اعتقال “المشاركين” بحرق مدرسة في كربلاء —مصدر الخبر— أمن – وكالة تقدم الاخبارية

أعلن محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي، الأحد، عن اعتقال المشاركين بحرق مدرسة قرب مبنى المحافظة أمس.
وقال الخطابي في بيان، إن “القوات الامنية البطلة ملتزمة بضبط النفس فضلا انها ملتزمة بحماية المتظاهرين وتوفير الاجواء الديمقراطية كما انها ملتزمة بحماية امن واستقرار المحافظة وابنائها ومؤسساتها”.

وأضاف “اننا نفصل بشكل كامل بين ابناء كربلاء المقدسة اصحاب المطالب المشروعة عن المخربين الذين يحاولوا ان يخربوا كربلاء ومؤسساتها او المدارس كما حدث يوم امس في مدرسة ام سلمة”، مشددا انه “سيتم التعامل معهم بحزم وسيكونوا تحت طائلة القضاء العادل”.

وأشار الخطابي الى أن “المتسببين والمشاركين بالاعتداء على المدرسة وحرقها هم حاليا في مرحلة التحقيق بعد القاء القبض عليهم من قبل قواتنا الامنية”، لافتا الى ان “حملة اعادة اعمار المدرسة وتأهيلها بالكامل قد بدأ من اجل تهيئتها للعام الدراسي الحالي”.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في أمن – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
التربية تعفي ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم المدرسة الإلكترونية بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" العراق يسعى لتوليد الكهرباء من تدوير النفايات خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد الكويت تطلق حملة لحفر آبار نفطية بالقرب من أم قصر النزاهة تحبط محاولة إدخال مواد ممنوعة وتضبط ثلاثة من المتورطين و9 عجـلات في منفذ الشيب الحدودي سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب جمعة النجف الاشرف يدعو إلى مزيد من حملات مكافحة الفساد في العراق خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافا واضحا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتا الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط السوداني يزور السعودية نهاية الشهر الحالي بالوثيقة.. وزارة التعليم توجه الجامعات بتقديم ملاحظاتها بشأن تغيير أوقات الدوام المنتخب الوطني لكرة الصالات يخسر أمام أفغانستان الداخلية تعلن حصيلة جديدة لعمليتها الأمنية في منطقة البتاوين العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويا واستيراد بنحو 900 مليون دولار منتخبنا الاولمبي يواجهنظيره الفيتنامي اليوم إسبانيا تدرس تشريع قانون مبابي الأمن الوطني يطيح بشخصين يبتزان الأطباء والأثرياء ويهددوهم بالخطف في ديالى النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب اليوم.. 3 مواجهات في دوري نجوم العراق