مسلسل “جرح العمل” الإيراني معروضاً في قناة KCTS 9 العالمية في أميركا وكندا -المصدر- haramoon – منصة حرمون :

نداء حرب – حرمون

لطالما تألقت السينما الإيرانية في العالم وكان لها مكانتها الفريدة، مكانة بلغتها عبر سينمائيين من قبيل «عباس کیارستمی»، «داریوش مهرجویی»، «اصغر فرهادی»، «محسن مخملباف»، «مجید مجیدی»، «جعفر پناهی»، «بهمن قبادی»، «رسول صدرعاملی»، «محمد رسول‌اف»، «وحید جلیلوند»، «شهرام مکری»، «هومن سیدی» وغيرهم.

هؤلاء النخبة من السينمائيين الايرانيين شاركوا بأفلامهم في مهرجانات العالم المرموقة من ضمن: كان، برلين، البندقية، ترابيكا، تورنتو، لوكارن، ساندنس وأوسكار وجولدن غلوب جوائز.

رغم ذلك، لم يك للمسلسلات الإيرانية ذلك الحظ من المسلسلات التركية والمصرية؛ ولم تحظى بحضور عالمي والآن مع إطلاق صناعة المسلسلات عبر قناة العرض المنزلية في ايران، تم إنشاء الفرصة للقطاع الخاص لتسويق منتجاتها الى الخارج.

وفقا لقانون الجمهورية الاسلامية الايرانية هذا البلد والإذاعة والتلفزيون؛ لا يُسمح للشبكات الوطنية والخاصة بالعمل؛ ولكن مع تراجع التلفزيون الإيراني، تولت شبكات المسرح المنزلي في البلاد السلطة؛ إلى الحد الذي تمكن فيه الإيرانيون، من إنشاء شبكة خاصة بهم ومع رأس مال القطاع الخاص؛ لصنع مسلسلات مختلفة مشابهة لتلك التي تعرض في نيتفلكس.

مسلسل “جرح العمل” (زخم کاری)Mortal Wound هو مسلسل من إنتاج 2021 من نفس المنتجات على شبكة KCTS 9 التي تضم جماهير أمريكية وكندية؛ يمكن لمستخدمي هذه الشبكة مشاهدة المسلسل الايراني من خلال هذا الموقع.

يتضمن هذا المسلسل الايراني من نوعين في نوع الدراما الجريمة، التي كتبها وأخرجها محمدحسین مهدویان، استنادًا إلى رواية “عشرين جرحا”، كتبها محمود حسینی‌زاد لمنصة VOD “فيليمو” Filimo، الجهات الفاعلة في هذه المجموعة تتضمن كل من: «جواد عزتی»، «رعنا آزادی‌ور»، «هانیه توسلی»، «سعید چنگیزیان»، «الهه حصاری»، «عباس جمشیدی‌فر»، «مهدی زمین‌پرداز»، «مرتضی امینی‌تبار»، «امیرحسین هاشمی» و «مائده طهماسبی». 

ويلعب في هذا المسلسل الايراني “جواد عزتی” الدور الرئيسي، أحد أكثر الممثلين الإيرانيين شعبية، وقد فاز بفيلم «الجنة» (پارادایس) Paradise في مهرجان «تشيلسي» Chelsea السينمائي الدولي الأمريكي، المهرجان الثالث المرموق في نيويورك.

المسلسل يقدّم صورة ناصعة وقوّية للدراما الايرانية والمسلسلات الإيرانية، بما في ذلك الأطر الثقافية للجمهورية الإسلامية، بما في ذلك؛ قضايا الحجاب والعنف والجنس، ويمكنهم جذب انتباه الجماهير العالمية والإقليمية.

استقطب مسلسل “جرح العمل” معظم التعليقات الإيجابية من النقاد، المجموعة هي سلسلة المسرح المنزلي الأكثر شعبية في إيران بمتوسط 20 مليون دقيقة مشاهدة، وتم ترشيحها لسبع جوائز في مهرجان “حافظ” المستقل الحادي والعشرين في إيران وأربع جوائز بما في ذلك؛ فازت السلسلة بجائزة أفضل مسلسلات تلفزيونية، جائزة أفضل سيناريو تلفزيونية ، جائزة أفضل ممثلة لـ “رعنا آزادی‌ور” علاوة على جائزة هيئة المحلفين الخاصة لـ “جواد عزتي” بدور ممثل في هذا المسلسل البارز.

للاطلاع اكثر:
https://www.kcts9.org/show/mortal-wound/episodes

مصدر الخبر في haramoon – منصة حرمون :

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق السوداني: الفساد المالي والإداري عطل البلد وأضاع الثروات "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددا القبض على 10 متهمين بجرائم مختلفة في بغداد الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد السوداني: الحكومات المحلية جزء لا يتجزأ من السلطة التنفيذية "خوفا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط 10 متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة النزاهة النيابية تصدر بيانا بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار السوداني: يجب انهاء الدوام الثلاثي في مدارس العراق العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار الأمن الوطني يحرر مختطفة وإبنها ويلقي القبض على الخاطف في ذي قار أسواق مصابة بالشلل وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" - عاجل القبض على 7 متهمين بـ"تجارة المخدرات والأعضاء البشرية والقتل" في الديوانية وبغداد النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضاء ثلاث لجان في صحة الديوانية