رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يجدد دعوته للقوى السياسية إلى الحوار لمواجهة التحديات الحالية —مصدر الخبر— الحكومة العراقية

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية يوم الخميس برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي.

 

وقدّم رئيس مجلس الوزراء في مستهل الجلسة التعازي بمناسبة يوم عاشوراء، ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، التي نستلهم منها قيم التضحية، والعدالة، ومحاربة الظلم.

 

وجدد رئيس مجلس الوزراء دعوته للقوى السياسية كافة إلى الحوار الهادف والبنّاء لمواجهة التحديات الحالية، التي باتت تنعكس على أداء الحكومة، وجميع مؤسسات الدولة.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تمكنت من تذليل الكثير من المشاكل، وإحياء العديد من المشاريع المتلكئة التي خُطط لها منذ سنوات، ولفت سيادته إلى أن غياب الموازنة قد أثر في أداء الحكومة وخططها في تنفيذ المشاريع الحيوية التي تصب في خدمة المواطن.

 

واستعرض رئيس مجلس الوزراء التطورات الأمنية في البلاد، وجهود القوات الأمنية بمختلف صنوفها في مواجهة فلول عصابات داعش الإرهابية، وأيضاً ملاحقة عصابات الجريمة، وتجارة المخدّرات.

 

واستضاف مجلس الوزراء السيد محافظ البصرة الذي قدّم بدوره شرحاً موسّعاً عن الواقع الخدمي للمحافظة، والتحديات الكبيرة التي تواجهها، وأهم الاحتياجات والمتطلبات التي تمكّنها من تحسين البُنى التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات فيها، وأهم الحلول الموضوعة لمعالجة الإشكاليات الموجودة.

 

وبعد مناقشة ما تم عرضه، صوّت مجلس الوزراء على تلبية احتياجات محافظة البصرة من المشاريع الخدمية التي قدمت من قبل محافظها.

 

وفي السياق نفسه، استضاف مجلس الوزراء المخوّل بصلاحيات الوزير لإدارة وزارة الكهرباء، حيث استعرض الواقع الحالي للكهرباء، والإشكاليات التي تواجهها الوزارة، والآليات المعتمدة لتجاوز مشكلات المنظومة الكهربائية، بما يؤمن توفير الطاقة الكهربائية وبالحد الأقصى.

 

وشهدت الجلسة استعراض التقرير الوبائي، وجهود وزارة الصحة المستمرة في متابعة جائحة كورونا، وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة لمواجهتها.

 

وبعد مناقشة مجلس الوزراء للموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، أصدر عدة قرارات من بينها:

 

  • إطلاق ترفيع حملة الشهادة الإعدادية حصراً وصولاً إلى الدرجة (الثالثة)، على ألّا يترتب على ذلك استحداث عناوين وظيفية جديدة.

 

  • تولي وزارة المالية ووزارة التخطيط ومجلس الخدمة الاتحادي تعديل الوصف الوظيفي المعتمد لدى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة على النحو الذي يضمن وصول المذكورين في الفقرة (1) آنفاً من هذا القرار إلى الدرجة الثالثة.

 

  • ينفذ هذا القرار عند إقرار قانون الموازنة العامة الاتحادية القادم.

 

 

  • الموافقة على توصية وزارة الخارجية بشأن فتح سفارة لجمهورية العراق في العاصمة الأيرلندية دبلن بدلاً من قنصلية عامة.

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في الحكومة العراقية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

مكتب الكاظمي يصدر بياناً بشأن “منشورات مضللة غرضها ابتزاز الحكومة” ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز مكتب الكاظمي: المبالغ المدرجة بقانون الدعم الطارئ صوّت عليها مجلس النواب ---مصدر الخبر--- سياسة - IQ News الكاظمي يصل إلى مدينة أربيل ---مصدر الخبر--- سياسة - IQ News اسعار النفط تقفز اكثر من 3% في التعاملات الاسيوية المبكرة ---مصدر الخبر--- إقتصاد Archives - المركز الخبري الوطني الولايات المتحدة تؤكد دعمها لعراق “مستقر وآمن ومزدهر” ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني مصرف الرافدين يدعو المواطنين لتسديد مابذمتهم من اقساط القروض ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية الكاظمي يصل إلى أربيل ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية مكتب الكاظمي يصدر بياناً بشأن منشورات مضللة غرضها ابتزاز الحكومة ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية بالفيديو.. جسر السنك قبل قليل ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة الرافدين يدعو المواطنين لتسديد مابذمتهم من اقساط ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز رغم ضياع نقطتين.. أنشيلوتي متفائل ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز اليوم.. ارتفاع اسعار النفط في التعاملات الاسيوية بأكثر من 3٪ ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز مكتب الكاظمي يصدر بياناً بشأن منشورات ’مضللة غرضها ابتزاز الحكومة’ ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية "سنقاضيه".. حكومة الكاظمي ترد على نائب نشر معلومات "مضللة" لابتزازها ---مصدر الخبر--- شفق نيوز الولايات المتحدة تجدد دعمها لعراق "مستقر وآمن" ---مصدر الخبر--- شفق نيوز في خطوة لم يسبقه فيها مسؤول.. الغانمي يعيد تأهيل منازل النازحين المدمرة في ديالى ويقدم لهم المنح المالية ويجهز القرى بالمولدات الكهرباء ---مصدر الخب... عماد باجلان.. اخر الجحوش" النابحة" خلف أسود الرافدين ! ---مصدر الخبر--- العراق اليوم ألمانيا .. محطات غاز جديدة بديلا لخطوط الأنابيب الروسية ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية النفط يرتفع 3٪ وسط تكهنات بخفض إنتاج أوبك+ ---مصدر الخبر--- شفق نيوز صور.. ناشئة العراق يخسرون أولى مواجهاتهم بالتصفيات الآسيوية ---مصدر الخبر--- شفق نيوز أبرز عناوين صحف لبنان اليوم.. -المصدر- haramoon – مجلة حرمون اتحاد الكرة يتفق مع شركة عشتار لانتاج وتسويق مسابقاته واستخدام تقنية الفار -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 بالوثيقة.. الكاظمي يصدر 10 تعليمات بشأن تظاهرة السبت ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة ​رئيس الجمهورية: القصف الإيراني والتركي تصعيد خطير وغير مقبول ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة الكاظمي يدعو المتظاهرين للتعاون مع القوات الأمنية في حفظ مؤسسات الدولة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة