مجلس الوزراء يوافق على تعيين خريجي معاهد التدريب النفطي، وتمويل محافظة واسط لإنشاء دور واطئة الكلفة —مصدر الخبر— الحكومة العراقية

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية الاعتيادية يوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي.

 

واستعرض رئيس مجلس الوزراء تطورات الأزمة الاقتصادية العالمية،والوضع الامني والتطور الملحوظ في  مواجهة الجماعات الإرهابية، وملاحقة عصابات الجريمة، وبما تساعد في تعزيز الأمن والاستقرار في عموم  البلاد.

 

وناقش مجلس الوزراء إجراءات وخطوات التعاقد والعمل في مطار الموصل الدولي، ووجّه رئيس مجلس الوزراء وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة ومحافظة نينوى والوزارات المعنية الأخرى بضرورة الإسراع باستكمال المتطلبات المتعلقة بالمطار ليتسنى البدء بإنجازه نظراً لأهميته الكبيرة لأبناء محافظة نينوى.

 

وبحث مجلس الوزراء ملف الكهرباء والمتابعة المتواصلة لأي خلل يعترض المنظومة الكهربائية.

 

وناقش مجلس الوزراء مشروع مستشفى قوى الأمن الداخلي الذي تلكأ العمل به من قبل الشركة المنفذة، وضرورة المعالجة السريعة وأن تتم إحالته كفرصة استثمارية.

 

واستعرض مجلس الوزراء التقرير الوبائي، والإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة لمواجهة الزيادة الحاصلة في اعداد الإصابات، وجهودها المستمرة في توفير المستلزمات المطلوبة من العلاجات الطبية واللقاحات.

 

وبعد مناقشات، أصدر عدة قرارات من بينها:

 

  • الموافقة على تعيين خريجي معاهد التدريب النفطي دفعة (2019-2020)، والدفعات اللاحقة على ملاك الشركات الرابحة التابعة إلى وزارة النفط وشركة النفط الوطنية، شريطة أن يقدم المتعين تعهداً خطياً بعدم التقديم إلى دراسة البكالوريوس إلا بعد إكمال (10) سنوات خدمة فعلية في الحقول الإنتاجية دون تمويل أي مبالغ من وزارة المالية.

 

  • الموافقة على بيع الدور واطئة الكلفة المخصصة للعوائل الفقيرة والمتعففة في محافظة ميسان، استثناءً من إجراءات المزايدة العلنية، وأن يكون البيع بالسعر الحقيقي.

 

  • قيام وزارة المالية بتمويل2 مليار دينار إلى محافظة واسط لإنشاء دور واطئة الكلفة.

 

الموافقة على إحالة المشروع الخاص بإسكان موظفي شبكة الإعلام العراقي إلى هيئة استثمار بغداد.

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في الحكومة العراقية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مجلس الخدمة: الدرجات الوظيفية الجديدة ستوزع خلال أيام قليلة بالوثيقة.. التربية تعلن خطة الاجازات الدراسية وفق قانون 20 وزارة التربية تعلن خطة الاجازات الدراسية منخفض الخليج يتعمق.. هل يتأثر به العراق السوداني يستقبل في واشنطن رئيس وزراء جمهورية التشيك صندوق النقد الدولي يرفع توقعات نمو الاقتصاد العالمي إلى 3.2% السوداني يبحث في واشنطن إنجاز محطتي كركوك ومدينة الصدر السوداني يستقبل في واشنطن وفد شركة "ستيلر إنيرجي" الأمريكية بعد قصفها.. العثور على 5 جثث لداعش داخل اوكارهم شرق صلاح الدين تشكيلة المنتخب الأولمبي لمواجهة نظيره التايلاندي مساء اليوم الدنمارك تقرر إغلاق سفارتها في بغداد الصحة العالمية: لقاح الحصبة لتلاميذ العراق آمن ومعتمد من قبلنا الرافدين يطلق وجبة جديدة من السلف لأربع فئات مجلس الخدمة يحدد موعد البدء بتوزيع الدرجات الوظيفية البرلمان ينهي تقرير ومناقشة مشروع قانون تنظيم الطاقة المتجددة ويرفع جلسته بالوثيقة.. ديالى تتحرك لكبح اسعار الخبز والصمون العراق يخطط لتشغيل ميناء الفاو منتصف العام المقبل وطريق التنمية في 2029 إشادة بجدية الحكومة في محاربة غسيل الأموال وخبير يؤشر 3 إيجابيات لزيارة واشنطن - عاجل الإتحاد الكردستاني: حديث الإعلام عن مباحثات بايدن والسوداني بشأن نفط الإقليم غير صحيح فرق الدفاع المدني تكافح حريقا داخل عدد من المحال التجارية شمالي بغداد جدول أعمال البرلمان بجلسة يوم غد الأربعاء أغرب "لجنة تحقيقية ".. "لايك" يطيح بموظفين في شركة توزيع المنتجات النفطية أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي لأبناء المكون الإيزيدي يوم غد الأربعاء مسؤولون كرد: واشنطن أدارت ظهرها لملف نفط كردستان المالية النيابية تناقش اسباب تأخر إطلاق تمويل الموازنة