ائتلاف النصر يكشف عن اجتماع للقوى السياسية بشأن أزمة الدولار —مصدر الخبر— وكالة بغداد اليوم الاخبارية

بغداد اليوم – بغداد

كشف ائتلاف النصر، اليوم السبت، عن اجتماع للقوى السياسية من أجل مناقشة أزمة الدولار في العراق.

وقال القيادي في الائتلاف، عقيل الرديني، لـ(بغداد اليوم)، إن “القوى السياسية سوف تعقد اجتماعا لها من أجل مناقشة ازمة ارتفاع سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية، والبحث عن حلول من أجل الخروج بموقفٍ واحدٍ تجاه الازمة ودعم القرارات التي تساهم بحلها”.

وأكد أن “اجتماعات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مستمرة من أجل إيجاد حلول سريعة لازمة بشأن ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق المحلي”.

وأشار الرديني إلى أن “ائتلاف النصر يعتقد أن حكومة السوداني ستكون قادرة على تجاوز هذه الازمة خلال الأيام القليلة المقبلة”، مبيناً أنه “هناك إصلاحات وإجراءات سوف تسهم بحل الازمة”.

ويشهد سعر صرف الدينار العراقي ومنذ أكثر من شهرين تراجعا أمام الدولار الأميركي بوتيرة تصاعدية وبشكل شبه يومي، حيث وصل سعر الصرف الخميس والجمعة، إلى عتبة 170 ألف دينار، وبلغ في بعض الأسواق والبورصات المالية نحو 175 ألف دينار لكل 100 دولار، وهو رقم قياسي لم يسبق تسجيله من قبل. 

مصدر الخبر في وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى النزاهة تحبط محاولة إدخال مواد ممنوعة وتضبط ثلاثة من المتورطين و9 عجـلات في منفذ الشيب الحدودي سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب جمعة النجف الاشرف يدعو إلى مزيد من حملات مكافحة الفساد في العراق خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافا واضحا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتا الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الإطاحة بأخطر تجار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة السوداني يزور السعودية نهاية الشهر الحالي