النزاهة: ضبط وقبض لمتهمين استحوذوا على عقارين عائدين للدولة في بابل والديوانية —مصدر الخبر— أمن – وكالة تقدم الاخبارية

تمكنت ملاكات دائرة التحقيقات في الهيئة من ضبط متهمين اقترفوا جريمة الاستحواذ على عقارين عائدين للدولة في محافظتي بابل والديوانية.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّتين اللتين تمتا بموجب مذكرتين قضائيَّتين، أفادت بقيام فريق من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة بابل من ضبط أحد المتهمين بالاستيلاء على عقار في الحلة واستغلاله للمصلحة الشخصيَّة.

وتابعت الدائرة موضحةً أن المتهمين أقدموا على الاستيلاء على عقار ضمن مقاطعة الورديَّة عائد لدائرة عقارات الدولة في الحلة، لافتةً إلى قيامهم باستغلاله لمنفعتهم الشخصيَّة كساحة لوقوف ومبيت السيارات وتحصيل المبالغ الماليَّة من المواطنين بشكل مخالف للقانون وبدون أيَّة علاقة قانونيَّة مع الجهة مالكة العقار .

وفي السياق ذاته، تمكنت ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة من ضبط (٣) أشخاص يقومون بجباية أموال من خلال تجاوزهم على ساحة وقوف السيارات المجاورة لمستشفى الديوانية العام العائدة إلى مديريَّة بلديَّة المحافظة.

وأضافت إنه تم تنظيم محاضر ضبط أصوليَّة، وعرضها رفقة المتهمين على السادة قضاة التحقيق في بابل والديوانيَّة؛ إذ قرر  الأول إصدار أمر قبض وتحر بحق متهم آخر، مشيرةً إلى أن مذكرات الضبط و القبض صدرت؛ استناداً إلى أحكام المادة (٢٤٠) من قانون العقوبات العراقي.

مصدر الخبر في أمن – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
محافظ اربيل يوجه بانتهاء الدوام الرسمي والعودة للمنازل بسبب موجة السيول جنايات ذي قار: السجن المؤبد بحق مجرمين لقيامهما بخطف طفل لقاء بدل مالي جنايات الرصافة: الحبس الشديد لمدة سنتين بحق احد المتاجرين بالعملة المزيفة سيول عارمة تجتاح دهوك وتجرف العجلات وسط ذعر الأهالي.. فيديو ثلاثة أحكام بالحبس الشديد بحق مدان قام بالاحتيال على مواطنين في بغداد صدور حكم بالسجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات في واسط المالية تباشر بإطلاق تمويل رواتب موظفي الدولة لشهر آذار القضاء يحكم بالحبس الشديد بحق وكيل مدير دائرة تقاعد كربلاء بتهمة الابتزاز انخفاض أسعار صرف الدولار بالتعاملات الصباحية في أسواق بغداد مع بقاء المستثمرين على الحياد.. المعدن الأصفر يحافظ على قوته ثقيل ومتوسط البصرة يرتفعان رغم انخفاض أسعار النفط عالميا أكثر من 29 ألف حالة زواج خلال شباط الماضي في عموم العراق طقس العراق.. أمطار رعدية وعواصف وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة الصادرات الروسية تهوي بأسعار النفط عالميا استقرار سياسي في البصرة بعد تناغم وانسجام يجمع مجلسها بالمحافظ تربية الرصافة الثانية تعطل الدوام الرسمي الثلاثاء محافظ البصرة ينفي عبر "بغداد اليوم" تعطيل الدوام الرسمي الثلاثاء بغداد تعطل الدوام الرسمي في جميع المدارس الثلاثاء بسبب الأمطار المحافظات التي عطلت الدوام الرسمي الثلاثاء بسبب الأمطار الكرخ الثانية والثالثة تعطلان الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء في المدارس تربية الرصافة الثالثة تعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء محافظة ديالى تعطل الدوام الرسمي الثلاثاء بسبب الأمطار محافظة صلاح الدين تقرر تعطيل الدوام الثلاثاء الأنبار تعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء بسبب الأمطار مع اقتراب الموجة من ذروتها في العراق.. تحذير من الغزارة والصواعق والسيول