125 دولة تطلب بث الدوري السعودي: السر في تعاقد النصر مع رونالدو —مصدر الخبر— رياضة – وكالة هنا العراق الاخبارية

أكدت تقارير سعودية أن العديد من القنوات العالمية حصلت على حقوق بث مباريات الدوري المحلي، بعد اتفاقها مع الرابطة المشرفة على المسابقة بشكل مباشر، عقب تعاقد نادي النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو الأمر الذي أسهم في انتشار الدوري عالمياً لأكثر من 125 دولة.

125 دولة تطلب بث الدوري السعودي
ونقلت صحيفة “الرياضية” عن مصدر وصفته بـ”الخاص” قوله إنه تم “حصول 37 قناة من قارات العالم كافة، على نقل مباريات الدوري السعودي، من الرابطة، أبرزها من البرتغال وإسبانيا والصين وتايلند وإندونيسيا“.

وأشار المصدر نفسه إلى أن حق النقل الذي تم منحه للقنوات الـ37 عبارة عن مباراتين في كل جولة، لـ125 دولة، وما زالت الرابطة تتلقى طلبات إضافية للنقل التلفزيوني.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن المصدر: “لم تتدخل قنوات SSC الرياضية في المفاوضات، إذ تملك حقوق بث الدوري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فقط، لذلك لم تتم مناقشتها، ولم يتم بحث ذلك من المسؤولين عنها”.

وأوضح أن العائدات المالية لتلك المباريات التي تنقلها القنوات العالمية، يتم توزيعه كما هو المعتاد بين الرابطة والأندية.

وبدأت تلك القنوات العالمية بنقل مواجهات الدوري، من مباراة النصر والاتفاق، على ملعب مرسول بارك ضمن الجولة الـ14، وذلك بعد تعاقد النصر مع رونالدو.

خلاف بشأن عوائد النقل التلفزيوني
وكان مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر، أجاب عن سؤال “الرياضية” حول عوائد النقل التلفزيوني، بعد مواجهة الاتفاق التي كسبها فريقه بهدف نظيف، حيث قال: “من الممكن دراسة لائحة حقوق النقل إذا كان الطلب مرتفعاً على مباريات ناد محدد”.

ورد عبد العزيز العفالق، رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين، في مؤتمر صحفي على هامش الجمعية العمومية للرابطة، بـ”أن اللائحة الخاصة بحقوق النقل التلفزيوني واضحة، ولن يكون هناك إعادة لتوزيع حصص الأندية من النقل التلفزيوني، خاصة أن توزيعات حقوق النقل موجودة في النظام الأساسي، ولا يوجد نادٍ سيأخذ مبلغاً أكبر لأن لديه مشاهدات أكثر”.

مصدر الخبر في رياضة – وكالة هنا العراق الاخبارية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

هيئة الحماية الاجتماعية تعلن توفر رعاية طبية مجانية للمستفيدين من خدماتها -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 محافظ الديوانية وفريق الجهد الهندسي يشرفان على أكمال اعمال مجسر الجمهورية -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 نقابة المحامين توقف إصدار الهويات الجديدة وتوضح الأسباب -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 إخماد حريق داخل مدينة ألعاب الكاظمية ---مصدر الخبر--- أمن - IQ News اجتماع عراقي أمريكي متعلق بالدولار خلاصته:” الأزمة ستنتهي” ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني النفط: اهتمام حكومي باستثمار الغاز “الحُر” بحقول عكاز والمنصورية ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية اكتشاف حقول نفطية جديدة غربي الانبار اليوم ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية إخماد حريق داخل مدينة ألعاب الكاظمية ---مصدر الخبر--- أمن – وكالة تقدم الاخبارية تكافح لكي تنام ليلا.. نصائح ستجعلك منتصرا ---مصدر الخبر--- non14.net الشرطة الاتحادية تضبط 5 شاحنات محملة بالمشروبات الكحولية في بغداد ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة القبض على متهم بالإرهاب وضبط عجلة مسروقة في بغداد ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة محافظ الديوانية يعقد اجتماعا مع فريق الجهد الخدمي لتنفيذ البرنامج الحكومي ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز الأنبار تعلن المباشرة بإنشاء محطات الطاقة النظيفة ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز وزارة الإعمار تحدد موعد المباشرة بتأهيل (طرق الموت) ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper سياسي: أزمة الدولار تعقدت وجهات سياسية متورطة.. على السوداني زيارة واشنطن بنفسه - عاجل ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية ديالى.. حصيلة لـ"أكبر" العمليات الأمنية منذ 2003 في "الوقف الملتهب" ---مصدر الخبر--- شفق نيوز محافظ الديوانية يعقد اجتماعا مع فريق الجهد الخدمي لتنفيذ البرنامج الحكومي -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 مستشار رئيس الوزراء: اقتصاد العراق لن يحدده سماسرة الدكاكين ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز جهاز المخابرات الوطني العراقي يضبط مليون دولار معد للتهريب الى كردستان ومنها الى تركيا ---مصدر الخبر--- العراق اليوم سروة عبد الواحد تتهم وزير الإعمار بنگين ريكاني والوزير يرد: قنبلة صوتية ---مصدر الخبر--- العراق اليوم السوداني يصدر توجيهات بشأن قطاع الدواجن في العراق ---مصدر الخبر--- اقتصاد - IQ News توجيه إلى المحاكم العراقية بشأن الدولار ---مصدر الخبر--- سياسة - IQ News تظاهرات وسط بغداد تسببت بقطع جسر الجمهورية ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني الغراوي يدعو لتعويض المساحات الخضراء التي التهمتها اجازات الاستثمار في بغداد ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية الأنبار تعلن المباشرة بإنشاء محطات الطاقة النظيفة ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية