مجلس الوزراء يوافق على تعيين خريجي معاهد التدريب النفطي، وتمويل محافظة واسط لإنشاء دور واطئة الكلفة —مصدر الخبر— الحكومة العراقية

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية الاعتيادية يوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي.

 

واستعرض رئيس مجلس الوزراء تطورات الأزمة الاقتصادية العالمية،والوضع الامني والتطور الملحوظ في  مواجهة الجماعات الإرهابية، وملاحقة عصابات الجريمة، وبما تساعد في تعزيز الأمن والاستقرار في عموم  البلاد.

 

وناقش مجلس الوزراء إجراءات وخطوات التعاقد والعمل في مطار الموصل الدولي، ووجّه رئيس مجلس الوزراء وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة ومحافظة نينوى والوزارات المعنية الأخرى بضرورة الإسراع باستكمال المتطلبات المتعلقة بالمطار ليتسنى البدء بإنجازه نظراً لأهميته الكبيرة لأبناء محافظة نينوى.

 

وبحث مجلس الوزراء ملف الكهرباء والمتابعة المتواصلة لأي خلل يعترض المنظومة الكهربائية.

 

وناقش مجلس الوزراء مشروع مستشفى قوى الأمن الداخلي الذي تلكأ العمل به من قبل الشركة المنفذة، وضرورة المعالجة السريعة وأن تتم إحالته كفرصة استثمارية.

 

واستعرض مجلس الوزراء التقرير الوبائي، والإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة لمواجهة الزيادة الحاصلة في اعداد الإصابات، وجهودها المستمرة في توفير المستلزمات المطلوبة من العلاجات الطبية واللقاحات.

 

وبعد مناقشات، أصدر عدة قرارات من بينها:

 

  • الموافقة على تعيين خريجي معاهد التدريب النفطي دفعة (2019-2020)، والدفعات اللاحقة على ملاك الشركات الرابحة التابعة إلى وزارة النفط وشركة النفط الوطنية، شريطة أن يقدم المتعين تعهداً خطياً بعدم التقديم إلى دراسة البكالوريوس إلا بعد إكمال (10) سنوات خدمة فعلية في الحقول الإنتاجية دون تمويل أي مبالغ من وزارة المالية.

 

  • الموافقة على بيع الدور واطئة الكلفة المخصصة للعوائل الفقيرة والمتعففة في محافظة ميسان، استثناءً من إجراءات المزايدة العلنية، وأن يكون البيع بالسعر الحقيقي.

 

  • قيام وزارة المالية بتمويل2 مليار دينار إلى محافظة واسط لإنشاء دور واطئة الكلفة.

 

الموافقة على إحالة المشروع الخاص بإسكان موظفي شبكة الإعلام العراقي إلى هيئة استثمار بغداد.

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في الحكومة العراقية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

الكاظمي وبارزاني يؤكدان أهمية اعتماد الحوار بين جميع القوى للخروج من حالة الانسداد السياسي ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز مصدر: هكذا يتم العمل على إقناع التيار الصدري بالمشاركة بالحكومة الجديدة ---مصدر الخبر--- العراق اليوم قاض يطرح خارطة طريق لـ’عودة’ نواب التيار الصدري للبرلمان: سهلة ولا تحتاج لمخرج قانوني ---مصدر الخبر--- العراق اليوم صور: الأكاديمية العسكرية تُلزِم طلابها بارتداء القيافة الرسمية خلال "النزول والالتحاق" ---مصدر الخبر--- أمن - IQ News الكاظمي يلتقي بارزاني في أربيل: أهمية اعتماد الحوار للخروج من حالة الانسداد السياسي ---مصدر الخبر--- سياسة - IQ News الكاظمي يلتقي في أربيل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني الكاظمي يلتقي بارزاني في أربيل ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية بالصور: وفاة اربعة اشخاص واصابة ثلاثة آخرين نتيجة تصادم اربعة مركبات في واسط ---مصدر الخبر--- non14.net بالصور.. الأكاديمية العسكرية تلزم طلابها بارتداء القيافة الرسمية أثناء النزول والالتحاق ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة الأمم المتحدة.. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مركز تعليمي في كابل إلى 43 قتيلا ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز طقس العراق.. تصاعد للغبار بدءاً من الغد ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز اربيل.. الكاظمي يلتقي مسعود بارزاني ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية اعتقالات وإصابات ومطاردة معمم بحوادث منفصلة في محافظتين ---مصدر الخبر--- شفق نيوز المجلس العالمي للذهب: إقبال محدود على المعدن الأصفر والعراق يحافظ على مرتبته ---مصدر الخبر--- شفق نيوز غداً.. اجتماع "مهم" لتحديد إجراء قرعة وانطلاق الدوري العراقي وحسم عدد الأندية ---مصدر الخبر--- شفق نيوز تسرب لغاز سام في محافظة عراقية والدفاع المدني تتدخل ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية بهذا الموعد.. اجتماع دولي بحضور بلاسخارت بشأن وضع العراق ---مصدر الخبر--- سياسة – وكالة هنا العراق الاخبارية خطيب نادين الراسي يطمئن الجمهور على صحتها  ---مصدر الخبر--- ثقافة – وكالة هنا العراق الاخبارية الاطاحة بشخصين متهمين بالقتل في بغداد ---مصدر الخبر--- امن – وكالة هنا العراق الاخبارية عالمياً.. أسعار المعدن الأصفر تسجل ارتفاعاً طفيفاً ---مصدر الخبر--- اقتصاد – وكالة هنا العراق الاخبارية لبنان: تسعيرة جديدة للمحروقات .. التفاصيل..؟ -المصدر- haramoon – مجلة حرمون انخفاض أسعار الذهب محلياً -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية تفكك خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في كركوك -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية إنفوغراف انضمام العراق إلى عصبة الأمم في 3 تشرين الأول 1932 -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية الأكاديمية العسكرية تُلزِم طلابها بارتداء القيافة الرسمية خلال النزول والالتحاق -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية