العراق يوقع مذكرة تفاهم إعلان نوايا بشأن التراث مع فرنسا —مصدر الخبر— العراق Archives – المركز الخبري الوطني

بغداد/ المركز الخبري الوطني
وقع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، مع فرنسا مذكرة تفاهم إعلان نوايا بشأن التراث.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/ ان”السوداني التقى اليوم،رئيسة وزراء فرنسا السيدة إليزابيث بورن، في مقر رئاسة الوزراء، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى فرنسا التي تستغرق يوماً واحداً”.

واضاف البيان ان” اللقاء شهد التباحث في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، عبر تنمية التعاون المتبادل في مجالات الطاقة والنفط واستثمار الغاز المصاحب، فضلاً عن تعزيز التعاون في مجالات النقل والثقافة وفي مجال حماية وصيانة الآثار”،مبيناً ان” اللقاء حضره السادة وزراء الخارجية والنفط والصناعة والمعادن والثقافة بالإضافة إلى رئيس هيئة النزاهة وأمين بغداد”.
واشار البيان الى “تم توقيع مذكرة إعلان نوايا تتعلق بمستشفى سنجار، حيث وقّعها عن العراق وزير الخارجية فيما وقّعها من الجانب الفرنسي وزير تحول الطاقة الفرنسي”.

واوضح انه”جرى بعد اللقاء مراسم توقيع مذكرة تفاهم إعلان نوايا بشأن التراث بين العراق وفرنسا”، لافتاً الى انه” وقّع المذكرة من الجانب العراقي وزير الثقافة والسياحة والآثار، فيما وقّعها من الجانب الفرنسي وزير تحوّل الطاقة الفرنسي”.

The post العراق يوقع مذكرة تفاهم إعلان نوايا بشأن التراث مع فرنسا appeared first on المركز الخبري الوطني.

مصدر الخبر في العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النفط يرتفع الى 85 دولارا لأول مرة منذ خمسة أشهر اصابة ضابط ومنتسبين اثنين بعبوة في واجب بالثرثار البنك المركزي: تفاهمنا مع الخزانة الامريكية بشأن المصارف المعاقبة إدارة بايدن تسمح للعراق بدفع 10 مليارات دولار لإيران لتسديد ديون الكهرباء الحكم بالإعدام على متهم قتل خاله واعتدى على إبنته في واسط الإيقاع بـ 3 من أهم" القجق" بين بغداد وكردستان.. نقلوا أشخاصا من دول أجنبية النزاهة تطلق مسابقتها البحثية "شارك في معركة الفساد" وتعلن نافذة لتسلم المشاركات لجنة برلمانية تكشف اخر تطورات تشريع قانون الأمن الوطني السوداني يخصص مليار دينار لتنفيذ مشروع في حلبجة الهدوء يسيطر على سوق العملات قبيل بيانات الاقتصاد الأكبر عالميا انخفاض طفيف بسعر صرف الدولار.. أكثر من 150 الفا لكل 100 دولار السوداني يخصص مليار دينار لتنفيذ مشروع في حلبجة - عاجل الجنائية المركزية: السجن 10 سنوات بحق مروج ومتاجر بالمواد المخدرة المحكمة الاتحادية تصدر قرارها في الدعاوى المقامة أمامها بشأن المحتوى الفاحش جنايات ذي قار: السجن 15 سنة بحق إرهابي فجر عبوة ناسفة ببغداد القضاء العراقي يتسلم بيانات رقمية من فريق التحقيق الدولي "اليونيتاد" جنايات صلاح الدين: الحبس الشديد ثلاث سنوات بحق مدان لإضراره عمدا بأموال الدولة ارتفاع "طفيف" بأسعار خامي البصرة بالتزامن مع صعود النفط عالميا مقتل صاحب مولدة أهلية "تدخل لفض شجار" بين عدد من الأشخاص ببغداد طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار الذهب مستقرة بانتظار بيانات أمريكية ستحدد مسار الفائدة دعوة كردية للاستعداد الى "العملية العسكرية التركية" الوشيكة انخفاض المخزونات الأمريكية والهجمات على مصافي روسية يرفع أسعار النفط عالميا الأمن السيبراني يحذر مستخدمي "زين كاش" من عملية احتيال جديدة المجلس الوزاري للأمن الوطني يناقش السياقات لنقل المواد الخطرة في العراق