درجال يطالب الجهاز الفني بطرح منهاجه التدريبيّ لمونديال 2026 —مصدر الخبر— رياضة Archives – المركز الخبري الوطني

بغداد/ المركز الخبري الوطني

طالب رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال، اليوم السبت، الجهاز الفني بطرح منهاجه التدريبيّ بشكلٍ كاملٍ وصولاً إلى تصفيات مونديال كأس العالم 2026.

وذكر بيان لاتحاد الكرة تلقاه / المركز الخبري الوطني/،أن “رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم عدنان درجال بارك للجهاز الفني للمنتخبِ الوطني ما تحققَ في بطولةِ خليجي 25 والتتويج باللقبِ، وذلك أثناء اجتماعه بمدرب المنتخبِ الوطني كاساس ومدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، والذي ناقش فيه مستقبل تحضيرات المنتخب للاستحقاقاتِ المقبلة”.

وقالَ درجال حسب البيان: إن “المنتخب تَوفقَ في البطولة والجهود أثمرت، والمساندة الجماهيريّة الرائعة كان لها ثقلٌ كبيرٌ في دعم اللاعبين، والحصول على اللقب هو الخطوة الأولى ضمن خطواتِ الاتحاد التي رسمها في التعاقد مع الجهاز الفني الإسباني ضمن خطةٍ طويلة الأمد”، لافتاً إلى أن “الاتحاد يضع المصلحةَ العامة هدفاً أساسياً في جميع قراراته، وبالتالي التعاقد مع جهاز فني شاب كان خياراً مدروساً لأننا نعمل للمستقبل، حيث سنركز خلال الفترةِ المقبلة على دوري المحترفين الليغا والفئات العمريّة ضمن برنامجٍ طموحٍ لتطوير الكرةِ العراقيّة”.

وأشارَ إلى أن “الضجة التي أثيرت بشأن تصريح المدرب كاساس مع انطلاقِ بطولة الخليج عندما قال: لم يكن لقب بطولة الخليج هدفاً لنا، أجبت بأن التصريح منطقي رغم غضب بعض الإعلاميين، إلا أننا نؤمن بالعمل كمنظومة وهي مَن تأتي بالنتائج لاحقاً، وبالفعل الفريق توجَ باللقب”.

وأوضحَ أن “العمل الجماعي أثمر، حيث كان الجهازُ الفني يعمل على الجوانب الفنيّة، ونحن ساعدنا على توفير المناخ الملائم، ودعمنا الفريقَ معنوياً، والفريق كان على مستوى عالٍ من الانضباط، ولمسنا في عيون اللاعبين الشعورَ بالمسؤوليّة عندما طالبت اللاعبين بأن يسجلوا أسماءهم في السجل الذهبيّ من خلال خطفِ لقب بطولة الخليج”.

وتابع درجال: “علينا ترك الجانب العاطفي، والعمل على مضاعفته، فنحن بحاجةٍ إلى عمل فني رغم أننا حصلنا على أغلب الجوائز في الخليج، مثلاً أفضل لاعب وأعلى معدل تهديفي وأقل فريق دخلت مرماه أهداف، لكن هذا لا يعني أننا في حالةٍ مثاليةٍ، بل أن الجهاز الفني أمامه مِشوار لتغيير فكر اللاعبين تكتيكياً خلال الفترة المقبلة”.

وطالبَ درجال “الجهاز الفني بطرح منهاجه التدريبيّ بشكلٍ كاملٍ وصولاً إلى تصفيات مونديال كأس العالم 2026″، مشيرا الى أنه “سيتم إرسال المنهاج إلى رئيس الوزراء لتوفير جميع مستلزمات النجاح، لأن الحكومة حريصةٌ على توفير سُبل النهوض بكرة القدم، إذ أننا مقبلون على مرحلةٍ مهمةٍ لأن يكون المنتخب العراقي بالموقع الذي يليق به، ليس فقط على المستويين الخليجي والعربي بل الآسيوي”.

وذكر: “لابدّ من وضع استراتيجيّة للنهوض بالكرةِ العراقيّة في الفترة المقبلة، وسيكون هناك توافق عملٍ ما بين رابطةِ الدوري الإسباني الليغا مع الجهاز الفني لتحديدِ مواعيد دوري المحترفين بما يصب في مصلحةِ المنتخبات الوطنيّة، وكذلك تطوير الفئات العمريّة لأمد طويل، وبالتالي سنوسع عملَ المدربين المحترفين وفق الاستراتيجيّة التي نؤمن بها من أجل تطوير الكرةِ العراقيّة”.

وشدّد درجال على “ضرورةِ توفير كل ظروف التحضير للمنتخباتِ الوطنيّة، وتسهيل مهامها للحفاظ على منهاجنا في التقدم والتطوير من خلال استثمار أيام الفيفا، وإقامة المعسكرات التدريبيّة وفق البرامج التي تقدمها”.

The post درجال يطالب الجهاز الفني بطرح منهاجه التدريبيّ لمونديال 2026 appeared first on المركز الخبري الوطني.

مصدر الخبر في رياضة Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار القبض على 7 متهمين بـ"تجارة المخدرات والأعضاء البشرية والقتل" في الديوانية وبغداد العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي قوات الحدود تعلن القبض على 21 متسللا اجنبيا في السليمانية ونينوى ناقل الارهابيين.. مقتل "سمير خضر شريف النمراوي" بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى مقتل الإرهابي سمير النمراوي على الحدود العراقية السورية دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد كردستان ترسل قوائم رواتب آذار إلى بغداد وزير النقل يفتتح خط جديد ضمن مشروع النقل الجماعي في بغداد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور) اربيل توزع رواتب شباط الاسبوع المقبل وترسل قائمة آذار الى بغداد الدولار يرتفع بعد تعليقات متشددة عن الفائدة الامريكية ديالى.. القبض على متهم حاول تهريب مواد غذائية انخفاض سعر صرف الدولار في بورصة بغداد لجنة الاقليم النيابية تحدد هوية محافظ ديالى بالوكالة.. وثيقة ارتفاع بدرجات الحرارة وفرص لتساقط الأمطار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة الحكومة تعيد الصلاحيات للمركز وارتباط دوائر الصحة بالوزارة.. وثيقة حكومة اربيل تعلن ارسال قائمة رواتب شهر آذار الى بغداد الذهب يستقر بانتظار بيانات التضخم الامريكية أسعار النفط تتعافى مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الامريكية ارتفاع أسعار النفط العالمية مع إعادة تقييم بيانات المخزونات الأمريكي طقس الايام المقبلة.. ارتفاع الحرارة وامطار خفيفة حكومة الاقليم تعلن اطلاق رواتب شباط الماضي