الإعلام الرقمي : شبكة تقصي الحقائق الدولية تضم لعضويتها اول فريق تقني عراقي -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

((وان_بغداد))

أكد #مركز_الإعلام_الرقمي DMC ان إعتماد منظمة ” التقنية من اجل السلام ” من جانب شبكة تقصي الحقائق الدولية (IFCN) وانضمامها لها، هو انجاز عراقي كبير يستحق ان تفخر به جميع المنظمات في العراق .

واشار المركز الى ان ” التقنية ” أول منظمة عراقية والرابعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ممن انضموا لشبكة تقصي الحقائق التابعة لمعهد بوينتر للدراسات ووسائل الإعلام الذي يقع في فلوريدا .

وبين المركز ان الشبكة الدولية لتقصي الحقائق لديها ( ١٤٧ ) عضو في انحاء العالم، ومع دخول التقنية لها، تصبح العضو رقم ( ١٤٨ )، والتي تعمل جميعها في إطار مواجهة الاكاذيب والاخبار المزيفة في مواقع التواصل وتقديم الحقيقة للمستخدم .

وفي تصريح خاص للمركز ، أكد مؤسس التقنية من اجل السلام ورئيسها الحالي أوس السعدي ان الانضمام للشبكة الدولية مهم جداً لنا ولمتابعينا ولمسار عملنا، وهو تأكيد لمنهجيتنا في العمل ومصداقيتنا ليس فقط امام متابعينا، بل امام المؤسسات الدولية والجمهور غير المتابع لنا، حيث إن الشبكة اعتمدت آلية عملنا وكذلك جميع سياستنا ومنها (المنهجية – الخصوصية – الشفافية – التصحيح – المصادر).

واضاف السعدي؛ قبل انضمامنا للشبكة، كان هنالك ثلاث مؤسسات عربية وهم (مؤسسة مهارات من لبنان – فتبينوا من الاردن – تأكد من سوريا) وبذلك تكون (التقنية من اجل السلام) كأول منظمة عراقية ورابع منظمة عربياً .

وحول شروط الانضمام، يؤكد السعدي الى جملة من القواعد التي يجب الالتزام بها، وهي ؛
1. الالتزام بالحيادية والمصداقية.
2. الالتزام بشفافية المصادر.
3. الالتزام بشفافية التمويل والتنظيم.
4. الالتزام بشفافية منهجية التحقق.
5. الالتزام بسياسة التصحيح.

وفيما يتعلق بعلاقة هذا الانجاز بتنسيق جهود مكافحة الاخبار الكاذبة والمعلومات المزيفة لدى الشركات والمنصات الكبرى، يوضح السعدي؛ ان شركة ميتا (فيسبوك سابقاً) لديها شراكات مع مؤسسات كشريك ثالث ومن اجل عمل شراكة مع مثل هذه المنصات الكبرى فهنالك شرط اساسي بان المؤسسة معتمدة من قبل الشبكة الدولية لتقصي الحقائق.

مركز الإعلام الرقمي DMC يشدد على ان هذا الانجاز قد تم من خلال مهارات عراقية شابة تجسدت في فريق التقنية من اجل السلام الذين، كانوا ومازالوا، يعملون بجهد متواصل من اجل كشف الحقائق وفضح التزييف والاكاذيب في منصات التواصل الإجتماعي بالعراق.

يُذكر ان مركز الإعلام الرقمي هو مركز مستقل متخصص برصد وتحليل ظواهر العالم الرقمي ومنصاته المختلفة فضلا عن إستشراف تحولات هذا العالم وتتبع اخباره.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الذهب يصعد وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط "ضربات إسرائيلية على إيران" تشعل أسعار النفط عالميا قفزة في أسعار النفط بثلاثة دولارات للبرميل بسبب التوترات الإقليمية الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة السوداني: وضعنا خطة لتحويل 40% من صادراتنا إلى مشتقات نفطية بالوثيقة.. تكليف عباس البيضاني بمهام تسيير أعمال مطار النجف الأشرف رئيس النزاهة: الفريق التنسيقي المرافق للسوداني حقق إنجازات مهمة بثلاثة ميادين مع قرب تفعيل النقل العام.. ذي قار بحاجة الى 600 سائق حافلة من يعبره "معرض للموت".. اللجوء إلى "الاسفلت" لحماية الناس في أخطر طرق ديالى الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات مختص يقول إن حل أزمة رواتب الاقليم انعش شراء العقارات في كردستان وزير الكهرباء: الاتفاقيات الموقعة بواشنطن سترفد الشبكة الوطنية بـ3000 ميغاواط جديدة برعاية السوداني.. توقيع عدة مذكرات تفاهم بين بغداد وواشنطن الرد السريع يعتقل اجنبيين اثنين مخالفين لقانون الإقامة بديالى النفط يواصل الخسائر مع انحسار التوتر بالشرق الأوسط النزاهة: السجن 10 سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب مجلس الخدمة يعلن غلق التقديم على استمارة التوظيف الخاصة بالأوائل وحملة الشهادات النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة القبض على عصابة تصور الشباب بوضعيات خادشة وتساومهم سلطة الطيران تعفي مدير مطار النجف علي الساعدي من منصبه بالوثيقة.. حكومة الديوانية تجرد قطع الأراضي بالمحافظة لـ"فرزها وتوزيعها" "التسول الإلكتروني".. احترافية و فبركة قصص" تدر ملايين الدنانير يوميا