الصدر ينوه عن “خروقات” ابعدت المسلمين عن رسول الله -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

نوه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الخميس، عن “خروقات” ابتعدت المسلمين عن رسول الله (ص)، فيما دعا إلى إحياء ذكرى وفاة الرسول الأعظم بما يليق بمكانته.
وقال الصدر في تغريدة عبر تويتر، إن “أمة الإسلام هي أمة محمد بن عبد الله، روحي له الفدى بغض النظر عن عقيدة المنتمي للإسلام.. فالدين واحد وهو: (الإسلام) حتى وإن اختلفت العقائد والمذاهب ما دامت ضمن الأطر والقواعد العامة للإسلام”، متسائلا “هل الواقع أن المسلمين هم: (أمة رسول الله)؟”.
وأضاف، “أريد أن أنوه عن بعض الخروقات والشوائب التي ابتعد فيها بعض المسلمين عن رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين)، فبعض المنتمين للمذهب الجعفري يتفاخرون بانتمائهم أو اتباعهم (أهل بيت الرسول) أكثر من انتمائهم لنفس الرسول فيكثرون من ذكر الآل ويقلون من ذكره صلى الله عليه وعلى آله”، مشيرا الى أن “الملايين يخرجون لزيارة الإمام الحسين عليه السلام على سبيل المثال ويحددون الأول من محرم الحرام وإلى العشرين من صفر الخير أياماً خاصة به، وما أن جاء الثامن والعشرون من صفر الخير يتراخون في عزاء الرسول وكأن الرسول (لغيرنا)”.

وبين أن “بعض المنتمين الى (المذهب السني) والجماعة يستشيطون غيظاً من النقد الموجه للصحابة غير المعصومين ولا يكون ردهم بالمستوى المطلوب عند الإساءة للرسول وكأن الصحابة أقدس من الرسول كما أن الأئمة من أهل البيت أقدس من الرسول!!!!؟، كلا وألف كلا..(إلا تنصروه فقد نصره الله)”.
واردف أن “ذريته سلام الله عليهم بل وأصحابه أجمع لن يرضوا بهذا الأمر على الإطلاق”، مشددا على ضرورة “أن يكون المقدس الأول من البشر هو (رسول الله)، وما تقديس أهل بيته إلا منه صلوات الله عليه وسلامه، فهم كالأقمار التي تستقي نورها من الشمس، شمس الرسالة المحمدية الأصيلة”.
وتابع أن “ذلك يكون أوكد في الصحابة الذين هم أدنى درجة من أهل البيت ولا يتصفون بالعصمة”، داعيا المسلمين في العالم أجمع الى “التمسك برسول الله أولا وبأهل بيته ثانياً وبصحبه الذين ساروا على نهجه ثالثاً، ولا تتمسكوا بمن زلّ عن نهجه وظلم عترته و(القربى).. (لا أسئلكم عليه أجرا إلا المودة في القربى)”.

وأكمل، “ها هي ذكرى وفاته فعليكم بإحيائها بما يليق بصاحبها صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه المنتجبين الأخيار، ففي ذلك رضا لله تعالى وقوة للإسلام والمسلمين”، داعيا الى “عدم التقصير في ذلك والسير على نهجه الإصلاحي والإنساني والابتعاد عن الفساد والتشدد والانحلال”.
وأتم الصدر، أن “حلال محمد حلال الى يوم القيامة وحرامه حرام الى يوم القيامة، وما مودتنا لأهل بيته إلا حباً وطاعة له، وما احترامنا للصحب الذين ساروا على دربه ولم ينحرفوا إلا حباً له”.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

كتلة نيابية تطالب بإبعاد قضية كركوك عن أي برنامج حكومي للتشكيلة المقبلة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة نائب تكشف عن استئناف جلسات البرلمان هذا الاسبوع ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة العراق والأمم المتحدة يبحثان سُبُل مُكافحة الإرهاب والأوضاع بالمنطقة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة ما يقارب المليار دولار أمريكي مبيعات مزاد المركزي العراقي في اسبوع ---مصدر الخبر--- شفق نيوز اتحاد الكانوي العراقي ينتخب ماجد صالح رئيساً ---مصدر الخبر--- شفق نيوز شرطة واسط تكشف تفاصيل سرقة دفاتر امتحانية من إحدى مدارس المحافظة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة "تابع مباراة".. بيان للخارجية بشأن موظف شغل عن عمله في إجتماعات الأمم المتحدة ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية دعوة امنية للإبلاغ عن شخص تجاوز على الرموز والمقدسات الدينية ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة سرايا السلام تكشف تفاصيل إحباطها هجوماً لداعش في سامراء ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة القوات الامنية تعيد افتتاحه.. مصدر يوضح سبب اغلاق جسر السنك ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية مدرب المنتخب العماني : الكرة العراقية ولادة باللاعبين الجيدين -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 الأمن الوطني يعلن القبض على شخص نشر مقطعاً يهدد فيه السلم المجتمعي ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة قتل إرهابي حاول التسلل بالوديان شمالي غربي راوة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة الصدر معزيا بذكرى وفاة الرسول: الأمة افترقت وتكالب عليها الاعداء ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة نائب يكشف عن فائض مالي بـ4 قطاعات بالدولة ويوجه دعوة للاحزاب ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة خلال ساعات.. الإعلان عن ائتلاف إدارة الدولة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة مقرب منه يكشف رأي التيار في المشاركة بحكومة يقودها الاطار التنسيقي ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية الدولار يصل إلى أعلى مستوى خلال عقدين من الزمن ---مصدر الخبر--- شفق نيوز لقاء "القيثارة والكناري".. اتحاد الكرة يحسم موعد إقامة مباراة كأس السوبر ---مصدر الخبر--- شفق نيوز مدرب المنتخب العماني : الكرة العراقية ولادة باللاعبين الجيدين -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية الإطاحة بإرهابي في قضاء طوز خورماتو ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة وكالة الاستخبارات تعلن حصيلة واجباتها الامنية خلال أسبوع ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة تابعوا وكالة بغداد اليوم عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي (روابط) ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية إصابة ضابط وثلاثة منتسبين في الشرطة بانفجار ناسفة جنوبي كركوك ---مصدر الخبر--- شفق نيوز الاستعدادات قائمة لأقامة مارثون ميسان العسكري -المصدر- وكالة الراصد نيوز24