رئيس مجلس الوزراء يوجه بتعيين ذوي المهن الطبية والصحية وجرد أسماء المتعاقدين تمهيدا لتثبيتهم —مصدر الخبر— الحكومة العراقية

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية الاعتيادية يوم الثلاثاء في بغداد برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي.

 

واستذكر مجلس الوزراء الذكرى الثامنة لسقوط مدينة الموصل على يد عصابات داعش الإرهابية، والتضحيات الجليلة التي بذلت من أجل تحرير الأرض، والحفاظ على وحدة البلد.

 

وفي هذا الصدد دعا رئيس مجلس الوزراء إلى التفكر والتدبر والتأمل في الأسباب التي أدت إلى ما حدث قبل ثماني سنوات ومنع تكراره، وعبر عن شكره للمرجعية العليا لحكمتها وموقفها الشجاع.

 

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بجهود وتضحيات القوات الأمنية بمختلف صنوفها وأكد أن الحدود العراقية مؤمّنة بشكل كبير.

 

ودعا رئيس مجلس الوزراء جميع القوى السياسية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه البلد والشعب، ولفت إلى أن الحكومة واجهت ظروفاً صعبة جداً تمكنت من اجتيازها عبر اتخاذ تدابير أثبتت نجاحها.

 

وفي سياق حديثه، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى البعض ممن يحرض على العنف والإضرار بالمصلحة العامة للمواطنين عبر استغلاله مواقع التواصل الاجتماعي والمنابر الإعلامية، واصفاً إياه بالتصرف غير المقبول وأن المسيئين سيخضعون للمساءلة القانونية.

 

ووجه رئيس مجلس الوزراءبتعيين ذوي المهن الطبية والصحية المشمولين بالقانون رقم (6 لسنة 2000) المعدّل، (قانون تدرج ذوي المهن الطبية والصحية)، وفق آليات يتم اعتمادها من خلال التنسيق بين وزارتي الصحة والمالية، ومجلس الخدمة الاتحادي.

 

كما وجهرئيس مجلس الوزراء الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بالإسراع في إعداد جرد بأسماء المتعاقدين ممن لديهم خدمة عقدية لا تقل عن سنتين تمهيداً لتثبيتهم، شرط التأكد من توافر التخصيصات المالية اللازمة دون طلب تخصيصات مالية إضافية.

 

وكان مجلس الوزراء قد أقرّ احتساب خدمة الأجر اليومي للأجراء اليوميين لأغراض تحديد الراتب والتقاعد في حال تثبيته على الملاك الدائم، شرط استيفاء التوقيفات التقاعدية، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية، ومجلس الخدمة العامة الاتحادي.

 

وأكد المجلس على إيقاف التعيين بصفة عقد أو أجر يومي بما لا يتعارض مع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية الذي صوت عليه مجلس النواب مؤخراً.

 

واستضاف مجلس الوزراء السيد وكيل وزارة الصحة لمناقشة عدد البرامج والمشاريع الصحية والإدارية، وأقرّ مجلس الوزراء تولي وزارة المالية تمويل 6 مليارات وخمس مئة مليون دينار إلى مستشفى ابن سينا التدريبي لتطويرها وتنفيذ مشروع الاستقدام الطبي للفرق الطبية الأجنبيةلمعالجة المرضى العراقيين.

 

وشهدت الجلسة استعراض التقرير الوبائي، وإجراءات وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا، والآليات المعتمدة في توفير المستلزمات والعلاجات واللقاحات بالمنافذ الصحية في عموم العراق.

 

وبعد مناقشات، اقر المجلس عدة إجراءات وقرارات من بينها:

 

  • تولي وزارة المالية تغطية تكاليف انعقاد منتدى الحضارات العريقةالذي سيعقد في بغداد للفترة من (13 الى 14 تشرين الثاني2022).

 

  • تولي وزارة المالية تمويل مليار وخمس مئة مليون دينار إلى قيادة العمليات المشتركة لتعزيز الأمن في قاطع سنجار

 

  • تخويل المدير العام للهيئة العامة للضرائب في وزارة المالية، صلاحية التفاوض والتوقيع بالأحرف الأولى على مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، ومنع التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل، ورأس المال بين حكومة جمهورية العراق، وحكومة الاتحاد السويسري.

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في الحكومة العراقية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) المالكي: سنعمل على ادراج عطلة يوم الغدير بجدول اعمال اقرب جلسة قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع قطار يدهس شخصا في منطقة الداودي بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: وجدنا جوا ايجابيا من التفاهمات خلال زيارتنا إلى واشنطن النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان العراق يعرب عن قلقه الشديد للهجوم الذي استهدف مدينة أصفهان حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة) السيد الصدر يدعو مجلس النواب لتشريع قانون يجعل عيد الغدير عطلة رسمية توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة السوداني يدعو شركة جي إي فيرنوفا لفتح ورش صيانة للتوربينات التوليدية داخل العراق "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة ليفربول يرفض بيع محمد صلاح للدوري السعودي بعد تراجع الفريق العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد النفط يتراجع رغم الهجوم الإسرائيلي على إيران العراق يعرب عن أسفه لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين العضوية بالأمم المتحدة رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل