الإعلام الرقمي : شبكة تقصي الحقائق الدولية تضم لعضويتها اول فريق تقني عراقي -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

((وان_بغداد))

أكد #مركز_الإعلام_الرقمي DMC ان إعتماد منظمة ” التقنية من اجل السلام ” من جانب شبكة تقصي الحقائق الدولية (IFCN) وانضمامها لها، هو انجاز عراقي كبير يستحق ان تفخر به جميع المنظمات في العراق .

واشار المركز الى ان ” التقنية ” أول منظمة عراقية والرابعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ممن انضموا لشبكة تقصي الحقائق التابعة لمعهد بوينتر للدراسات ووسائل الإعلام الذي يقع في فلوريدا .

وبين المركز ان الشبكة الدولية لتقصي الحقائق لديها ( ١٤٧ ) عضو في انحاء العالم، ومع دخول التقنية لها، تصبح العضو رقم ( ١٤٨ )، والتي تعمل جميعها في إطار مواجهة الاكاذيب والاخبار المزيفة في مواقع التواصل وتقديم الحقيقة للمستخدم .

وفي تصريح خاص للمركز ، أكد مؤسس التقنية من اجل السلام ورئيسها الحالي أوس السعدي ان الانضمام للشبكة الدولية مهم جداً لنا ولمتابعينا ولمسار عملنا، وهو تأكيد لمنهجيتنا في العمل ومصداقيتنا ليس فقط امام متابعينا، بل امام المؤسسات الدولية والجمهور غير المتابع لنا، حيث إن الشبكة اعتمدت آلية عملنا وكذلك جميع سياستنا ومنها (المنهجية – الخصوصية – الشفافية – التصحيح – المصادر).

واضاف السعدي؛ قبل انضمامنا للشبكة، كان هنالك ثلاث مؤسسات عربية وهم (مؤسسة مهارات من لبنان – فتبينوا من الاردن – تأكد من سوريا) وبذلك تكون (التقنية من اجل السلام) كأول منظمة عراقية ورابع منظمة عربياً .

وحول شروط الانضمام، يؤكد السعدي الى جملة من القواعد التي يجب الالتزام بها، وهي ؛
1. الالتزام بالحيادية والمصداقية.
2. الالتزام بشفافية المصادر.
3. الالتزام بشفافية التمويل والتنظيم.
4. الالتزام بشفافية منهجية التحقق.
5. الالتزام بسياسة التصحيح.

وفيما يتعلق بعلاقة هذا الانجاز بتنسيق جهود مكافحة الاخبار الكاذبة والمعلومات المزيفة لدى الشركات والمنصات الكبرى، يوضح السعدي؛ ان شركة ميتا (فيسبوك سابقاً) لديها شراكات مع مؤسسات كشريك ثالث ومن اجل عمل شراكة مع مثل هذه المنصات الكبرى فهنالك شرط اساسي بان المؤسسة معتمدة من قبل الشبكة الدولية لتقصي الحقائق.

مركز الإعلام الرقمي DMC يشدد على ان هذا الانجاز قد تم من خلال مهارات عراقية شابة تجسدت في فريق التقنية من اجل السلام الذين، كانوا ومازالوا، يعملون بجهد متواصل من اجل كشف الحقائق وفضح التزييف والاكاذيب في منصات التواصل الإجتماعي بالعراق.

يُذكر ان مركز الإعلام الرقمي هو مركز مستقل متخصص برصد وتحليل ظواهر العالم الرقمي ومنصاته المختلفة فضلا عن إستشراف تحولات هذا العالم وتتبع اخباره.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

وزير الموارد المائية يجري جولة ميدانية للإطلاع على مشاريع معالجة شح المياه في عمود نهر الفرات بمحافظة الأنبار (صور) -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية الوضع الميداني على الجبهات الثلاثة: الفلسطينية والروسية والسورية -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية محافظ الديوانية ورئيس فريق الجهد الخدمي يطلعان على سير الأعمال في عدد من المناطق -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 اعادة اصدار ارسالية ملابس مستعملة من قبل مركز كمرك طريبيل الحدودي . -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 محافظ الديوانية يوجه الدوائر والمؤسسات الحكومية بحل مشاكل المواطنين -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 ضبط واحباط محاولة تهريب مستلزمات طبية في منفذ ميناء ام قصر الشمالي -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 بغداد: جثة لامرأة لم تتجاوز 25 عاماً.. وانتحار أخرى من مواليد 2002 ---مصدر الخبر--- أمن - IQ News السوداني يطرح فكرة بيع الدولار بمبلغ 1350 دينار للتجار والمستثمرين ---مصدر الخبر--- إقتصاد Archives - المركز الخبري الوطني المنافذ تحبط محاولة تهريب مستلزمات طبية في ميناء ام قصر ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني وزارة التجارة تعتزم إضافة أسماك ولحوم وأجبان بالحصة الرمضانية ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية النزاهة: ضبط وقبض لمتهمين استحوذوا على عقارين عائدين للدولة في بابل والديوانية ---مصدر الخبر--- أمن – وكالة تقدم الاخبارية انبوب نفط "بصرة - العقبة" مقابل الدولار.. صحيفة لندنية تكشف تفاصيل محادثة بايدن والسوداني ---مصدر الخبر--- non14.net النزاهة: ضبط وقبض لمتهمين استحوذوا على عقارين عائدين للدولة في بابل والديوانية ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة المالية النيابية تستبعد احتمالية حدوث (أزمة رواتب) ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة حقوق النيابية: التشكيك بقرارات المحكمة الاتحادية "مرفوض" ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة رابطة المصارف تعلن جاهزيتها لتنفيذ تعليمات البنك المركزي بشأن أسعار الصرف ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز واتساب يضيف خدمة موجودة في تلغرام منذ وقت طويل ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز النصر للإسلام ، ماهو لهم ---مصدر الخبر--- مقالات وبحوث – جريدة جدار الالكترونية سنين ضائعة .. و .. احلام خادعة .. ---مصدر الخبر--- مقالات وبحوث – جريدة جدار الالكترونية وقل إعملوا ---مصدر الخبر--- مقالات وبحوث – جريدة جدار الالكترونية ضبط متهمين استحوذوا على عقارين عائدين للدولة في بابل والديوانية ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper ائتلاف النصر يكشف عن اجتماع للقوى السياسية بشأن أزمة الدولار ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية العثور على جثة امرأة مقتولة وانتحار أخرى في بغداد ---مصدر الخبر--- شفق نيوز المالية النيابية تكشف عن مناقشات حكومية لبيع الدولار للتجار بسعر 1350 دينار ---مصدر الخبر--- شفق نيوز اربيل والزوراء يعززان صفوفهما بمحترفين أحدهما أردني والآخر سوري ---مصدر الخبر--- شفق نيوز