جامعة البصرة توقع اتفاقية مع جامعة فردوسي لكليتي التربية البدنية وعلوم الرياضة -المصدر- وكالة الراصد نيوز24

جامعة البصرة توقع اتفاقية مع جامعة فردوسي لكليتي التربية البدنية وعلوم الرياضة

حسين الفالح/ إعلام كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

وقعت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة اتفاقية تعاون مشترك مع كلية العلوم الرياضية في جامعة فردوسي الإيرانية.

حيث زارت جامعة فردوسي البصرة بوفد رفيع المستوى ومتعدد العمادات لكليات مختلفة تهدف إلى الموضوع أعلاه مع بقية الكليات في جامعة البصرة، وزار كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة كل من عميد كلية العلوم الرياضية في فردوسي الدكتور رشيد امير ومعاون جامعة فردوسي للشؤون الدولية الدكتور احسان قبول واعضاء اللجنة العلمية الدكتور محمد سوادي والدكتور مجتبى بذرفشان.

كما تضمت الاتفاقية مجموعة من المواد التي تهدف إلى تبادل الخبرات والثقافات بين المؤسستين وفق خطة عمل مقسمة ومجدولة من تبادل التدريسيين والوفود الاكاديمية وطلبة من الدراسات العليا إضافة إلى إقامة المؤتمرات العلمية.

هذا وتلتزم الجامعتين بتوفير تأشيرة السفر والسكن وإصدار الكتب الرسمية والشهادات المطلوبة خلال المدة الزمنية التي تلزم فيها الاتفاقية وهي السنة الدراسية الجديدة 2023/2022.

يذكر إن وفد فردوسي حضر إلى كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الخامس من الشهر الثاني للسنة الجارية وقد اطلع على امكانيات ومؤهلات الكلية واجرى اجتماع موسع مع العمادة وتوصل الطرفين إلى المخرجات التي أدت الى هذه الاتفاقية.

وبدوره أشار عميد الكلية الأستاذ الدكتور صباح مهدي كريم “نهدف إلى التعاون الدولي مع المؤسسات التعليمية الرصينة التي ستعمل على زيادة الخبرة وتطوير امكانيات وتوسيع الدائرة العلمية والثقافية للاكاديميين في جامعة البصرة”.

وأضاف ايضاً “ما يمتلكه السادة التدريسيين في كليتنا من امكانيات متقدمة وما التمسناه من جدية وفد جامعة فردوسي للكلية النظيرة فضلاً عن مستواهم العلمي المتقدم يجعلنا نعتقد بأن الاتفاقية ستظهر لنا نتائج تليق بأسمي الجامعتين وكليتيهما العريقتين في الأشهر القادمة”.

كما سيتم نشر كل التعليمات والقرارات من خلال المواقع الرسمية للكلية والتي هي:
١- فيس بوك
http://Fb.com/College.of.Physical.Education.and.Sports.Science
٢- تليگرام
https://t.me/college_of_sport
٣- الموقع الالكتروني (website)
https://spo.uobasrah.edu.iq

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

وزير الخارجية السعودي يؤكد تعاون بلاده لإتمام الربط الكهربائي بينها وبين العراق ---مصدر الخبر--- شفق نيوز الإعلان عن حركة سياسية جديدة جنوبي العراق ---مصدر الخبر--- شفق نيوز إصابة صاحب صيرفة بعملية تسليب طالته وسط الديوانية ---مصدر الخبر--- شفق نيوز بالصور … إحياء ذكرى وفاة الرسول الأعظم (ص) من مرقد الإمام علي عليه السلام في النجف الأشرف -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 بالصور … إحياء ذكرى وفاة الرسول الأعظم (ص) من مرقد الإمام علي عليه السلام في النجف الأشرف -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 انطلاق عملية أمنية مشتركة جنوب الموصل ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة القبض على متهم بالترويج للمخدرات في البصرة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة كتلة نيابية تطالب بإبعاد قضية كركوك عن أي برنامج حكومي للتشكيلة المقبلة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة نائب تكشف عن استئناف جلسات البرلمان هذا الاسبوع ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة العراق والأمم المتحدة يبحثان سُبُل مُكافحة الإرهاب والأوضاع بالمنطقة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة حالة التأهب للمستوى الاحمر.. اكبر بحيرة في الصين تعاني الجفاف ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية ما يقارب المليار دولار أمريكي مبيعات مزاد المركزي العراقي في اسبوع ---مصدر الخبر--- شفق نيوز اتحاد الكانوي العراقي ينتخب ماجد صالح رئيساً ---مصدر الخبر--- شفق نيوز القبض على خمسة أشخاص شاركوا باشتباك مسلح في أربيل ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة شرطة واسط تكشف تفاصيل سرقة دفاتر امتحانية من إحدى مدارس المحافظة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة "تابع مباراة".. بيان للخارجية بشأن موظف شغل عن عمله في إجتماعات الأمم المتحدة ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية دعوة امنية للإبلاغ عن شخص تجاوز على الرموز والمقدسات الدينية ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة سرايا السلام تكشف تفاصيل إحباطها هجوماً لداعش في سامراء ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة القوات الامنية تعيد افتتاحه.. مصدر يوضح سبب اغلاق جسر السنك ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية مدرب المنتخب العماني : الكرة العراقية ولادة باللاعبين الجيدين -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 الأمن الوطني يعلن القبض على شخص نشر مقطعاً يهدد فيه السلم المجتمعي ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة قتل إرهابي حاول التسلل بالوديان شمالي غربي راوة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة الصدر معزيا بذكرى وفاة الرسول: الأمة افترقت وتكالب عليها الاعداء ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة نائب يكشف عن فائض مالي بـ4 قطاعات بالدولة ويوجه دعوة للاحزاب ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة خلال ساعات.. الإعلان عن ائتلاف إدارة الدولة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة