وزير الموارد المائية يجري جولة ميدانية للإطلاع على مشاريع معالجة شح المياه في عمود نهر الفرات بمحافظة الأنبار (صور) -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

((وان_بغداد))
أجرى وزير الموارد المائية المهندس عون ذياب عبد الله جولة ميدانية للإطلاع على أعمال تطوير محطة ضخ الثرثار الرئيسية الواقع على بحيرة الثرثار وموقع نصب محطة ضخ عائمة في ذراع الثرثار / الفرات يرافقه عدد من المديرين العامين ومديري تشكيلات الوزارة العاملين في محافظة الأنبار.

وقال وزير الموارد المائية أن الزيارة تأتي للإطلاع على المشاريع الرامية إلى معالجة شح المياه في عمود نهر الفرات وتأمين الاحتياجات من المياه للمحافظات الواقعة على نهر الفرات مضيفاً أن نصب محطة ضخ عائمة في مقدم ناظم التقسيم و الدوار الذي يوصل المياه الى ذراع الفرات لتعزيز نهر الفرات تأتي كإجراء مرحلي .

وأوضح الوزير ذياب إن الإجراء الدائم يتمثل بتطوير محطة ضخ الثرثار الرئيسية من خلال العمل على نصب محطات ضخ عملاقة ستدخل إلى الخدمة في الصيف المقبل لإستثمار المياه المتوفرة في بحيرة الثرثار لمعالجة الشحة المائية وتأمين الاحتياجات من المياه لجميع الأغراض.

وإشار الى أن الأعمال تنفذها الهيأة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر دجلة ودائرة تنفيذ أعمال كري الأنهر

وتابع أن الوزارة حريصة على تأمين إيصال المياه الى المستحقين وبعدالة.

مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ثلاثة أحكام بالحبس الشديد بحق مدان قام بالاحتيال على مواطنين في بغداد صدور حكم بالسجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات في واسط المالية تباشر بإطلاق تمويل رواتب موظفي الدولة لشهر آذار القضاء يحكم بالحبس الشديد بحق وكيل مدير دائرة تقاعد كربلاء بتهمة الابتزاز انخفاض أسعار صرف الدولار بالتعاملات الصباحية في أسواق بغداد مع بقاء المستثمرين على الحياد.. المعدن الأصفر يحافظ على قوته ثقيل ومتوسط البصرة يرتفعان رغم انخفاض أسعار النفط عالميا أكثر من 29 ألف حالة زواج خلال شباط الماضي في عموم العراق طقس العراق.. أمطار رعدية وعواصف وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة الصادرات الروسية تهوي بأسعار النفط عالميا استقرار سياسي في البصرة بعد تناغم وانسجام يجمع مجلسها بالمحافظ تربية الرصافة الثانية تعطل الدوام الرسمي الثلاثاء محافظ البصرة ينفي عبر "بغداد اليوم" تعطيل الدوام الرسمي الثلاثاء بغداد تعطل الدوام الرسمي في جميع المدارس الثلاثاء بسبب الأمطار المحافظات التي عطلت الدوام الرسمي الثلاثاء بسبب الأمطار الكرخ الثانية والثالثة تعطلان الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء في المدارس تربية الرصافة الثالثة تعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء محافظة ديالى تعطل الدوام الرسمي الثلاثاء بسبب الأمطار محافظة صلاح الدين تقرر تعطيل الدوام الثلاثاء الأنبار تعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء بسبب الأمطار مع اقتراب الموجة من ذروتها في العراق.. تحذير من الغزارة والصواعق والسيول تربية النجف: تعطيل الدوام الرسمي في المدارس الكرفانية الكهرباء تعلن الاستنفار التام لمواجهة سوء الأحوال الجوية الأنواء الجوية تحدد موعد انتهاء موجة الأمطار والحالوب في العراق " الدخان" تجارة لن تبور.. يخطف مليون دولار من جيب محافظة عراقية واحدة شهريا- عاجل