مجلس الوزراء يقر تخصيصات مالية لتعيين ذوي المهن الطبية والصحية المشمولين بقانون التدرّج الطبي والصحي —مصدر الخبر— الحكومة العراقية

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية الاعتيادية يوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي.

 

وأشار رئيس مجلس الوزراء في مستهل الجلسة الى الظروف الاستثنائية التي تشكلت بها الحكومة الحالية، والتحديات التي واجهت عملها، وتركيزها على الجانب الخدمي فيما يخص احتياجات المواطنين، وآخرها كان وضع حجر الأساس لألف مدرسة في عموم العراق ضمن الاتفاقية العراقية الصينية، من مجموع ثمانية الاف مدرسة ستشيّد على ثلاث مراحل.

 

واستعرض رئيس مجلس الوزراء زيارته الرسمية الناجحة الى كل من المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث تم مناقشة القضايا المشتركة فيما يخص الاقتصاد والطاقة والأمن الغذائي، ودور العراق في ترطيب الأجواء من أجل استقرار العراق وأمن المنطقة.

 

واستضاف مجلس الوزراء المكلف بإدارة وزارة الصحة، الذي قدّم تقريراً مفصلاً عن جائحة كورونا حيث تشهد البلاد موجةً جديدة تسببت بزيادة في أعداد الإصابات اليومية.وأشار الى أن الحل الناجع يكمن في التزام المواطنين بالتدابير الوقائية، وتلقي اللقاح من المنافذ المعتمدة.

 

وناقش مجلس الوزراء عدداً من الملفات التي تخص عمل وزارة الصحة، بضمنها ما يخص تعيين ذوي المهن الطبية والصحية، وأصدر بشأنها القرارات الآتية:

 

  • تمويل وزارة المالية مبلغ (169423803000)دينار الى وزارة الصحة لتعيين ذوي المهن الطبية والصحية، والمشمولين بقانون التدرّج الطبي والصحي (6 لسنة 2000) وتعديلاته.

 

  • إقرار توصيات محضر الاجتماع (السادس والعشرين) للجنة الأمر الديواني (45 لسنة 2018) المعنية بوضع السبل والآليات والحلول اللازمة لإنجاز مشروعات المستشفيات العامة.

 

  • قيام وزارة المالية بتمويل وزارة الصحة بمبلغ 45 مليون دولار لمشروع خدمات العناية المركزة لحديثي الولادة .

 

وناقش مجلس قضاياأخرى واصدر عدة قرارات بشأنها من بينها:

 

  • تأليف لجنة تتولى أخذ الاجراءات لغرض تحويل المحاضرين والإداريين والعقود والأُجراء وقرّاء المقاييس في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة، وتعيين الأوائل وحملة الشهادات من الخريجين، وتُرفع توصياتها الى السيد رئيس مجلس الوزراء للبت فيها.

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في الحكومة العراقية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) المالكي: سنعمل على ادراج عطلة يوم الغدير بجدول اعمال اقرب جلسة قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع قطار يدهس شخصا في منطقة الداودي بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: وجدنا جوا ايجابيا من التفاهمات خلال زيارتنا إلى واشنطن النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان العراق يعرب عن قلقه الشديد للهجوم الذي استهدف مدينة أصفهان حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة) السيد الصدر يدعو مجلس النواب لتشريع قانون يجعل عيد الغدير عطلة رسمية توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة السوداني يدعو شركة جي إي فيرنوفا لفتح ورش صيانة للتوربينات التوليدية داخل العراق "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة ليفربول يرفض بيع محمد صلاح للدوري السعودي بعد تراجع الفريق العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد النفط يتراجع رغم الهجوم الإسرائيلي على إيران العراق يعرب عن أسفه لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين العضوية بالأمم المتحدة رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل