العراق والسعودية يبحثان العلاقات الثنائية وسبل تخفيف التوترات بالمنطقة -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

((وان_بغداد))
بحث وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الجمعة، مع نظيره السعوديّ الأمير فيصل بن فرحان العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يخدم مصالح الشعبين. 
  
وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (23 أيلول 2022)، أن “فؤاد حسين وزير الخارجيَّة العراقـيَّة التقى مع وزير خارجيَّة المملكة العربيَّة السعوديّة الأمير فيصل بن فرحان، في سياق أعمال الدورة الـ77 للجمعيَّة العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وجرى بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما بحثا الجانبان جُهُود العراق في تهدئة الأوضاع، وتخفيف التوتر بين الرياض وطهران”.
 
وأكـَّد حسين أنَّ “العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع مُختلِف بلدان العالم خُصُوصاً الدول العربيّة، والجوار؛ من أجل تفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة”، مُشيراً إلى “أهميّة تضافر الجُهُود لعودة الاستقرار إلى المنطقة من خلال تبنـِّي الحوار، وعدم التدخـُّل في الشُؤُون الداخلـيّة للدول، مُشدِّداً على ضرورة التنسيق الأمنيِّ لمُحارَبة بقايا عصابات داعش الإرهابيّة”.
 
من جانبه أكـَّد وزير الخارجيَّة السعوديّ أنَّ “بلاده تدعم وحدة واستقرار العراق”، مُشيراً إلى أنَّ “التوتر الذي تشهده المنطقة يستدعي بذل المزيد من الجُهُود، ومُساهَمة الجميع في إيجاد حُلول سلميّة تـُعيد الأمن والاستقرار”.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

بالصور … إحياء ذكرى وفاة الرسول الأعظم (ص) من مرقد الإمام علي عليه السلام في النجف الأشرف -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 انطلاق عملية أمنية مشتركة جنوب الموصل ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة القبض على متهم بالترويج للمخدرات في البصرة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة كتلة نيابية تطالب بإبعاد قضية كركوك عن أي برنامج حكومي للتشكيلة المقبلة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة نائب تكشف عن استئناف جلسات البرلمان هذا الاسبوع ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة العراق والأمم المتحدة يبحثان سُبُل مُكافحة الإرهاب والأوضاع بالمنطقة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة حالة التأهب للمستوى الاحمر.. اكبر بحيرة في الصين تعاني الجفاف ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية ما يقارب المليار دولار أمريكي مبيعات مزاد المركزي العراقي في اسبوع ---مصدر الخبر--- شفق نيوز اتحاد الكانوي العراقي ينتخب ماجد صالح رئيساً ---مصدر الخبر--- شفق نيوز القبض على خمسة أشخاص شاركوا باشتباك مسلح في أربيل ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة شرطة واسط تكشف تفاصيل سرقة دفاتر امتحانية من إحدى مدارس المحافظة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة "تابع مباراة".. بيان للخارجية بشأن موظف شغل عن عمله في إجتماعات الأمم المتحدة ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية دعوة امنية للإبلاغ عن شخص تجاوز على الرموز والمقدسات الدينية ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة سرايا السلام تكشف تفاصيل إحباطها هجوماً لداعش في سامراء ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة القوات الامنية تعيد افتتاحه.. مصدر يوضح سبب اغلاق جسر السنك ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية مدرب المنتخب العماني : الكرة العراقية ولادة باللاعبين الجيدين -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 الأمن الوطني يعلن القبض على شخص نشر مقطعاً يهدد فيه السلم المجتمعي ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة قتل إرهابي حاول التسلل بالوديان شمالي غربي راوة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة الصدر معزيا بذكرى وفاة الرسول: الأمة افترقت وتكالب عليها الاعداء ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة نائب يكشف عن فائض مالي بـ4 قطاعات بالدولة ويوجه دعوة للاحزاب ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة خلال ساعات.. الإعلان عن ائتلاف إدارة الدولة ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة مقرب منه يكشف رأي التيار في المشاركة بحكومة يقودها الاطار التنسيقي ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية الدولار يصل إلى أعلى مستوى خلال عقدين من الزمن ---مصدر الخبر--- شفق نيوز لقاء "القيثارة والكناري".. اتحاد الكرة يحسم موعد إقامة مباراة كأس السوبر ---مصدر الخبر--- شفق نيوز مدرب المنتخب العماني : الكرة العراقية ولادة باللاعبين الجيدين -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية