مبابي “بطل الحروب الباردة” —مصدر الخبر— الرياضية – جريدة جدار الالكترونية

مبابي “بطل الحروب الباردة”

الرياضية “جدار نيوز” سيف معتز محي

 

 

تحول كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا إلى “بطل الحروب الباردة”، في الأشهر الماضية، حيث يصاحبه الكثير من الجدل والإثارة.
وزادت شعبية مبابي مع مرور الوقت، وزادت نفوذه وتأثيره تحديدا منذ تجديد عقده مع النادي الباريسي حتى صيف 2025.

صلاحيات كبيرة لمبابي مقابل إقناعه وإغرائه بتجديد عقده مع الفريق الباريسي، ليمنع المهاجم البالغ من العمر 24 عاما من الانتقال إلى ريال مدريد.

نيمار بداية الازمة
كانت ضربة بداية الأزمات، عندما طالب مبابي إدارة النادي بالاستغناء عن نيمار، وعرضه للبيع ضمن هيكلة المشروع الرياضي الجديد.
تأثر النجم البرازيلي بما تردد في هذا الشأن، وبدت العلاقة بينه وبين مبابي متوترة للغاية، وظهر ذلك واضحا في تسابق الثنائي على تسديد ركلة جزاء في مباراة مونبيلييه بالدوري الفرنسي.

وانتهى النزاع بإعلان كريستوف جالتيه مدرب الفريق، بأن كيليان مبابي سيكون المتخصص الأول في تسديد ركلات الجزاء، ليكسب مبابي هذه الجولة ضد زميله البرازيلي.

كابوس المونديال
تعامل مبابي بهدوء شديد مع كابوس خسارة نهائي كأس العالم أمام زميله ليونيل ميسي، الذي كان شاهدا على استفزازات وسخرية الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز من مبابي.

حيث اقامت فئة من الجماهير بحرق العلم الأرجنتيني وقميص ميسي بينما حصل مبابي على إجازة تزامنت مع عودة ليونيل ميسي للتدريبات، بعد الراحة التي حصل عليها بعد الفوز بمونديال 2022.

هنأ مبابي زميله ميسي في ملعب لوسيل بالفوز بلقب كأس العالم، لكنه لم يقف في ممر شرفي رفقة باقي زملائه لتكريم (ليو) في مقر تدريبات النادي الباريسي.

لاعب أم مدرب؟!
تولي كريستوف جالتيه المسؤولية في بداية الموسم الجاري، وانطلق بي إس جي تحت قيادته بنتائج قوية وأداء فني مميز.
إلا أن مبابي فجر قنبلة جديدة بعد إحدى المباريات بقوله إنه يشعر بالارتياح باللعب مع منتخب فرنسا أكثر من الفريق الباريسي، لأن ديديه ديشامب مدرب (الديوك) يعتمد على رأس حربة صريح، وهو ما يفتقده الفريق الباريسي.
ومع الضجة المثارة، اضطر جالتيه لاحتواء الأزمة بقوله “مبابي محق فيما يقوله، نحتاج رأس حربة صريح، لكي يتحرر باللعب على أطراف الملعب”.

لم يكتف المدرب الفرنسي لإرضاء مبابي بذلك، بل قام كريستوف جالتيه مع الوقت لتغيير خطة الفريق من (3-4-3) التي كانت تمنح أفضلية هجومي لظهيري الجنب أشرف حكيمي ونونو مينديس إلى (4-3-3) و(4-4-2) لتأمين الثلاثي الهجومي بكثافة عددية في وسط الملعب.

مصدر الخبر في الرياضية – جريدة جدار الالكترونية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

إخماد حريق داخل مدينة ألعاب الكاظمية ---مصدر الخبر--- أمن - IQ News اجتماع عراقي أمريكي متعلق بالدولار خلاصته:” الأزمة ستنتهي” ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني النفط: اهتمام حكومي باستثمار الغاز “الحُر” بحقول عكاز والمنصورية ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية اكتشاف حقول نفطية جديدة غربي الانبار اليوم ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية إخماد حريق داخل مدينة ألعاب الكاظمية ---مصدر الخبر--- أمن – وكالة تقدم الاخبارية تكافح لكي تنام ليلا.. نصائح ستجعلك منتصرا ---مصدر الخبر--- non14.net الشرطة الاتحادية تضبط 5 شاحنات محملة بالمشروبات الكحولية في بغداد ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة القبض على متهم بالإرهاب وضبط عجلة مسروقة في بغداد ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة محافظ الديوانية يعقد اجتماعا مع فريق الجهد الخدمي لتنفيذ البرنامج الحكومي ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز الأنبار تعلن المباشرة بإنشاء محطات الطاقة النظيفة ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز وزارة الإعمار تحدد موعد المباشرة بتأهيل (طرق الموت) ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper سياسي: أزمة الدولار تعقدت وجهات سياسية متورطة.. على السوداني زيارة واشنطن بنفسه - عاجل ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية ديالى.. حصيلة لـ"أكبر" العمليات الأمنية منذ 2003 في "الوقف الملتهب" ---مصدر الخبر--- شفق نيوز محافظ الديوانية يعقد اجتماعا مع فريق الجهد الخدمي لتنفيذ البرنامج الحكومي -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 مستشار رئيس الوزراء: اقتصاد العراق لن يحدده سماسرة الدكاكين ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز جهاز المخابرات الوطني العراقي يضبط مليون دولار معد للتهريب الى كردستان ومنها الى تركيا ---مصدر الخبر--- العراق اليوم سروة عبد الواحد تتهم وزير الإعمار بنگين ريكاني والوزير يرد: قنبلة صوتية ---مصدر الخبر--- العراق اليوم السوداني يصدر توجيهات بشأن قطاع الدواجن في العراق ---مصدر الخبر--- اقتصاد - IQ News توجيه إلى المحاكم العراقية بشأن الدولار ---مصدر الخبر--- سياسة - IQ News تظاهرات وسط بغداد تسببت بقطع جسر الجمهورية ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني الغراوي يدعو لتعويض المساحات الخضراء التي التهمتها اجازات الاستثمار في بغداد ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية الأنبار تعلن المباشرة بإنشاء محطات الطاقة النظيفة ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية حملة اعتقالات تطول مشاهير السوشيال ميديا بالعراق ---مصدر الخبر--- أمن – وكالة تقدم الاخبارية رصد أمريكي ينبه السوداني: أزمة الدولار تنبئ بإفلاس مصارف واندلاع احتجاجات ---مصدر الخبر--- non14.net الأمن الوطني يطيح بشبكة تضم تجارا واصحاب شركات يهربون العملة (فيديو) ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة