السيد عمار الحكيم يلتقي وفدا إعلامياََ من المملكة الأردنية الهاشمية -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

((وان_بغداد))

بحضور سفير المملكة في بغداد سعادة الأستاذ منتصر الزعبي، ونقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب الأستاذ مؤيد اللامي، وتلقينا من خلالهم تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وأعربنا عن سعادتنا لتنوع الوفود المتبادلة بين العراق والأردن، إذ يمثل ذلك تجسيدا للعلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين وعمق المصالح المتبادلة بينهما.
🔹أشرنا إلى المتغيرات التي يعيشها العراق حيث حضور المكونات العراقية في المشهد العراقي سياسيا واجتماعيا والاحتكام للديمقراطية ومغادرة النظام المركزي وأدواته القمعية، وأكدنا أن صعوبة اتخاذ القرار وتعدد الآراء من سمات النظام الديمقراطي.
🔹شددنا على الهوية الوطنية الجامعة واحترام الخصوصيات، وبيّنا أن الهوية الوطنية لا تتقاطع مع الهويات الفرعية الخاصة إنما تتعاطى معها بإيجابية، وأكدنا أن العراق أمة تضم شعوبا ومكونات تلتقي عند الهوية الوطنية الجامعة.
🔹لفتنا إلى أن العراق ليس مع سياسة المحاور إنما يسعى جاهدا ليكون محطة التقاء الجميع وليس طرفا في أي محور.
🔹أشرنا إلى المنعطفات الخطيرة التي تجاوزها العراق ومنها منعطف مواجهة الإرهاب والطائفية، واستشهدنا بنجاح بطولة خليجي ٢٥ في البصرة والصورة الإيجابية التي نقلتها عن العراق وفندت كل الصور السلبية التي كانت مرسومة عن العراق عند المواطن الخليجي والعربي.

مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدفاع النيابية: هيئة التصنيع الحربي نجحت في صناعة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة متقدما عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة من مدخل بغداد - الموصل توقعات بوصول حجم الصادرات التركية إلى العراق لـ 15 مليار دولار بعد زيارة اردوغان العباسي: السوداني بحث في واشنطن التعاقد على شراء طائرات عمودية ومنظومة مسيرات وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليج" العراق بالمرتبة الرابعة عالميا بأعلى الاقتصادات العربية نموا خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" لحية رونالدو تثير جدلا واسعا استقرار اسعار الذهب في الأسواق المحلية الطقس في العراق.. إمطار وانخفاض بدرجات الحرارة بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد انطلاق فعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية خلية الإعلام الأمني تعلن حصيلة ضحايا انفجار معسكر كالسو في بابل خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط السوداني يوجه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي عالميا.. النفط عند 87 دولار للبرميل المالكي: سنعمل على ادراج عطلة يوم الغدير بجدول اعمال اقرب جلسة قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة