تستهدفها الحملة هي السفيرة وسمعان وإعزاز، ويبلغ عدد المراكز الصحية المشاركة فيها 17 مركزاً صحياً، فيما يبلغ عدد الفرق الجوالة 50 فريقاً جوالاً.

ودعا طه الأهالي إلى مراجعة أقرب مركز صحي، واصطحاب أطفالهم لأخذ اللقاح المجاني والمتوافر في هذه المراكز.

وفي محافظة دير الزور ذكر مدير الصحة الدكتور بشار الشعيبي أن الحملة تستهدف 750 ألف شخص في كامل المحافظة، وذلك من خلال 770 عنصراً يعملون ضمن فرق جوالة تنتشر في البلدات والقرى والأحياء لتقديم اللقاح، لافتاً إلى أن الأولوية خلال الأيام الأولى من الحملة تتركز في المناطق التي ظهرت فيها إصابات أو أعراض للمرض.

وبين الشعيبي أن اللقاح آمن ومعتمد، ويمكن إعطاؤه لكل الأشخاص باستثناء الحوامل والمرضعات والمصابين بحالة مرضية شديدة.

وفي الرقة بين مدير الصحة الدكتور غياث الحمود أن الحملة انطلقت في كل مناطق المحافظة عبر 38 مركزاً ثابتاً و90 فريقاً جوالاً، وبمشاركة 495 عاملاً صحياً، وتستهدف 497751 مواطناً من عمر سنة وما فوق ما عدا الحوامل والمرضعات.

المصدر : سانا

مصدر الخبر في haramoon – مجلة حرمون

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

الحلبوسي يترأس الاجتماع التشاوري للمجموعة العربية ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية القضاء يمنع سفر {أبو رغيف}.. ويكشف آخر تطورات {سرقة القرن} ---مصدر الخبر--- non14.net رئيس الوزراء يعلن توقيع اتفافية الشراكة الاستراتيجية مع ماكرون ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة المالكي يدعو لإعادة المبالغ المستقطعة من منتسبي جهاز الأمن الوطني ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة البرلمان ينشر جدول أعماله خلال جلسة السبت ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة القبض على اثنين من كبار تجار المخدرات في نينوى ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper المالكي يدعو لاعادة المبالغ التي استقطعت من منتسبي الأمن الوطني ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية انخفاض مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم ---مصدر الخبر--- شفق نيوز عمومية الميناء تنتخب ادارتها لاربع سنوات مقبلة ---مصدر الخبر--- شفق نيوز الإتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع بابل يزور اتحاد أدباء وكتاب بابل ---مصدر الخبر--- الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني الإتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع بابل يزور اتحاد أدباء وكتاب بابل المالكي يتحدث عن علاقات قوية مع الاردن ---مصدر الخبر--- العراق اليوم مصدر يكشف عن المباشرة بحل قيادة عمليات بغداد ---مصدر الخبر--- العراق اليوم ملف التدريب وبناء القدرات على طاولة العمليات المشتركة وبعثة الناتو ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني الطاقة النيابية ترجح توقيع اتفاقية ضخمة مع فرنسا بقيمة 10 مليارات دولار ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية الكويت.. أمر أميري بقبول استقالة الحكومة ---مصدر الخبر--- non14.net الولايات المتحدة تعلن (فاجنر) منظمة إجرامية عابرة للدول ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper "الغسيل مستمر".. المالية النيابية: إعفاء محافظ البنك المركزي لا يحل أزمة الدولار ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية غلق حقول للدواجن وعلوة للخضار في صلاح الدين ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني العراق وفرنسا يوقعان اتفاقية الشراكة الاستراتيجية ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية كربلاء:مديرة اكاديمية السبطين للتوحد واضطرابات النمو تتحدث عن مرض التوحد وانتشاره واسبابه ---مصدر الخبر--- non14.net بغداد تتفق مع الناتو على الاستمرار بتدريب القوات العراقية ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper السوداني: وقعنا انا والصديق ماكرون اتفاقية الشراكة الاستراتيجية ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية المبرقع: هناك تداخل في الصلاحيات بين وزارة الشباب والمحافظات ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية منتخب الشباب يتغلب على نظيره القرغزستاني ودياً -المصدر- وكالة الراصد نيوز24