أنباء غير سارة تخص محمد صلاح في ليفربول —مصدر الخبر— رياضة – وكالة هنا العراق الاخبارية

انتشرت في الأيام القليلة الماضية تقارير غير رسمية عن عدم رضا يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي، عن المصري محمد صلاح.

ولم يسجل صلاح إلا 7 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم مع انتصاف عمر المسابقة، رغم أنه كان في جعبته 15 هدفاً في التوقيت ذاته الموسم الماضي.

وصول إيرلينج هالاند المهاجم النرويجي لمانشستر سيتي لـ25 هدفاً، ووجود صلاح في الترتيب التاسع بين هدافي البريميرليج، وضع ضغطاً كبيراً على المهاجم المصري، الذي لم يسدد أي كرة على المرمى في آخر 3 مباريات.

وبعدما كان معدل هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، يبلغ هدفا كل 120 دقيقة، إلا أنه انخفض هذا الموسم إلى هدف كل 241 دقيقة.

كل هذه العوامل جعلت الصحافة الإنجليزية تتحدث عن غضب كلوب من مستوى صلاح، بل بدأ التحضير لبيعه مقابل 70 مليون جنيه إسترليني مع ضم بديل له من ضمن عدة أسماء، أبرزها بطل كأس أمم أوروبا 2020 مع إيطاليا، فيدريكو كييزا نجم يوفنتوس.

ولكن صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية دافعت عن صلاح في تقرير لها، رفضت خلاله تحويل اللاعب المصري إلى كبش فداء لنتائج ليفربول السلبية واحتلال الفريق المركز التاسع في جدول ترتيب البريميرليج.

وأشار التقرير إلى أن صلاح رغم تسجيله 7 أهداف فقط في الدوري، إلا أنه مازال هداف فريقه بشكل عام بكافة البطولات برصيد 17 هدفاً في 29 مباراة.

بالإضافة إلى ذلك، يتقاسم صلاح مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بـ7 أهداف لكل منهما.

صلاح سجل خلال الموسم الحالي أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا، في غضون 6 دقائق و12 ثانية، في مرمى رينجرز الإسكتلندي.

ونجح أيضا في خطف مكان السير كيني دالجيش، الملقب بالملك في ليفربول، في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ النادي، منفرداً بالمركز السابع، برصيد 173 هدفاً.

وعن فشل صلاح في تسجيل الأهداف أو حتى قلة تصويباته، ذكرت الصحيفة أن “صلاح تأثر بأزمات ليفربول الجماعية، والتي جعلت الفريق على بعد 10 نقاط من المراكز المؤهلة ل‍دوري أبطال أوروبا“.

وشدد التقرير على أن الإصابات وفقدان الشكل على أرض الملعب أدوا لتدمير موسم الريدز، بالإضافة إلى تراجع مستوى لاعبين آخرين مثل ترنت ألكسندر أرنولد، الذي صنع 12 هدفاً الموسم الماضي، مقابل هدف يتيم هذا الموسم.

وعلى صعيد اللمسات في المباراة، لا يتجاوز صلاح 39 لمسة في اللقاء و7.3 لمسة في منطقة الهجوم، وكلاهما الأدنى في مشواره مع الريدز.

إضافة إلى ذلك، لم يتأقلم داروين نونيز جيداً ولم يعوض ساديو ماني، بينما شهد الموسم تعرض نجوم الهجوم لويس دياز وديوجو جوتا وروبيرتو فيرمينو للإصابة.

ولقد وجد صلاح نفسه معزولاً في عديد المرات، مما جعل معدل المراوغات الناجحة له لا يتجاوز 1.1 مراوغة في المباراة الواحدة.

التقرير شدد كذلك على عدم وجود تفاهم واضح بين صلاح ونونيز، وأضاف إلى ذلك عدم تسجيل صلاح لركلات الجزاء على عكس الموسم الماضي، الذي شهد تسجيله 5 أهداف من نقطة الجزاء، و6 من 22 هدفاً في الموسم الذي سبقه 2020-2021.

ولكن ليفربول لم يحصل على أي ركلة جزاء في الدوري المحلي هذا الموسم، وتحديداً في آخر 27 مباراة، وهي سلسلة لم تحدث لأي فريق في المسابقة من قبل.

التقرير أوجز فكرته بالتأكيد على أن الحديث عن هبوط مستوى صلاح لا يجب أن يؤخذ من إطاره الجماعي المتعلق بمشاكل الفريق بأسره، والدليل نجاحه في تسجيل 9 أهداف في آخر 9 مباريات قبل توقف المسابقات الأوروبية بسبب كأس العالم 2022.

واختتم: “يتم الحكم على صلاح بسبب المعايير العالية التي وضعها هو لنفسه سابقاً، ولكن التراجع الحالي له هو جزء من التقلبات التي يتعرض لها الهدافين”.

مصدر الخبر في رياضة – وكالة هنا العراق الاخبارية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز السوداني يتلقى دعوة من محمد بن زايد لزيارة الإمارات ---مصدر الخبر--- سياسة - IQ News انتقالات وتعاقدات جديدة تلتحق بأندية عراقية ---مصدر الخبر--- رياضة Archives - المركز الخبري الوطني النفط يقترب من الـ 84 دولار وينتعش بعد 3 ايام من التراجع ---مصدر الخبر--- إقتصاد Archives - المركز الخبري الوطني السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة الامارات ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني موارد الأنبار تواصل تنفيذ خطة توزيعات المياه بإعتماد نظام المراشنة ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية توجه حكومي لإنشاء خط سكة حديد من مدينة بسماية إلى مركز بغداد ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية الدفاع تعلن إنجاز المعاملات التقاعدية (الوجبة 17) .. بالاسماء ---مصدر الخبر--- أمن – وكالة تقدم الاخبارية واعداً بتلبيتها.. السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة الامارات ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية تلقى دعوة لزيارة الامارات.. بن زايد يهاتف السوداني ويبحثان "تنمية الشراكة" ---مصدر الخبر--- non14.net مدير الاستخبارات الأمريكية: الـ 6 أشهر المقبلة ستكون حاسمة في أوكرانيا ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة محافظ الديوانية وفريق الجهد الهندسي يشرفان على أكمال اعمال مجسر الجمهورية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز هيئة الحماية الاجتماعية تعلن توفر رعاية طبية مجانية للمستفيدين من خدماتها ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز الشرطة العراقي يبرم صفقة جديدة ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper السوداني يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس دولة الإمارات ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية هيئة الحماية الاجتماعية تعلن توفر رعاية طبية مجانية للمستفيدين من خدماتها -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 محافظ الديوانية وفريق الجهد الهندسي يشرفان على أكمال اعمال مجسر الجمهورية -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 نقابة المحامين توقف إصدار الهويات الجديدة وتوضح الأسباب -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 إخماد حريق داخل مدينة ألعاب الكاظمية ---مصدر الخبر--- أمن - IQ News اجتماع عراقي أمريكي متعلق بالدولار خلاصته:” الأزمة ستنتهي” ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني النفط: اهتمام حكومي باستثمار الغاز “الحُر” بحقول عكاز والمنصورية ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية اكتشاف حقول نفطية جديدة غربي الانبار اليوم ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية إخماد حريق داخل مدينة ألعاب الكاظمية ---مصدر الخبر--- أمن – وكالة تقدم الاخبارية تكافح لكي تنام ليلا.. نصائح ستجعلك منتصرا ---مصدر الخبر--- non14.net الشرطة الاتحادية تضبط 5 شاحنات محملة بالمشروبات الكحولية في بغداد ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة