رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يزور مقر وزارة الزراعة —مصدر الخبر— السياسية – وكالة الاولى نيوز

أوضح رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بخصوص مستحقات الفلاحين بالموازنة ومشروع القرى العصرية.

وذكر بيان لمكتب السوداني، تلقته (الاولى نيوز )، أن الأخير “أجرى، صباح اليوم، زيارة إلى مقر وزارة الزراعة، وعقد اجتماعاً بالمسؤولين فيها”.

وقال السوداني، خلال الاجتماع، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقته (الاولى نيوز )، إن “زيارتنا اليوم إلى وزارة الزراعة تأتي للتأكيد على نهج الحكومة في برنامجها التنفيذي، لأهمية هذا القطّاع في إصلاح الواقع الاقتصادي بالعراق، ومن المهم أن نشخص مسارات عمل الوزارة المحددة وفق القانون، المسارات الإرشادية والبحثية والخدمية، ومستوى تنفيذها”.

وأضاف: “أشّرنا وجود ضعف في التنسيق بين وزارة الزراعة والوزارات الأخرى، إذ لا بد من وجود تكامل بين الصناعة والزراعة”، مشددا على “تنفيذ الخطة الزراعية التي أقرها مجلس الوزراء للموسم الشتوي 2022/2023 على كامل المساحة لأهميتها في مجال الأمن الغذائي”.

وبين أن “الموسم الزراعي المقبل لن يكون فيه أي دعم لأي فلاح لا يستخدم تقنيات الزراعة الحديثة وطرق الري الحديثة بالرش، وهذا جزء من سياسة إصلاح القطاع الزراعي”، مردفا أن “الحكومة وضعت في مشروع قانون الموازنة 2023، التخصيصات المالية لمستحقات الفلاحين للموسم الشتوي 2022/2023، وستصرف بمدة لا تتجاوز الأسبوعين”.

ولفت السوداني، إلى “تشكيل لجان ثنائية مع عقارات الدولة لتذليل المعوقات أمام المستثمرين ومع شركة الكندي لإنتاج اللقاحات، من أجل تأمين مستلزمات مشاريع الثروة الحيوانية”، مشددا: “يجب أن يكون هناك اهتمام بالمستثمر والاستثمار الزراعي، ورعاية المستثمرين الجادين وتوجيههم وفق أهداف الوزارة”.

وتابع: “نعمل من أجل إكمال مشروع القرى العصرية، واستقطاب المتفرغين من خريجي كليات الزراعة والبيطرة والمعاهد والاعداديات الزراعية، والانفتاح على باقي التخصصات لأهميته في خلق فرص العمل”، موضحا: “في الوقت الذي نعمل فيه على حماية المنتج نعمل على حماية المستهلك كذلك،  ومن المهم ضبط الاستيراد بعيداً عن الفساد، وتوفير ما يحتاجه المواطن من منتجات الثروة الحيوانية”.

وأكمل رئيس الوزراء: “نعمل على تقييم عمل الوزارة ومحاسبة المقصرين والمتلكئين في أداء واجباتهم، ولن نسمح لأي جهة سياسية بالتدخل في عمل الوزارة”، خاتما بالقول أن “الزراعة قطاع مهم ومستدام ومؤهل أن يخلق التنمية الحقيقية”.

مصدر الخبر في السياسية – وكالة الاولى نيوز

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

توقعات بحدوث موجة امطار غزيرة تجتاح البلاد الاسبوع المقبل ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني كربلاء يعود بنقطة ثمينة من ميسان.. وتعادل سلبي بين النفط والصناعة ---مصدر الخبر--- non14.net شباب العراق يثبت جاهزيته لنهائيات كأس آسيا ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper تفاصيل لقاء السوداني وماكرون في باريس ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية المحنا: وسائل التواصل اصبحت مفروضة على الواقع الاجتماعي ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية كوكبة جديدة لشباب النجدة -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 قسم العلاقات والاعلام يواصل حملاته التوعوية لنشر الثقافة الامنية في المجتمع -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 كلشي عندك .. -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 قوة من "الرد السريع" تلاحق شخصاً "سرق" سيارة في ديالى ---مصدر الخبر--- أمن - IQ News العراق يوقع مذكرة تفاهم إعلان نوايا بشأن التراث مع فرنسا ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني الموارد: لقاءات مرتقبة مع الجانب التركي وحوارات مع إيران حول حصص المياه ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية الاستثمار النيابية تكشف عن قانون جديد مرتقب ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية خلال أيام.. العراق يفقد 7500 ميغاواط من الكهرباء بسبب الغاز الإيراني ---مصدر الخبر--- non14.net القاضي جعفر يكشف خفايا سرقة القرن: سياسيون وأطراف بالحكومة السابقة توسطوا لنور زهير ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة السوداني يكلف ليث العذاري بعضوية مجلس أمناء هيئة الإعلام والاتصالات ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة السوداني يلتقي ماكرون في باريس ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة شرطة الديوانية تنفذ ممارسة أمنية وتلقي القبض على عدد من المطلوبين ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز البرلمان يعقد جلسة السبت المقبل لمناقشة 6 ملفات ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper صاروخان يستهدفان حقل غاز "كورمور" في قضاء جمجمال ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية سامسونج تكشف تفاصيل حدثها المرتقب Galaxy Unpacked 2023 ---مصدر الخبر--- شفق نيوز الاتحاد يهزم النصر 3-1 ويتأهل لنهائى كأس السوبر السعودي ---مصدر الخبر--- شفق نيوز نقابة الفنانين: لم نعط هوية لأي صانع محتوى ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية المدير العام يتفقد الفوج الثاني للواء شرطة الطاقة الاول ومركز شرطة كهرباء كركوك الغربي. -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 شرطة الديوانية تنفذ ممارسة أمنية وتلقي القبض على عدد من المطلوبين -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 شركتا الملاحة الجوية وتنفيذ المشاريع تناقشان تعزيز التعاون المشترك بينهما -المصدر- وكالة الراصد نيوز24