وزير الخارجيَّة يستقبل وزير الدولة في وزارة الخارجيَّة الألمانيَّة -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

إستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الأربعاء المُوافق 2022/1/25، وزير الدولة في وزارة الخارجيَّة الألمانيَّة السيّد توبياس ليندنر، وجرى خلال اللقاء التباحث بشأن مُخرجات الزيارة الناجحة التي أجراها رئيس مجلس الوزراء السيّد محمد شياع السودانيّ إلى برلين للمدة 12-1/13/ 2023، والتي اثمر عنها تحقيق العديد من الاتفاقيات التي تخدم مصالح البلدين الصديقين، كما تم التطرق إلى القضايا المُتعلقة بحقوق الإنسان خاصة مايتعلق بموضوع حقوق الايزيديين في العراق. وشكر الوزير الشعب الألمانيّ متمثلاً بالبرلمان على إتخاذ قرار الاعتراف بالابادة الجماعية ضد المكون الإيزيدي من قبل إرهابي داعش. وتمنى أنَّ تخطو الدول الأوروبيَّة الأخرى كما ألمانيا.
وأكَّد السيّد الوزير حرص الحكومة العراقيَّة على تقوية الأسس والمبادئ والقيّم الديمقراطيَّة في العراق، مُشيراً إلى أنَّ الحكومة العراقيَّة وحكومة إقليم كوردستان تعملان على إيجاد توافقات بشأن إتفاقيَّة سنجار لحماية حقوق كافة مكونات الشعب العراقيّ، من خلال تشجيعهم على البقاء في مناطقهم لحفظ التنوع الذي يشكل النسيج العراقيّ ،مع توفير الحماية اللازمة لهم والعمل على إعادتهم إلى مناطقهم، وتوفير كافة الخدمات اللازمة لذلك، ومراعاة التدابير والسُبُل الكفيلة بحمايَّة التنوع المجتمعيّ في العراق.

من جانبه، بين السيّد توبياس أنَّ البرلمان الألمانيّ أصدر قرار بتاريخ 2023/1/19، بالاعتراف بجرائم الابادة الجماعيَّة التي طالت الطائفة الايزيدية على يد عصابات داعش الإرهابيَّة في العراق عام 2014، مُعتبراً اياها جريمة “إبادة جماعية”، وأنَّ هذا القرار سوف ينتج عنه سلسلة من الإجراءات الداعمة لهذه الفئة.
هذا وحضر اللقاء رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر العذاري.
*********************

مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

محافظ الديوانية ورئيس فريق الجهد الخدمي يطلعان على سير الأعمال في عدد من المناطق -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 بغداد: جثة لامرأة لم تتجاوز 25 عاماً.. وانتحار أخرى من مواليد 2002 ---مصدر الخبر--- أمن - IQ News السوداني يطرح فكرة بيع الدولار بمبلغ 1350 دينار للتجار والمستثمرين ---مصدر الخبر--- إقتصاد Archives - المركز الخبري الوطني وزارة التجارة تعتزم إضافة أسماك ولحوم وأجبان بالحصة الرمضانية ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية النزاهة: ضبط وقبض لمتهمين استحوذوا على عقارين عائدين للدولة في بابل والديوانية ---مصدر الخبر--- أمن – وكالة تقدم الاخبارية انبوب نفط "بصرة - العقبة" مقابل الدولار.. صحيفة لندنية تكشف تفاصيل محادثة بايدن والسوداني ---مصدر الخبر--- non14.net النزاهة: ضبط وقبض لمتهمين استحوذوا على عقارين عائدين للدولة في بابل والديوانية ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة المالية النيابية تستبعد احتمالية حدوث (أزمة رواتب) ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة حقوق النيابية: التشكيك بقرارات المحكمة الاتحادية "مرفوض" ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة رابطة المصارف تعلن جاهزيتها لتنفيذ تعليمات البنك المركزي بشأن أسعار الصرف ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز واتساب يضيف خدمة موجودة في تلغرام منذ وقت طويل ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز النصر للإسلام ، ماهو لهم ---مصدر الخبر--- مقالات وبحوث – جريدة جدار الالكترونية سنين ضائعة .. و .. احلام خادعة .. ---مصدر الخبر--- مقالات وبحوث – جريدة جدار الالكترونية وقل إعملوا ---مصدر الخبر--- مقالات وبحوث – جريدة جدار الالكترونية ضبط متهمين استحوذوا على عقارين عائدين للدولة في بابل والديوانية ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper ائتلاف النصر يكشف عن اجتماع للقوى السياسية بشأن أزمة الدولار ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية العثور على جثة امرأة مقتولة وانتحار أخرى في بغداد ---مصدر الخبر--- شفق نيوز المالية النيابية تكشف عن مناقشات حكومية لبيع الدولار للتجار بسعر 1350 دينار ---مصدر الخبر--- شفق نيوز اربيل والزوراء يعززان صفوفهما بمحترفين أحدهما أردني والآخر سوري ---مصدر الخبر--- شفق نيوز الخارجية تؤكد متابعتها لمصير فتاة عراقية “اختُطِفت” في ليبيا ---مصدر الخبر--- سياسة – وكالة هنا العراق الاخبارية لأول مرة.. عمرو دياب وتامر حسني يغنيان سويا ---مصدر الخبر--- ثقافة – وكالة هنا العراق الاخبارية أسعار الذهب في الأسواق العراقية ---مصدر الخبر--- اقتصاد – وكالة هنا العراق الاخبارية القيسي : ضبط واحباط محاولة تهريب مستلزمات طبية في منفذ ميناء ام قصر الشمالي -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية النزاهة: ضبط وقبض لمتهمين استحوذوا على عقارين عائدين للدولة في بابل والديوانية -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية إعلان مهرجان إیثار الدولي للفیلم والسیناريو بايران -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية