شنيشل : بطولة الأردن مفيدة للمنتخبات المشاركة -المصدر- وكالة الراصد نيوز24

شنيشل : بطولة الأردن مفيدة للمنتخبات المشاركة

عقدَ، اليوم الخميس، المؤتمرُ الصحفي لمُدربي المنتخباتِ المُشاركةِ في بُطولةِ الأردن الدوليّة في فندقِ لاند مارك في العاصمةِ الأردنيّة عمان،
وتناوبَ المدربون “عدنان حمد ( الأردن ) ، راضي شنيشل ( العراق ) ، حسام السيد ( سوريا ) و الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش ( عمان )” في الظهورِ أمام مختلفِ وسائل الإعلام عبر المؤتمرِ الصحفي ولمدة ربع ساعةٍ لكل مدربٍ إلى جانبِ مسوؤل الإعلامِ الخاصّ لكل منتخب.
وأوضحَ مدرب منتخبنا الوطنيّ “راضي شنيشل” في المؤتمرِ الصحفي الخاصّ به: إن خطوةَ الاتحاد الأردنيّ كانت ذكيةً بالاستفادةِ من أجندةِ الفيفا دي بعملِ دورةٍ مُصغرة.
وأضافَ شنيشل: إنه بدأ مسيرتهُ الدوليّة وختمها مع المنتخبِ العراقيّ من الملاعب الأردنيّة، وكانت عام 88 في كأس العرب والدورة العربيّة عام 99 .
وفيما يتعلقُ بالاستعداداتِ لمباراةِ الغد الجمعة أمام المنتخبِ العماني، فقد بيّنَ شنيشل: إن المنافسَ منتخبٌ محترمٌ ومنظمٍ، ويلعبُ أسلوبَ كرة حديثة، وستكون المنفعةُ لكلا الطرفين في هذه المُواجهةِ.
وأشارَ شنيشل إلى: إن هناك تفاوتاً في الجانبِ البدني عند لاعبينا بسبب توقفِ منافسات الدوري، وحاولنا قدرَ الإمكان أن نجهزَ اللاعبين من خلال معسكرِ بغداد لكن الفترة لم تكن كافيةً.
وعن استدعاءِ (11) لاعباً محترفاً لصفوفِ المنتخب الوطنيّ، كشفَ عن: إن عمليّة تجميع اللاعبين المحترفين لم تكن سهلةً لكن جميعهم بالنسبةِ لنا عناصر مهمة ورئيسيّة.
موضحاً: إن العراق لديه إرثٌ متمثل بوفرةِ اللاعبين العراقيين المتواجدين في البلدان الأوروبيّة، ولدينا خطةُ عمل لاستقطابِ أكبر قدرٍ ممكن منهم بما يخدمُ المنتخباتَ العراقيّة، إضافةً إلى مواهب اللاعبين المحليين.
مُشيراً إلى: إن هناك بعض اللاعبين كان يفترضُ أن يكونوا متواجدين أمثال زيدان إقبال وعلي الحمادي لكنهم بسبب ارتباطاتهم مع أنديتهم، وآخرين بسببِ الإصابة، اعتذروا عن التواجد.
مضيفاً: إن أبوابَ المنتخب سواء الوطنيّ أو الأولمبيّ مشرعةٌ امام أي لاعبٍ لديه الرغبةُ بتمثيلِ العراق.
وعن مهمته الرئيسيّة بقيادةِ المنتخب الأولمبيّ، أوضحَ: إنه لغاية اللحظةِ لم يباشر بأي خطةِ عمل بقدر التفرغِ للبطولةِ الرباعيّة، وإنه اعتمدَ في سياسةِ الاستدعاء على ضوء خطةِ الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم بتهيئةِ منتخبٍ بمعدل أعمارٍ صغيرة يكون بأتم الجاهزيّة عام 2026.

وكالة الراصد نيوز24

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

بالصور … إحياء ذكرى وفاة الرسول الأعظم (ص) من مرقد الإمام علي عليه السلام في النجف الأشرف -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 انطلاق عملية أمنية مشتركة جنوب الموصل ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة القبض على متهم بالترويج للمخدرات في البصرة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة كتلة نيابية تطالب بإبعاد قضية كركوك عن أي برنامج حكومي للتشكيلة المقبلة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة نائب تكشف عن استئناف جلسات البرلمان هذا الاسبوع ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة العراق والأمم المتحدة يبحثان سُبُل مُكافحة الإرهاب والأوضاع بالمنطقة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة حالة التأهب للمستوى الاحمر.. اكبر بحيرة في الصين تعاني الجفاف ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية ما يقارب المليار دولار أمريكي مبيعات مزاد المركزي العراقي في اسبوع ---مصدر الخبر--- شفق نيوز القبض على خمسة أشخاص شاركوا باشتباك مسلح في أربيل ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة شرطة واسط تكشف تفاصيل سرقة دفاتر امتحانية من إحدى مدارس المحافظة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة "تابع مباراة".. بيان للخارجية بشأن موظف شغل عن عمله في إجتماعات الأمم المتحدة ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية دعوة امنية للإبلاغ عن شخص تجاوز على الرموز والمقدسات الدينية ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة سرايا السلام تكشف تفاصيل إحباطها هجوماً لداعش في سامراء ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة القوات الامنية تعيد افتتاحه.. مصدر يوضح سبب اغلاق جسر السنك ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية الأمن الوطني يعلن القبض على شخص نشر مقطعاً يهدد فيه السلم المجتمعي ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة قتل إرهابي حاول التسلل بالوديان شمالي غربي راوة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة الصدر معزيا بذكرى وفاة الرسول: الأمة افترقت وتكالب عليها الاعداء ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة نائب يكشف عن فائض مالي بـ4 قطاعات بالدولة ويوجه دعوة للاحزاب ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة خلال ساعات.. الإعلان عن ائتلاف إدارة الدولة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة مقرب منه يكشف رأي التيار في المشاركة بحكومة يقودها الاطار التنسيقي ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية الدولار يصل إلى أعلى مستوى خلال عقدين من الزمن ---مصدر الخبر--- شفق نيوز مدرب المنتخب العماني : الكرة العراقية ولادة باللاعبين الجيدين -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية الإطاحة بإرهابي في قضاء طوز خورماتو ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة وكالة الاستخبارات تعلن حصيلة واجباتها الامنية خلال أسبوع ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة تابعوا وكالة بغداد اليوم عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي (روابط) ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية