الإعلام الرقمي : شبكة تقصي الحقائق الدولية تضم لعضويتها اول فريق تقني عراقي -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

((وان_بغداد))

أكد #مركز_الإعلام_الرقمي DMC ان إعتماد منظمة ” التقنية من اجل السلام ” من جانب شبكة تقصي الحقائق الدولية (IFCN) وانضمامها لها، هو انجاز عراقي كبير يستحق ان تفخر به جميع المنظمات في العراق .

واشار المركز الى ان ” التقنية ” أول منظمة عراقية والرابعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ممن انضموا لشبكة تقصي الحقائق التابعة لمعهد بوينتر للدراسات ووسائل الإعلام الذي يقع في فلوريدا .

وبين المركز ان الشبكة الدولية لتقصي الحقائق لديها ( ١٤٧ ) عضو في انحاء العالم، ومع دخول التقنية لها، تصبح العضو رقم ( ١٤٨ )، والتي تعمل جميعها في إطار مواجهة الاكاذيب والاخبار المزيفة في مواقع التواصل وتقديم الحقيقة للمستخدم .

وفي تصريح خاص للمركز ، أكد مؤسس التقنية من اجل السلام ورئيسها الحالي أوس السعدي ان الانضمام للشبكة الدولية مهم جداً لنا ولمتابعينا ولمسار عملنا، وهو تأكيد لمنهجيتنا في العمل ومصداقيتنا ليس فقط امام متابعينا، بل امام المؤسسات الدولية والجمهور غير المتابع لنا، حيث إن الشبكة اعتمدت آلية عملنا وكذلك جميع سياستنا ومنها (المنهجية – الخصوصية – الشفافية – التصحيح – المصادر).

واضاف السعدي؛ قبل انضمامنا للشبكة، كان هنالك ثلاث مؤسسات عربية وهم (مؤسسة مهارات من لبنان – فتبينوا من الاردن – تأكد من سوريا) وبذلك تكون (التقنية من اجل السلام) كأول منظمة عراقية ورابع منظمة عربياً .

وحول شروط الانضمام، يؤكد السعدي الى جملة من القواعد التي يجب الالتزام بها، وهي ؛
1. الالتزام بالحيادية والمصداقية.
2. الالتزام بشفافية المصادر.
3. الالتزام بشفافية التمويل والتنظيم.
4. الالتزام بشفافية منهجية التحقق.
5. الالتزام بسياسة التصحيح.

وفيما يتعلق بعلاقة هذا الانجاز بتنسيق جهود مكافحة الاخبار الكاذبة والمعلومات المزيفة لدى الشركات والمنصات الكبرى، يوضح السعدي؛ ان شركة ميتا (فيسبوك سابقاً) لديها شراكات مع مؤسسات كشريك ثالث ومن اجل عمل شراكة مع مثل هذه المنصات الكبرى فهنالك شرط اساسي بان المؤسسة معتمدة من قبل الشبكة الدولية لتقصي الحقائق.

مركز الإعلام الرقمي DMC يشدد على ان هذا الانجاز قد تم من خلال مهارات عراقية شابة تجسدت في فريق التقنية من اجل السلام الذين، كانوا ومازالوا، يعملون بجهد متواصل من اجل كشف الحقائق وفضح التزييف والاكاذيب في منصات التواصل الإجتماعي بالعراق.

يُذكر ان مركز الإعلام الرقمي هو مركز مستقل متخصص برصد وتحليل ظواهر العالم الرقمي ومنصاته المختلفة فضلا عن إستشراف تحولات هذا العالم وتتبع اخباره.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

السوداني وطالباني يبحثان ملف الأمن وتأمين الحدود العراقية ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية وزارة الموارد المائية: كميات الأمطار – حتى الآن- ليست كبيرة وهي محدودة من الجهة الشرقية -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية اللجنة المالية:الحكومة مسؤولة عن تعديل الرواتب ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper الأوساط الإعلامية العراقية تخسر زميلين قدما العطاء الثر في مسيرة العمل الصحفي -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 السوداني وطالباني يبحثان ملف الامن وتأمين الحدود العراقية ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني القانونية النيابية: نقطتان تعرقلان تشريع قانون المحكمة الاتحادية ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية عـبء يـرهـق مـوازنـة الـدولـة.. أكـثـر مـن 3 ملايين مـوظـف فـي الـقطـاع الـعام ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper بولندا تفوز على السعودية وتهدر الأخيرة فرصة التأهل المبكر -المصدر- haramoon – مجلة حرمون التشكيلة الرسمية للارجنتين والمكسيك ضمن منافسات كأس العالم -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية مركز الموهبة الرياضية في البصرة يشارك في البطولة التي نظمها الاتحاد العراقي للألعاب القوى -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 دراسة صادمة لـ"ميركل".. أغلبية الألمان يرفضون عودة المستشارة ---مصدر الخبر--- العراق اليوم ماسك يدعم مرشحا في انتخابات 2024.. ضربة لترامب؟ ---مصدر الخبر--- العراق اليوم من بينها إنشاء مصفى حكومي للوقود.. كركوك تُحدد ابرز المتطلبات التي تنتظرها ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني السوداني يؤكد دور الخبرات الوطنية في إسناد مؤسسات الدولة ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة إيران ---مصدر الخبر--- non14.net ذي قار تسجل 663 جريمة ارتكبها صغار منذ بداية العام الحالي ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper فرنسا أول المتأهلين إلى ثمن نهائي -المصدر- haramoon – مجلة حرمون للقضاء على الدوام “المزدوج”.. التربية النيابية تؤكد حاجة العراق لـ 8000 مدرسة ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني الامن النيابية: قانون جرائم المعلوماتية سيحد من الابتزاز والانخراط في الارهاب ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية السوداني يوجز أبرز أولويات قانون الموازنة ويوجه بسرعة إنجازه ---مصدر الخبر--- non14.net دراسة أوروبية تنصح بالاهتمام بالتعايش السلمي والحريات الدينية في الموصل ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper أفضل الأغذية لتنشيط الذاكرة -المصدر- haramoon – مجلة حرمون الرافدين يصدر توضيحاً بشأن الارصدة المودعة في لبنان ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني برلمانية تكشف الية جديدة لتعيين حملة الشهادات ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية الإطاحة بأحد أفراد شبكة تجارة الأعضاء البشرية جنوب صلاح الدين (فيديو) ---مصدر الخبر--- non14.net