سنين ضائعة .. و .. احلام خادعة .. —مصدر الخبر— مقالات وبحوث – جريدة جدار الالكترونية

خاچيات

 

سنين ضائعة ..
و ..
احلام خادعة ..

 

بقلم : ا.د.ضياء واجد المهندس

 

تقول خاچية:
(في تموز جهنمي ،عندما عاد زوجي (ابو وحيوح) من الحج
كانت هناك دعوة غداء في البيت ،و خالات وحيوح
وحبوباته (جداته) كلهن ملتمات عدنا وهنَ 17 حبوبة تقريباً ، وكان وحيوح عنده بايسكل قديم مولع فيه…دائماً يغسل زنجيل البايسگل بنفط.
فترس البريچ (البريق) نفط وراح يجيب السفنجة لغسله..
جاءت واحدة من حبوباته مستعجلة ومتوازية ،فأخذت البريچ ودخلت التواليت (تكرمون) ركض عبالها ماي(ماء) !!!
بعد دقيقتين طلعت تزحف على ركبها وتصيح!!!
( نار وشبت بيه يمه نار وشبت بيه يمه )
واسبوع مگابله (مقابلة) المبردة و امفلگحه ….
يحلف ابنها يگول (ظلت 6 اشهر تضوگ الماي قبل ان تدخل التواليت )
شوفوا حبوبة وحيوح صارلها درس من البريج ، وساستنا واحزابنا منذ 20سنة وراح ترجعون علينا نفس الأباريج المعادة وتخلونه مفلكحين على الهوا..
اذا ما تنشلفون كلكم (شلع قلع)
ولا تصيرلكم چارة !!

يقول (تشيخوف )
الكاتب الروسي الشهير :
( القرية التي لاتحرسها كلابها تهاجمها الثعالب )
واقول ؛
( البلدان التي لاتجد بناتها من بين ابنائها ، لا تقوى على الوقوف بوجه الغزاة المتربصين بها )
، والحل لا يكمن في العديد الهائل من المستشارين الفارغين ، ولا بجيوش الإعلام الفارغة الملمعة لفشل الحكومات المتعاقبة وسياساتها ، ولا أبواق التمجيد لشخصيات يدرك كل الشعب العراقي أنها فاشلة و لا تقوى على رعاية دجاجة أو خروف..
بعد عشرين سنة عجاف ، تربع الفاسدون فيها على مقاليد البلاد ، فاشاعوا الفساد و دمروا العباد والبلاد ، لازالوا بلا حياء يتشبثون بالسلطة.. وفي دولة بلا سيادة، مفتوحة لمن هب ودب ، اقتصادها مرهون بأطراف دولية و إقليمية ، وأمنها سياج مهدم يعبث به الغرباء و الأعداء والاشقياء ، أمواله مهربة و ثرواته مسلبة ، اوهمونا بأحلام خادعة و جعلوا سنينا ضائعة،
ليس هناك حل في ظل حكومة قتلة و قيادات جهلة الا المعجزة الإلهية ..
اللهم القى بطغاتنا إلى الهاوية ..
و اجعلهم في نار حامية …

البروفيسور د. ضياء واجد المهندس
مجلس الخبراء العراقي

مصدر الخبر في مقالات وبحوث – جريدة جدار الالكترونية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ثلاثة أحكام بالحبس الشديد بحق مدان قام بالاحتيال على مواطنين في بغداد صدور حكم بالسجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات في واسط المالية تباشر بإطلاق تمويل رواتب موظفي الدولة لشهر آذار القضاء يحكم بالحبس الشديد بحق وكيل مدير دائرة تقاعد كربلاء بتهمة الابتزاز انخفاض أسعار صرف الدولار بالتعاملات الصباحية في أسواق بغداد فقدان شخصين جراء الفيضانات في دهوك والسلطات تنصح بعدم الخروج من المنازل مع بقاء المستثمرين على الحياد.. المعدن الأصفر يحافظ على قوته ثقيل ومتوسط البصرة يرتفعان رغم انخفاض أسعار النفط عالميا أكثر من 29 ألف حالة زواج خلال شباط الماضي في عموم العراق طقس العراق.. أمطار رعدية وعواصف وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة الصادرات الروسية تهوي بأسعار النفط عالميا استقرار سياسي في البصرة بعد تناغم وانسجام يجمع مجلسها بالمحافظ تربية الرصافة الثانية تعطل الدوام الرسمي الثلاثاء محافظ البصرة ينفي عبر "بغداد اليوم" تعطيل الدوام الرسمي الثلاثاء بغداد تعطل الدوام الرسمي في جميع المدارس الثلاثاء بسبب الأمطار المحافظات التي عطلت الدوام الرسمي الثلاثاء بسبب الأمطار الكرخ الثانية والثالثة تعطلان الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء في المدارس منتسب بمكافحة الإرهاب واخر بالجيش يقتلان شقيقهما في بغداد تربية الرصافة الثالثة تعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء محافظة ديالى تعطل الدوام الرسمي الثلاثاء بسبب الأمطار محافظة صلاح الدين تقرر تعطيل الدوام الثلاثاء الأنبار تعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء بسبب الأمطار مع اقتراب الموجة من ذروتها في العراق.. تحذير من الغزارة والصواعق والسيول تربية النجف: تعطيل الدوام الرسمي في المدارس الكرفانية الداخلية: 697 مركزا لشراء السلاح والشروع بالاستلام في 1 نيسان