رغم صدور 35 أمر قبض.. “بيت شايع” يتسترون في المنبر الحسيني لتغطية “جرائمهم” في البصرة – عاجل —مصدر الخبر— وكالة بغداد اليوم الاخبارية

بغداد اليوم – بغداد

حصلت (بغداد اليوم) على نسخ من أوامر قبض صادرة بحق أفراد عائلة بيت شايع في البصرة الذين يسيطرون على مشروع ميناء الفاو. 

وتبين الوثائق صدور إوامر قبض صادرة بحق بيت شايع بسبب قيامهم بعمليات قتل وخطف وحرق منازل مواطنين.

ويوضح المصدر الذي زود (بغداد اليوم ) بالوثائق ان ابرز التهم الموجهة لبيت شايع هي قتل مدير شركة دايو الكورية بارك شل الذي وجدت جثته معلقة داخل المشروع بمشنقة. 

ويكشف المصدر ان “رغم صدور أوامر قبض بحق بيت شايع لكن شركة الدويب التابعة لهم ، تعمل داخل ميناء الفاو وبتواجد مالكيها (بيت شايع ) الذي يجلسون مع كبار المسؤولين رغم صدور أوامر قبض صريحة بحقهم”.

ويضيف المصدر ان “بعض أفراد بيت شايع يتواجدون في مدينة دبي الإمارتية وينتقول ما بين البصرة ودبي تارة عن طريق مطار البصرة بجوازات مزورة وتارة عن من خلال التهريب على متن بواخر تجارية وعند الوصول للحدود الإقليمية العراقية ينزلون من على متن البواخر لقوارب صيد صغيرة تنقلهم لمدينة الفاو جنوب البصرة”. 

وتعتبر شركة الدويب هي الشركة التي تعاقدت معها شركة دايو الكورية رسمياً ،لتنفيذ ميناء الفاو حيث أن شركة دايو هي شركة إشرافية في حين ان شركة الدويب هي الشركة التنفيذية. 

ويمتلك بيت شايع في قضاء الفاو حسينية أم الحسن، التي تبث محاضرات دينية يحضرها خطباء منبر مشهورين.

ورغم وجود أوامر قبض بحق أصحاب الحسينية لكن كبار القياديات الأمنية يتواجدون كضيوف شرف داخل الحسينية في المناسبات الدينية التي تعتبر مضيف لبيت شايع وملتقى لكبار المسؤولين في الايام الاعتيادية.

مصدر الخبر في وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بعد الاشتباه بانها مفخخة.. حضور صاحب السيارة "التكسي" في المنصور (فيديو) صندوق النقد الدولي يرفع توقعات نمو الاقتصاد العالمي إلى 3.2% السوداني يستقبل في واشنطن وفد شركة "ستيلر إنيرجي" الأمريكية بعد قصفها.. العثور على 5 جثث لداعش داخل اوكارهم شرق صلاح الدين تشكيلة المنتخب الأولمبي لمواجهة نظيره التايلاندي مساء اليوم الدنمارك تقرر إغلاق سفارتها في بغداد الصحة العالمية: لقاح الحصبة لتلاميذ العراق آمن ومعتمد من قبلنا الرافدين يطلق وجبة جديدة من السلف لأربع فئات مجلس الخدمة يحدد موعد البدء بتوزيع الدرجات الوظيفية البرلمان ينهي تقرير ومناقشة مشروع قانون تنظيم الطاقة المتجددة ويرفع جلسته بالوثيقة.. ديالى تتحرك لكبح اسعار الخبز والصمون العراق يخطط لتشغيل ميناء الفاو منتصف العام المقبل وطريق التنمية في 2029 إشادة بجدية الحكومة في محاربة غسيل الأموال وخبير يؤشر 3 إيجابيات لزيارة واشنطن - عاجل الإتحاد الكردستاني: حديث الإعلام عن مباحثات بايدن والسوداني بشأن نفط الإقليم غير صحيح فرق الدفاع المدني تكافح حريقا داخل عدد من المحال التجارية شمالي بغداد جدول أعمال البرلمان بجلسة يوم غد الأربعاء أغرب "لجنة تحقيقية ".. "لايك" يطيح بموظفين في شركة توزيع المنتجات النفطية أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي لأبناء المكون الإيزيدي يوم غد الأربعاء مسؤولون كرد: واشنطن أدارت ظهرها لملف نفط كردستان المالية النيابية تناقش اسباب تأخر إطلاق تمويل الموازنة نينوى تعطل الدوام الرسمي للإيزيديين في دوائر المحافظة ليوم غد الأربعاء مسؤولون كرد: واشنطن أدارت ظهرها لملف نفط كردستان - عاجل القبض على شخصين قتلا صديقهما في بغداد غارة جوية عراقية تدمر أوكارا لداعش بداخلها 5 عناصر شرق صلاح الدين زيدان والتميمي يبحثان التنسيق في القبض على الإرهابيين ومحاكمتهم